عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

أبوظبي.. 93.5% يستفيدون من التنبيهات العاجلة للقيادة بأمان على الطرق

أبوظبي ـــ «وام» 
أيد 93.5% من المشاركين في استطلاع للرأي نشرته إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي باللغتين العربية والإنجليزية عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي، الاستفادة من خاصية «الإشعارات العاجلة» للقيادة الآمنة على الطرق في إمارة أبوظبي، أثناء الأحوال الجوية المتقلبة مثل الأمطار والضباب والأتربة والغبار في حالات الازدحام المروري.
وكشف الاستطلاع تفاعل المتابعين واستفادة قطاع واسع من الجمهور، من «التنبيهات العاجلة» والتي ترسلها شرطة أبوظبي بشكل فوري وبعدة لغات لتنبيه السائقين وتحذير مستخدمي الطرق، بالحالات الجوية المتقلبة، وحركة السير والمرور بالإمارة.
وأوضح المقدم مهندس سعيد عبدالله الرشيدي مدير إدارة المدينة الآمنة بقطاع شؤون القيادة، أن التنبيهات العاجلة تستهدف إشعار السائقين بالحالات الجوية والمرورية غير الاعتيادية للطرق، مثل حالات الضباب، والأمطار، والغبار، وانخفاض مستوى الرؤية، إضافة إلى الازدحام المروري، وغيرها من الظروف المؤدية إلى عرقلة انسيابية حركة السير والمرور، وتوضيح الطرق البديلة للسائقين.
وأشار إلى أن منظومة الأحوال الجوية تتضمن ثماني أنظمة هي: الشاشات الإرشادية الإلكترونية، ومنظومة الإنذار المبكر «الرسائل التحذيرية»، والشواخص (تنبيه السائقين بتغيير السرعات أثناء خفض السرعات)، وأنظمة الضبط الآلي « السرعات»، والتنبيهات العاجلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنظومة النقل العام «منع سير الحافلات والشاحنات أثناء خفض السرعات في الضباب»، وتنبيه السائقين في حالات الطوارئ «وميض الإضاءات»، ونظام مركز الأرصاد الوطني وحساسات رصد نسبة الرؤية، وقد نجحت في خفض الحوادث الجسيمة والوفيات خلال الأحوال الجوية المتقلبة، منذ البدء بتطبيقها في عام 2018.
وأضاف بأن «التنبيهات العاجلة» تُسهم بشكل كبير في تعزيز أمن وسلامة الطرق بالإمارة، ورفع مستوى الوعي المروري للسائقين، خصوصاً في الحالات التي تستوجب السرعة، والاستباقية، في توفير المعلومات للجمهور، لإتاحة الوقت الكافي، لمستخدمي الطرق، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لتقليل فرص وقوع الحوادث المرورية، وتجنب تبعاتها الوخيمة.
وقال المقدم خليفة عبدالله العبيدلي مدير مركز التواصل الاجتماعي بإدارة الإعلام الأمني إن تفاعل الجمهور مع استطلاعات الرأي يؤكد تجاوب المجتمع مع الرسائل الإعلامية والحملات المنتظمة التي تنشرها شرطة أبوظبي في مختلف الموضوعات.
وأكد اهتمام شرطة أبوظبي بصناعة محتوى إعلامي مؤثر يصل إلى أكبر شريحة من فئات المجتمع، وحرصها على تنويع قنوات التواصل مع الجمهور من خلال وسائل الإعلام المختلفة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، سعياً منها نحو تقديم المادة الإعلامية المفيدة، وخصوصاً في الحالات الطارئة، لضمان وصول المعلومة للمستفيدين، في الوقت والمكان المناسبين، بما يتناسب والموقع الريادي لأبوظبي كواحدة من أكثر المدن أماناً في العالم.
ولفت إلى حرص إدارة الإعلام الأمني على الاستفادة من نتائج الاستطلاعات في إعادة توجيه «صناعة المحتوى الرقمي»، لحسابات وصفحات شرطة أبوظبي، على شبكات التواصل الاجتماعي، بما يعزز من فاعلية الرسائل الإعلامية، ويزيد من انتشارها وتأثيرها، وتفاعل الجمهور معها، وفي إطار جهودها المستمرة لتطوير محتوى رسائلها اليومية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا