عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

منشأة لمعالجة الغذاء بمساحة نصف مليون قدم بدبي

دبي: «الخليج»
أعلن وادي تكنولوجيا الغذاء، المبادرة الحكومية التي تهدف لبناء نظام غذائي مستدام من خلال شراكة بين وزارة التغير المناخي والبيئة، ومجموعة «وصل»، عن توقيع عقد لتطوير منشأة لمعالجة الغذاء مع شركة «سبينيس» الرائدة في قطاع خدمات التجزئة.
وتهدف الشراكة لدعم الابتكار في مجال معالجة الغذاء، ما يعزز التزام بتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة، ويرسخ مكانة دبي لتصبح مركزاً عالمياً لتقنيات الغذاء المستدام المتقدمة ووجهة عالمية للابتكار الغذائي.
كما يأتي ذلك في إطار العمل المستمر على إيجاد الحلول المبتكرة والمستدامة الداعمة لاستراتيجية الأمن الغذائي لدبي، والاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051.
وبموجب هذه الشراكة الممتدة لمدة 27 عاماً، ستقوم «سبينيس» بتطوير منشأة معالجة غذاء حديثة على مساحة نصف مليون قدم مربع، في مشروع «وادي تكنولوجيا الغذاء» والتي يتوقع أن تبدأ عملياتها قريباً، بهدف تحقيق قفزة نوعية في تقنيات معالجة الغذاء المتقدمة، بما يتماشى مع رؤية الإمارات لتعزيز أمنها الغذائي وتقليل الاعتماد على الواردات، مع ضمان استدامة الموارد الطبيعية.
وقع الاتفاقية كل من راشد محمد، المدير التنفيذي للعقارات لدى وصل، وسونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة «سبينيس».
وقال راشد محمد: «كما تعكس هذه الشراكة مع سبينيس التزامنا بتطوير قطاع الأغذية في المنطقة، والإسهام في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار في مجال الاستدامة الغذائية.»
من جهته، علّق سونيل كومار، قائلاً: «تُمثّل هذه الشراكة خطوة مهمة في مسيرتنا لتوسيع نطاق عملياتنا، ما يتيح لنا تلبية احتياجات عملائنا بشكل أفضل وتقديم منتجات محلية طازجة بجودة استثنائية. وتأتي هذه الخطوة في إطار التزامنا العميق بدعم المجتمعات المحلية والمزارعين، والعمل مع شركاء يتقاسمون معنا نفس الرؤية للنمو المستدام».
ويمثل مشروع «وادي تكنولوجيا الغذاء» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عام 2021 لمضاعفة إنتاج دبي الغذائي ثلاث مرات، مدينة عصرية متكاملة تدمج مفاهيم الإدارة المتكاملة للغذاء ضمن أنشطتها، وتسعى لاستقطاب العقول المبدعة والشابة لرسم مستقبل الغذاء.
وتتمثل رؤية المدينة في أن يصبح هذا المشروع الأول من نوعه بالمنطقة، ليكون العلامة التجارية والمرجع الأول لاستدامة نظم إدارة الغذاء إقليمياً وعالمياً.
ونجح «وادي تكنولوجيا الغذاء» في جذب العديد من الشركات الرائدة والمبتكرين العالميين في قطاع الأغذية، وتعزز الشراكة مع «سبينيس» دوره كمحفز للمشاريع الرائدة، وتوفر منصة فريدة لقادة الصناعة لتطوير حلول مبتكرة وتوسيع عملياتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا