تكنولوجيا / اليوم السابع

الكونجرس يطالب مارك زوكربيرج بتوضيح سبب إعلان تجار المخدرات على وإنستجرام

كتبت سماح لبيب

الجمعة، 16 أغسطس 2024 12:34 م

يضغط تسعة عشر عضوًا في الكونجرس على مارك زوكربيرج لشرح سبب سماح شركة ميتا بعرض إعلانات الكوكايين والإكستاسي والمخدرات الأخرى على وإنستجرام، وتأتي الرسالة بعد أن كشف مشروع الشفافية التقنية (TTP) عن مئات من هذه الإعلانات على منصة الشركة.

وتشير الرسالة إلى تقرير TTP الشهر الماضي، والذي استخدم مكتبة إعلانات Meta للعثور على 450 إعلانًا على Instagram وFacebook "تبيع مجموعة من الأدوية، وتضمنت العديد من تلك الإعلانات "صورًا لزجاجات الأدوية الطبية، وأكوامًا من الحبوب والمساحيق، أو قطعًا من الكوكايين"، ووجهت المشاهدين إلى خارجية مثل تليجرام ، ومنذ ذلك الحين تنشر TTP أمثلة إضافية لمثل هذه الإعلانات على X، بما فى ذلك إعلان وجدته بالأمس.

وكتب المشرعون في الرسالة الموجهة مباشرة إلى زوكربيرج ويبدو أن ميتا استمرت في التنصل من مسؤوليتها الاجتماعية وتحدي إرشادات المجتمع الخاصة بها ، الأمر الفظيع بشكل خاص في هذه الحالة هو أن هذا لم يكن محتوى أنشأه المستخدمون على الويب المظلم أو على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة، بل كانت إعلانات تمت الموافقة عليها وتحقيق الدخل منها بواسطة ميتا.

واحتوت العديد من هذه الإعلانات على إشارات صارخة إلى المخدرات غير المشروعة في عناوينها وأوصافها وصورها وأسماء حسابات المعلنين، والتي تم العثور عليها بسهولة من قبل الباحثين والصحفيين في صحيفة وول ستريت جورنال ومشروع الشفافية التقنية باستخدام مكتبة ميتا الإعلانية، ومع ذلك، يبدو أنها مرت دون أن يتم اكتشافها أو تم تجاهلها من خلال العمليات الداخلية الخاصة بـ ميتا .

وتطلب الرسالة تفاصيل حول سياسات ميتا لتطبيق القواعد ضد الإعلانات المتعلقة بالمخدرات، بالإضافة إلى معلومات حول عدد مرات مشاهدة الإعلانات المبلغ عنها والتفاعل معها.

ويمنح ميتا موعدًا نهائيًا في 6 سبتمبر للرد وقال متحدث باسم ميتا إن الشركة تخطط للرد على الرسالة ووجه إنجادجيت إلى بيان سابق نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، قالت فيه الشركة إنها ترفض "مئات الآلاف من الإعلانات لانتهاكها سياسات المخدرات لدينا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا