عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مواصلات تنجز فحص 7600 حافلة مدرسية

دبي: «الخليج»
استكملت مواصلات ، استعداداتها لموسم العودة للمدارس، حيث أتمت فحص أكثر من 7600 حافلة مدرسية، وتدريب أكثر من 18000 سائق ومشرف ومشرفة نقل وسلامة على إجراءات السلامة قبل بدء العام الدراسي الجديد.
وشمل البرنامج التدريبي الشامل مجموعة من ورش العمل التي تركزت على تعزيز مهارات السائقين والمشرفين في التعامل مع مختلف المواقف الطارئة.
كما تضمن التدريب كيفية إجراء الفحوص الدورية للحافلات قبل كل رحلة، والتعامل مع الظروف الجوية المختلفة، وضمان راحة الطلاب وسلامتهم، وإجراءات الإخلاء في حالات الطوارئ، ومكافحة الحرائق، والتواصل الفعال مع العملاء.
وقامت مواصلات الإمارات بفحص 7610 حافلات في 23 مركزاً معتمداً للخدمة الفنية في مختلف أنحاء الدولة، وأمضى الفنيون أكثر من 26000 ساعة عمل بين شهري يونيو الماضي وأغسطس الجاري في فحص كافة الأجزاء الميكانيكية والكهربائية، وأنظمة السلامة لضمان مطابقة جميع المركبات للمعايير الصارمة المعتمدة.
كما قامت الشركة بتعيين 533 سائقاً و466 مشرفة نقل وسلامة جدد.
وأوضح أليكس رينتير، الرئيس التنفيذي لمواصلات الإمارات، أن الشركة كثفت جهودها لتعزيز سلامة الطلبة على متن الحافلات، فضلاً عن تعيين موظفين إضافيين، منوهاً بأن البرنامج التدريبي الذي استهدف سائقي الحافلات والمشرفين، كان حجر الزاوية في تطويرهم لتعزيز ممارسات السلامة على الطرق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا