عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

زوجا باندا مسنان يغادران إلى للعلاج

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت حاكمة مدينة طوكيو، يوريكو كويكي، أن حيواني باندا مسنين سيعادان من حديقة حيوانات العاصمة اليابانية إلى الشهر المقبل لتلقي العلاج، فيما اصطف الزوّار السبت لإلقاء نظرة أخيرة عليهما.

وكان من المقرر أن يبقى حيوانا الباندا ري ري وشين شين، اللذان وصلا إلى حديقة أوينو للحيوانات في عام 2011، في هذا المكان حتى فبراير 2026، لكن والصين اتفقتا على أنه سيكون من الأفضل للحيوانين البالغين 19 عاماً أن يعودا إلى بلدهما الأصلي.

ويعاني زوجا الباندا أعراضاً مثل ارتفاع ضغط الدم منذ عامين.

وقالت حاكمة طوكيو للصحافيين أول من أمس: «إنهما يتناولان حالياً الأدوية ويخضعان للفحوص، لكن لم يحدث أي تحسن كبير».

وأضافت: «أعرف أن بعض الناس سيشعرون بالحزن لمغادرتهما، لكن فلنفكر أولاً في صحة حيواني الباندا المحبوبين هذين».

وكان من المقرر إجراء زيارة أخيرة للحيوانين في 28 سبتمبر، لكن وسائل إعلام محلية ذكرت أمس أن الناس كانوا يصطفون بالفعل لرؤية زوجي الباندا للمرة الأخيرة.

وأنجبت شين شين في عام 2017 الأنثى شيانغ شيانغ، التي كانت أول صغير باندا يُولد في حديقة الحيوان منذ عام 1988، ثم وضعت توأمين في عام 2021.

وأثارت عودة شيانغ شيانغ إلى الصين في عام حزن كثيرين، وبُثت مشاهد مغادرة الحيوان البلاد مباشرة على شاشات التلفزيون اليابانية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا