عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

« للتنمية المتوازنة» ينشئ نادي السيدات في مصفوت بعجمان

أبوظبي: الخليج
أعلن مجلس للتنمية المتوازنة وبالتعاون مع شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة» بدء الأعمال الإنشائية في نادي السيدات بمنطقة مصفوت في عجمان، والذي يأتي كجزء من مشروع تطوير منطقة مصفوت ضمن خطط المجلس ومشاريعه لتطوير «قرى الإمارات»، وبناء نموذج تنموي مستدام فيها بما يعزز جودة الحياة لسكانها، ويوفر فرصاً اقتصادية واستثمارية لشبابها ويحقق لهم الاستقرار الاجتماعي.
ويهدف مجلس الإمارات للتنمية المتوازنة من إقامة نادي السيدات في مصفوت إلى الإسهام في تمكين وتحفيز المرأة، من خلال إيجاد مركز متكامل لكافة الأنشطة النسائية، وخلق بيئة جاذبة تجمع النساء في أجواء تتميز بالرفاهية والخصوصية والأمان، حيث سيضم النادي عند إنجازه مرافق متنوعة ومتطورة تلبي كافة الاحتياجات، إضافة إلى المعدات الحديثة لممارسة جميع الأنشطة الرياضية والاجتماعية.
وبهذه المناسبة، قال محمد خليفة بخيت الكعبي، الأمين العام لمجلس الإمارات للتنمية المتوازنة: إن استراتيجية مجلس الإمارات للتنمية المتوازنة تحرص على تطوير نموذج تنموي متكامل ومستدام في قرى الإمارات. ومن ضمن هذه الاستراتيجية توفير مركز متكامل لكافة الأنشطة الرياضية والخدمية في بيئة ملائمة للمرأة. ويحرص المجلس بالتعاون مع شركة مبادلة للاستثمار بتقديم أفضل المعايير لضمان توفير أفضل الخدمات للمرأة والمجتمع.
من جانبه، قال حميد عبد الله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في مبادلة: «نحرص من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع مجلس الإمارات للتنمية المتوازنة على دعم المبادرات والبرامج الهادفة إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز التعاون المجتمعي، ما يسهم في بناء مجتمع متماسك ومستدام. كما نسعى من خلال مثل هذه المشاريع الرائدة لإحداث تأثير إيجابي في حياة النساء والأطفال عبر توفير بيئة داعمة وشاملة، تعزز الرفاهية المجتمعية، وتشجّع على تبني نمط حياة صحي ومتوازن».
يشار إلى أن النادي سيضم صالة رياضية للسيدات على أحدث طراز واستوديوهات للتمرين، ومرافق تدريب فنون الدفاع عن النفس، ومساراً داخلياً للمشي في الطابق السفلي لممارسة الرياضة المريحة على مدار العام.
كما سيضم فصلاً دراسياً مجهزاً بالكامل، ومنطقة لرعاية الأطفال، ومقهى مريحاً ومنطقة استراحة، إضافة إلى مساحة مخصصة للمكاتب ومنافذ البيع بالتجزئة.
ويتضمن مشروع تطوير منطقة مصفوت في عجمان، الذي أطلقه المجلس ضمن شراكاته الاستراتيجية النوعية والمثمرة، إقامة وتطوير مرافق سياحية وتراثية وخدمية لجذب 100 ألف سائح، ودعم مشاريع الشباب في المنطقة، ويقوم المشروع على عدة مسارات في مقدمتها تطوير مشاريع سياحية، وتلبية الاحتياجات الخدمية للمجتمع مع الشركاء الرئيسيين، ودعم القطاع الخاص من خلال تنمية 50 مشروعاً، وتطوير استراتيجية وتدريبية تدعم أفراد المجتمع، فضلاً عن الترويج للمنطقة وتسليط الضوء على بعدها التاريخي.
يذكر أن مشروع تطوير «مصفوت» هو الثاني ضمن مشاريع مجلس الإمارات للتنمية المتوازنة لتطوير 10 قرى في دولة الإمارات، بالشراكة مع القطاع الخاص وأهالي هذه المناطق، بهدف خلق نموذج تنموي مستدام، وتوفير فرص اقتصادية واستثمارية تسهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والحياة الكريمة لأفراد المجتمع..
وتعد «مصفوت» منطقة كبيرة نسبياً حيث تحتوي على عدة شعبيات، مثل مزيرع والخنفرية والصبيغة، وهي تزخر بالعديد من المرافق السياحية المتميزة والاستراحات الفاخرة، بما في ذلك المطاعم والوجهات التي تقدم خدمات وتجارب متميزة إلى زوارها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا