عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة خليفة تستضيف مؤتمر «آيروس 2024»

أبوظبي: «الخليج»
أكد البروفيسور إبراهيم الحجري، رئيس جامعة خليفة، أهمية استضافة الجامعة الدورة الـ36 من المؤتمر الدولي للروبوتات والأنظمة الذكية الذي تنظمه جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، بالمشاركة مع الجمعية اليابانية للروبوتات «آيروس 2024»، وبالتعاون مع مؤسسات القطاع الصناعي، حيث يتماشى المؤتمر مع أهداف الجامعة، ويُظهر حرصها على دعم استراتيجية دولة للذكاء الاصطناعي 2031.
ورحّب بالوفود والمشاركين في المؤتمر الذي بدأت فعالياته في 14 أكتوبر، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك». كما أثنى على الدور المهم لمؤسسات القطاع الصناعي في الدولة والمجتمع العلمي الدولي والباحثين والأكاديميين في المنطقة، ويتمثل في استضافة مؤتمر ومعرض دولي بهذه المكانة في أبوظبي.
وتستمر فعاليات المؤتمر، الذي يحمل شعار «روبوتات للتطوير المستدام»، لغاية 18 أكتوبر 2024.
وقال البروفيسور الحجري «تفخر دولة الإمارات وجامعة خليفة باستضافة مؤتمر آيروس 2024 في أبوظبي، حيث يهدف هذا المؤتمر إلى تمكين الوفود والمشاركين من استكشاف فرص التطوير المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعزيز منظومة الابتكار العالمية في الروبوتات والأنظمة الذكية».
وشهد المؤتمر يوم الاثنين تسع جلسات تعليمية و31 ورشة تقنية ركزت على كثير من الجوانب الخاصة بتكنولوجيات الروبوتات، وضمت باحثين وعلماء وأكاديميين من جامعات ومؤسسات بحثية، وشركات رائدة من مختلف أنحاء العالم.
بدأت التحديات، التي تشمل «يوروبين» المتعدد التحكم وتحدي «إف وَن تنث» للسباقات الذاتية القيادة وتحدي الروبوت الرباعي الأرجل التابع لجمعية الروبوتات والأتمتة التابعة لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، في 14 أكتوبر، ووزّعت بقية التحديات على يومي 15 و16 أكتوبر.
وصُمِّمت المسابقات لتحفيز الإبداع، مع التركيز على الذكاء البدني أو الرياضي للروبوتات وطريقة توجيهها عن بُعد، وآلية التحكم الروبوتي والروبوتات الغوّاصة والإدراك والاستشعار.
ويتوقع أن يبدأ منتدى «روبوتات للاستدامة والروبوتات المستدامة»، وهو أحد المنتديات البالغ عددها 13 منتدى، في 15 أكتوبر، وتتبعه بقية المنتديات المقرر عقدها من 16 إلى 18 أكتوبر، حيث سيشهد كل يوم أربعة منتديات.
وحظيت معارض أحدث التكنولوجيات والمنتجات التي تستعرض الجيل القادم من الروبوتات المستدامة باهتمام كبير في مؤتمر آيروس لعام 2024، حيث يشمل جدول أعمال هذا المؤتمر الدولي الكبير جلسات بحثية مطبوعة، وكلمات مهمة، وحلقات نقاشية، وفعاليات للتواصل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا