عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«أبوظبي الدولي للصيد» يضيء على الفروسية

أبوظبي: «الخليج»
يقدم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، في النسخة ال21، مجموعة من الفعاليات التي تعرض المهارة الاستثنائية والرشاقة والتراث العميق لمجتمع الفروسية بالإمارات، إلى جانب ورش العمل والمحادثات والمعارض المتنوعة.
ويقام المعرض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري ، ينظم نادي صقاري الإمارات وبشراكة استراتيجية مع مجموعة أدنيك.
وتنطلق فعاليات هذا الحدث البارز في الفترة من 31 أغسطس الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل، بمركز أدنيك أبوظبي، للاحتفاء بمزج التقاليد الثقافية الإماراتية العريقة مع الابتكارات والتكنولوجيا الرائدة ضمن 11 قطاعاً متنوعاً.
ويحتفل هذا المعرض بأسلوب الحياة القائم على المغامرة في الهواء الطلق، حيث يوفر للزوار مساحة لاستكشاف الصقارة والصيد ورياضات الفروسية والمنتجات البيطرية وصيد الأسماك والرياضات البحرية والحفاظ على والتراث الثقافي والفنون والحرف اليدوية وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والابتكار في جميع القطاعات المعنية.
وتعد الفروسية من الركائز الثقافية لدولة الإمارات، وهي متجذرة بعمق في التاريخ، ويرمز ركوب الخيل إلى المكانة الاجتماعية وامتلاك مهارة البقاء لدى القبائل البدوية.
فيما يشتهر الحصان العربي بقدرته على التحمل وذكائه ومظهره الجميل، وهو رمز للفخر والتراث الإماراتي.
كما تتمتع الخيول العربية بميزات خاصة وتشتهر بذكائها وولائها، وتتفوق في تخصصات الفروسية، مثل الترويض والتحمل، كما يتم عرضها في مسابقات الجمال بجميع أنحاء العالم.
وسيقدم المعرض مجموعة ديناميكية من فعاليات الفروسية، حيث تقيم جمعية الخيول العربية سلسلة من المحادثات التثقيفية التي تركز على الأهمية الثقافية والتاريخية والتكنولوجية للخيول العربية، والتعرف بعمق إلى دورها في الصيد والصقارة والتقاليد البدوية.
كما سيتم تسليط الضوء على خصائص الفرسان العرب وتحوّل صناعة الفروسية من خلال التطورات الرقمية، والصلة العميقة بين الخيول العربية وتاريخ أبوظبي، مثل ألجمتها الأيقونية وأدوارها داخل المجتمعات البدوية.
وستقوم شركة «زعبيل فيد»، الراعي الرسمي للمعرض، بتقديم معلومات متعمقة حول التطورات الأخيرة في تغذية الخيول.
ويعد «عرض ليبرتي للفروسية» من بين أبرز الفعاليات في المعرض، حيث يتضمن حركة الخيول بحرية دون سرج، ويقدم نادي ظبيان للفروسية جلسات قفز تفاعلية، تمزج بين الجمباز والرقص على ظهور الخيل، وستعرض جمعية الخيول العربية أغنية التشوليب، وهي أغنية بدوية تراثية يؤديها الفرسان، إلى جانب مسابقة جمال الخيول.
وسيكون زوار المعرض على موعد مع ركوب الخيل بالطريقة الرومانية التي يقدمها عبدالله الغفري، والتي تشتمل على حركات جريئة وتقنيات ركوب خيول متعددة. وسيقدم مركز فرسان عمان للفروسية عروضاً جذابة، مثل تثبيت الأوتاد وركوب الخيل.
وسيكون الزوار على موعد مع ورشة عمل ملهمة وعروض موسيقية تقدمها فاطمة البلوشي، حيث تستعرض الفارسة المشاركة في الأولمبياد الخاص رحلتها الرائعة في التغلب على التحديات.
وسترجع مملوك آرشري وإسطبلات كابر بالجمهور إلى الماضي، من خلال إعادة تمثيل المعارك التاريخية والرماية المذهلة بالقوس على ظهور الخيل.
وبوصفه احتفاء متميزاً بتراث الفروسية الغني لدولة الإمارات، يحرص المعرض على إبهار الزوار بما يحتويه من الممارسات التقليدية والحديثة والمسابقات والمعارض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا