عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، الخارجية والهجرة المصري، عمق العلاقات بين والإمارات. لافتاً إلى النمو والتطور المستمرين الذي تشهده على مختلف الصُّعُد.
وقال على هامش زيارته للدولة: إن العلاقات المصرية الإماراتية قوية للغاية، وتقوم على أسس متينة، وهناك روابط مشتركة بين الشعبين الشقيقين، وتنسيق على مستوى رفيع جداً بين قيادتي البلدين.
وأضاف «هناك سياسي على أعلى مستوى، بين قيادتي البلدين، وهناك علاقات إقتصادية قوية للغاية، تقوم على مبدأ تحقيق المكاسب للجميع، ونحن سعداء بالطفرة التي تشهدها هذه العلاقات وبالطفرة التي تشهدها الاستثمارات الإماراتية في مصر».
وأشاد بالرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية المصرية المقيمة في دولة . مشيداً بالتقدم الكبير الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف القطاعات، ومنها التحول الرقمي والاستدامة والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات.
وأضاف «هناك ملفات كثيرة للغاية سأتناولها هنا خلال وجودي في أبوظبي، على رأسها، بالتأكيد العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها في المجالات السياسية. والمجالات الاقتصادية والتجارية. وهناك ملفات إقليمية ودولية سنعمل على التباحث بشأنها مع الأشقاء في دولة الإمارات، وعلى رأسها التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا