عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

شرطة دبي: 7 لغات رفقة «ضابط رقمي»

دبي: «الخليج»
تُشارك القيادة العامة لشرطة دبي، في معرض «جيتكس»، بعرض أحدث ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية.
وأكد اللواء خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، أن مشاركة شرطة دبي، تأتي في إطار حرصها وبتوجيهات من الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، على عرض أبرز ابتكاراتها وتقنياتها الشرطية والأمنية، والتي تُسهم في دعم توجهاتها في تعزيز الأمن والأمان، والعمل على إسعاد أفراد المجتمع.
ولفت الرزوقي إلى أن شرطة دبي تعرض عبر منصتها 12 من أحدث ابتكاراتها التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية، والهادفة إلى تعزيز التواصل مع أفراد المجتمع.
وخلال فعاليات اليوم الأول، كشفت شرطة دبي عن أحدث ابتكاراتها، منها الضابط الافتراضي «آمنة»، التي تتلقى استفسارات المتعاملين من أفراد الجمهور، حيث تم تطويرها بالذكاء الاصطناعي، لتتحدث مع المتعاملين بـ 7 لغات هي «العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والصينية والروسية والألمانية»، بعد أن كانت تتحدث سابقاً باللغتين العربية والإنجليزية.
وأوضح سامر الخواجة أخصائي المعلومات في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، أن الضابط الافتراضي «آمنة» متوفرة على موقع شرطة دبي الإلكتروني، وتجيب عن استفسارات الناس حول الخدمات الشرطية، وتستطيع تنفيذ معاملات المتعاملين عبر الأوامر الصوتية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وفي اليوم الأول أيضاً، كشفت شرطة دبي، عن «الضابط الرقمي للشرطة السياحية»، والذي سيتم إطلاقه مستقبلاً من أجل تلقي استفسارات السياح وبلاغاتهم والرد عليهم بطريقة ذكية ومباشرة.
وأوضح الملازم أحمد ناصر الزري، من إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن «الضابط الرقمي للشرطة السياحية»، هو «عبارة عن ضابط شرطة رقمي يعمل باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومن دوره الرد على استفسارات السياح والشكاوى».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا