عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

65 مبادرة تطوعية أطلقتها «إقامة دُبيّ»

دبي: سومية سعد
أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أنها أطلقت 65 مبادرة تطوعية، وأن عدد الموظفين المتطوعين ارتفع إلى 2332 متطوعاً ساهموا ب30000 ساعة خلال الفترة من 2021 وحتي 2024.
وأعلن الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة عام 2024 عاماً للتطوع بإقامة دبي، انطلاقاً من التزامها بتعزيز جودة الحياة وإسعاد المجتمع وترسيخ المسؤولية المجتمعية.
وبات العطاء عنواناً للكثير من المُمارسات التي تميزت بها إقامة دبي، وكان التطوع إحدى نوافذ الخدمة المجتمعية التي أطل من خلالها العاملون على المجتمع، يمدون سواعدهم ويبذلون جهودهم ويساهمون بطاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم، عبر العديد من الأنشطة والمبادرات.
وفي هذا الإطار يضطلع قسم المسؤولية المجتمعية بإدارة التسويق والاتصال الحكومي، بالدور الأبرز في إطلاق وتنفيذ المبادرات والفعاليات، والجهود التطوعية وتنظيم مشاركة الموظفين والموظفات. ويتم التعاون مع العديد من الجهات المحلية لتعزيز منظومة العمل التطوعي وتوجيه موظفي إقامة دبي للمشاركة في مختلف البرامج التطوعية التي تقوم بتنظيمها الجهات المختلفة مثل مؤسسة وطني ، حيث شارك الموظفون في تنظيم مؤتمر «كوب 28»، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حيث شاركوا في إنسانية وإغاثية، إلى جانب هيئة تنمية المجتمع، حيث تم توقيع اتفاقية شراكة لتعزيز منظومة العمل التطوعي بينها وبين إقامة دبي.
كما تشمل المبادرات التطوعية، الإشراف على الملتقيات والمؤتمرات والمبادرات المجتمعية والإنسانية، التي تعكس قيم الإمارات والتزامها تجاه حقوق الإنسان والتدخُّل في حالات الطوارئ والكوارث.
ويتم التواصل مع الموظفين المتطوعين عن طريق قنوات التواصل الرسمية للإعلان عن كافة المبادرات مع بيان كافة التفاصيل والشروط لحصر أعداد المشاركين والإشراف عليهم.
وتحظى الأعمال والمبادرات التطوعية التي تقوم بإطلاقها إقامة دبي، بالكثير من الاهتمام والدعم المُستمر من قبل الإدارة، وذلك بالتكريم اللائق للمتطوعين، كما تم استحداث فئة المتطوع المتميز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا