عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

عشاق الرياضات التراثية يقبلون على مزاد الصقور اليومي

تواصلت في «مركز أدنيك أبوظبي» فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي استقطب في يومه الثامن، سلسلة من العروض والتجارب الاستثنائية التي احتفت بالتاريخ والتراث والتقاليد الإماراتية الأصيلة.
ومن أهم هذه الفعاليات، «مزاد الصقور» اليومي الذي ركز على الخصائص والصفات الفريدة التي تتميز بها هذه الطيور، بحضور عدد كبير من الصقّارين المبتدئين والمحترفين من مختلف الجنسيات.
وأتاح المعرض ولأول مرة في تاريخه فرصة للمزايدين، لتقديم عطاءات عبر الإنترنت على صقور متميزة عرضت في منطقة عرض خاصة، ضمن المعرض.
وبالاستفادة من هذه الميزة الجديدة والحصرية، يمكن للمزايدين تقديم عطاءات لـ 10 من أفضل أنواع الصقور، بناء على معلومات مفصّلة متاحة على المنصة الرقمية للمعرض، ويمكن الاطلاع عليها من أي مكان في العالم. وقد حملت هذه الصقور بطاقات تتضمن معلومات مفصلة عن خصائصها، على أجهزة تفاعلية.
وتخلل المعرض مسابقة جمال الخيول التي نظمتها «جمعية الخيول العربية» وركزت على أناقتها، وخصائصها الفريدة، وإبراز دور مدربيها على حلبة العرض.
كما قدم فريق «كلّنا مع أصحاب الهمم» عرضاً تقليدياً لرقصة اليولة، التي تميزت بحركات وإيقاعات سلسة؛ وقد خطف هذا العرض أنظار الجمهور، بفضل احتفائه بجمال الفنون والتقاليد الإماراتية الأصيلة، بتقديم فرصة فريدة للزوّار لمشاهدة المواهب المتميّزة التي يتمتع بها أصحاب الهمم.
كما قدم «نادي ظبيان للفروسية» القفز التي ركزت على أهمية الانضباط عند القفز على ظهور الخيل.
واستضافت «منصة المعرفة» جلسة « الصحية والعافية المستدامة للأطفال في المنزل».
ويركز المعرض على الاحتفاء بالموروث الثقافي الإماراتي الأصيل، وتبنّي الابتكار، وتعزيز مكانة أبوظبي مركزاً لرياضة الصيد والفروسية، وملتقى للتعليم وبناء الشراكات التجارية الجديدة، وتشجيع بيئة مستدامة مبتكرة. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا