عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سيدات مجتمع: للإماراتية حضور استثنائي في ريادة التحوّل

متابعة: قسم المحليات

أكدت سيدات مجتمع إن المرأة الإماراتية عززت حضورها القيادي الاستثنائي في ريادة التحوّل على مستوى الدولة بدعم من القيادة الرشيدة، الأمر الذي أسهم في تفوقها محلياً وإقليماً ودولياً.


قالت أمل الشاذلي، رئيسة «شنايدر إلكتريك» في منطقة الخليج: «تسجل الإماراتية حضوراً قيادياً استثنائياً في ريادة التحوّل في مجال في دولة . وفيما يختار نحو نصف عدد الخريجات الإماراتيات الجدد التخصصات الجامعية الهندسية والتكنولوجية والعلمية، فإن مستقبل الابتكار سيكون لهنّ بلا شك. ونفخر في «شنايدر إلكتريك» بمساهمتنا، وعبر برنامجنا التدريبي المهني «تميّز» المخصص لأجيال المستقبل في دولة الإمارات، في تمكين هؤلاء السيدات الرائدات، ليصبحن قائدات لقطاع انتقال الطاقة. ونعمل، عبر دعم الاستثمار في القدرات الواعدة للشابات الإماراتيات، على تمكينهنّ، للمساهمة في رسم مستقبل هذا القطاع وتحقيق تنمية أكثر استدامة وازدهاراً في الدولة».
قالت فريدة العوضي، رئيسة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات: «نتقدم، بهذه المناسبة، بأسمى آيات الاحترام للإماراتية صاحبة الإلهام التي أسهمت بشكل فعال في بناء وتطوير وطننا الغالي، ودورها المحوري المهم في مسيرة التنمية. لقد أثبتت الإماراتية، أنها قادرة على التميز والابتكار.


قالت وعود إبراهيم المطوع، مديرة الموارد البشرية، الغاليريا جزيرة الماريه، شركة الماريه للتجزئة: «يسعدني في إطار الاحتفال بيوم الإماراتية، إعلان افتخاري بأن أكون جزءاً من هذا القطاع المزدهر، وأن أنتمي لدولة الإمارات التي تقدر القيمة الحقيقة لمساهمات المرأة، ويُحْتَفلُ بها بحفاوة تثميناً لدورها في بناء الوطن. إن رحلتي في قطاع التجزئة كانت ملهمة للغاية، حيث شهدتُ من كثب، الأثرَ الرائع للإماراتيات في صياغة وتأسيس هذا القطاع الحيوي».
قالت شيخة الحداد، مديرة إدارة العلاقات الدولية والحكومية، رئيس اللجنة النسائية في «إينوك»: «بمناسبة يوم الإماراتية، الذي نحتفي فيه هذا العام تحت شعار «نتشارك للغد»، يسعدنا أن نشيد بالإنجازات الاستثنائية للإماراتية في جميع القطاعات ولاسيما في قطاع الطاقة. ونؤكد التزامنا بتهيئة بيئة شاملة تتيح للإماراتيات النجاح في مسارهنّ المهني وبما ينسجم مع رؤية قيادتنا الرشيدة والمتمثلة في مواصلة دعم مبادرات تمكين المجتمع بتعزيز دور المرأة. وعبر هذه الجهود المشتركة، سنواصل جهود دفع النمو وحفز الأجيال القادمة للمضي قدماً نحو مستقبل أكثر استدامة».
قالت ميساء النويس، المديرة التنفيذية لقطاع المشاركة المجتمعية والتطوع في هيئة المساهمات المجتمعية - معاً: «إن السبيل الأمثل لازدهار مجتمعنا يكمن في تمكين المرأة وتشجيعها على العمل بثقة وإصرار لمواصلة أحلامها وإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتنا. فنحنُ على يقين بدورها الأساسي في بناء تراثنا العريق، وبأهمية إنجازاتها لإلهام أجيال المستقبل.
وجّهت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيسة التنفيذية للقطاع الرقمي لمجموعة موانئ أبوظبي والرئيس التنفيذي لبوابة المقطع، نصيحة سهلة جداً للمرأة الإماراتية وهي عدم انتظار الفرص، وقالت يجب أن نصنعها بأيدينا. فالمستقبل بأيدي النساء، ليرسمنه بما يلبّي أهدافهن وطموحاتهنّ.

سعاد الشامسي: بدعم دولتنا كنت أول مهندسة طيران


قالت الدكتورة المهندسة سعاد الشامسي، أول مهندسة طيران إماراتية ومستشارة طيران، وعضو في لجنة تحكيم جائزة «جيمس دايسون»، في دولة : إن الدولة أولت أهمية خاصة لتعليم المرأة ومنحها فرص النمو الوظيفي، وآمنت بقدراتها وإمكاناتها الكبيرة، لنجدها اليوم تتألّق في مختلف المجالات، كالهندسة والطب والسياسية محلياً وعالمياً. فقد كان لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الفضل بعد الله في دخولي هندسة الطيران، عبر برنامج إعداد القادة. فبفضل دعم دولتنا تمكّنت من اقتحام هذا المجال الصعب الذي كان حكراً على الرجال، حتى أصبحت اليوم أكثر مرونة ومسؤولية وشغفاً. وأفتخر أيضاً بأن أكون جزءاً من جائزة «جيمس دايسون»ـ منذ إطلاقها في دولة الإمارات عام 2017، وهي جائزة تصميم دولية تهدف إلى إلهام الشباب والأجيال الناشئة من مهندسي التصميم، للحصول على فرصة لتأسيس مستقبلهم ومنحهم الفرصة لإيصال فكرتهم واختراعاتهم، لتشجيعهم على بدء مشاريعهم الخاصة.  أتقدم بمناسبة يوم الإماراتية بأسمى آيات التهاني إلى قيادتنا الرشيدة، وسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، التي أعدّها إلى جانب والدتي مثلاً أعلى، حيث تعلمت منهما أن أبذل جهداً كبيراً في السعي وراء أحلامي وأهدافي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا