عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الشارقة.. إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة توزيع بذور القمح على المزارعين

الشارقة- وام
باشرت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة اليوم توزيع بذور القمح غير المعدّلة وراثياً على المزارعين، ضمن مكرمة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة؛ بهدف تعزيز استراتيجية الأمن الغذائي للإمارة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في زراعة القمح.
جاء ذلك خلال إطلاق سالم عبدالله الكعبي المرحلة الثالثة من مبادرة توزيع البذور في المبنى الإداري لمزرعة القمح بمليحة، بحضور أعضاء جمعية مزارعي القمح وعدد من المزارعين.
وأكد الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، أن الاستمرار في توزيع بذور القمح على المزارعين يأتي ضمن استراتيجية الشارقة للأمن الغذائي التي تحظى باهتمام صاحب السموّ حاكم الشارقة، كما يأتي هذا الدعم الكبير للمزارعين إيماناً من سموّه بأهمية زراعة القمح للمحافظة على الموارد الزراعية والمشروعات المستدامة التي توفر الغذاء الصحي والآمن، والاعتماد على الإنتاج المحلي، وهو ما يعكس السياسات الحكومية الداعمة للمزارع الإنتاجية في الإمارة، وتوفير القمح وباقي المحاصيل الزراعية المختلفة، ما يُسهم في توافرها في منافذ البيع بأسعار مناسبة، والتقليل من الاعتماد على الاستيراد الخارجي.
وأوضح أن المرحلتين الأولى والثانية من المشروع سجلتا توزيع 15 طناً من القمح، واستفاد منهما نحو 800 مزارع من كافة، منوهاً بحرص الدائرة على توظيف الإمكانات والموارد كافة لتوفير المحاصيل والمنتجات الغذائية الآمنة، من خلال تبني أفضل الأساليب الزراعية المتقدمة.
من جانبه، قال سالم عبدالله الكعبي، إن مبادرة توزيع بذور القمح تهدف إلى إنتاج قمح ذي جودة عالية، عبر توزيع السلالات غير المعدّلة وراثياً للمزارعين لتوفير المحاصيل الغذائية الآمنة، ومن المقرر توزيع أكثر من 15 طناً من البذور من سلالة «يوكورا روجو»، داعياً مزارعي القمح إلى الاستفادة من هذه المبادرة، وسرعة التواصل مع الدائرة للحصول على عبوات بذور القمح.
وأشار إلى أن الدائرة توفّر إلى جانب هذه المبادرة إرشادية وتوعوية متنوعة للمزارعين، إضافة إلى معدات وآليات زراعية حديثة للعمليات الزراعية، بالتعاون مع جمعية مزارعي القمح، واستخدام التقنيات الزراعية التي تُسهم في توفير المياه وتحافظ على وفق أفضل الممارسات وأساليب الزراعة الحديثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا