عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

اتفاقية لإنشاء مركز لتقنيات الطيران الأخضر في

  • 1/2
  • 2/2

وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني وشركة فولار للتنقل الجوي، مذكرة تفاهم لتطوير أول مركز لتقنيات الطيران الأخضر في دولة ، وهو ما يعد خطوة مهمة في جهود الدولة نحو الاستدامة البيئية والابتكار في مجال الطيران. وتم توقيع المذكرة على هامش مشاركة الدولة في أعمال ندوة منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) الأولى للتنقل الجوي المتقدم، التي تُعقد في مدينة مونتريال بكندا.

ويهدف «مركز تقنيات الطيران الأخضر» إلى تعزيز حلول النظيفة، ودعم البحث والتطوير في تقنيات الطيران المستدامة، وتعزيز التعاون الدولي في هذا الملف الحيوي. ويأتي تطوير المركز في إطار التوجهات الاستراتيجية للرؤية المستقبلية لدولة الإمارات في أن تصبح رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الخضراء، وخفض الانبعاثات الكربونية في قطاع الطيران.

وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي: «تعكس هذه المذكرة التزامنا بتطوير الطيران المستدام، ودعم الاستراتيجية الوطنية لخفض الانبعاثات الكربونية، في وقت سيلعب فيه مركز الطيران الأخضر دوراً محورياً في تطوير حلول مبتكرة لمستقبل أكثر نمواً واستدامة وخضرة».

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة فولار للتنقل الجوي، هنري هووي: «نحن متحمسون للشراكة مع الهيئة العامة للطيران المدني في إنشاء هذا المركز المبتكر. ومهمتنا هي تسريع اعتماد تقنيات الطيران الأخضر، وهذه الشراكة ستسهم في إنشاء مركز للتميز في مجال التنقل الجوي المستدام في دولة الإمارات».

يذكر أن هذه الشراكة تعكس رؤية مشتركة بين الهيئة العامة للطيران المدني و«فولار للتنقل الجوي»، لإحداث نقلة نوعية في مجال السفر الجوي، من خلال التكنولوجيا الخضراء، بما يحقق المنفعة المتبادلة، ويخدم المجتمع العالمي للطيران.

• الاتفاقية تعزز حلول الطاقة النظيفة ودعم البحث في تقنيات الطيران المستدامة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا