عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية أبوظبي تتيح تقديم التظلم على المخالفات عبر «تم»

أبوظبي: عماد الدين خليل
أتاحت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل، للجمهور خدمة تقديم طلبات التظلم على مخالفات البلدية خلال 7 أيام عبر منصة «تم» للخدمات الحكومية الذكية.
وأوضحت أنه في حال تلقى أحد الأفراد مخالفة ضمن مخالفات البلدية، لديه الفرصة للتقديم على طلب التظلم مع إرفاق المستندات الداعمة ثم تأكيد الطلب.
وأشارت إلى أن هناك 3 خطوات للاستفادة من خدمة دفع مخالفات البلدية أو التظلم عليها عبر «تم» تشمل: تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية، وتقديم الطلب والوثائق المطلوبة، والحصول على إيصال الدفع أو الموافقة أو الرفض في حال التقديم على التظلم.
ووفقاً للمنصة، هناك 5 شروط للاستفادة من الخدمة وهي: تقديم على طلب التظلم في المدة المحددة من تاريخ المخالفة، والتقديم من صاحب العلاقة فقط، والتقديم على المخالفة الواحدة لمرة واحدة فقط، وأن يكون التقديم على المخالفات غير المدفوعة، والتعهد بإزالة أسباب المخالفة، إذا يحق للبلدية الانتقال إلى الموقع للتأكد، وفي حالة عدم الإزالة يتم اتخاذ إجراءات نحو تحرير المخالفة ومضاعفة الجزاء، وذلك وفق القوانين والأنظمة المعمول بها في البلديات.
وتتضمن منصة «تم» الرقمية الموحدة تطبيقاً ذكياً وبوابة إلكترونية وتتيح الوصول لأكثر من 700 خدمة حكومية في منصة واحدة لخدمة الأفراد بأفضل صورة ممكنة من مكان واحد، ما يدعم جهود التحول الرقمي في الإمارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا