عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

10000 درهم تعويضاً لرجل سبته امرأة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزام امرأة بدفع 10 آلاف درهم، تعويضاً مادياً ومعنوياً إلى رجل، حيث قامت بسبه عبر أحد التواصل الاجتماعي بألفاظ خادشة للحياء.
وفي التفاصيل، أقام رجل دعوى قضائية في مواجهة امرأة، طلب في ختامها إلزامها بأن تؤدي له 50 ألف درهم عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به وإلزامها بالرسوم والمصاريف، على سند من القول إن المدعى عليها قامت بسبه عبر برنامج « ماب» بألفاظ خادشة وتحررت عن الواقعة قضية جزائية وقضت فيها المحكمة حضورياً بإدانة المدعى عليها وتغريمها 5 آلاف درهم، ومصادرة الأجهزة وحذف المعلومات، ما ألحق بالمدعي أضراراً مادية ومعنوية، الأمر الذي حدا به لإقامة الدعوى الماثلة.
وعن التعويض، انتهت المحكمة إلى ثبوت خطأ المدعى عليها حسب الثابت في الأحكام الجزائية، ما يتوافر معه الخطأ الموجب للمسؤولية وإلحاق الضرر المادي بالمدعي ما تمثل بقيامه بفتح بلاغ جزائي بقسم الشرطة والمواصلات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا