الارشيف / العاب / سعودي جيمر

صدق أو لا تصدق – جهاز PS1 كان قادرا على الاتصال بالإنترنت!!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في الماضي البعيد، عندما لم تكن هناك تحديثات لليوم الأول أو حتى سيزون باس، لم يكن من الشائع في الواقع الحاجة لوجود اتصال بالانترنت على أجهزة PlayStation. في ذلك الوقت (وأنا أتحدث من واقع تجربتي) كانت شبكة الإنترنت لا تزال مجالاً جديدًا بالنسبة لنا جميعًا. ومع ذلك، مع بعض الجهد، كان يمكنك حتى تصفح الإنترنت باستخدام جهاز PS1. بدا ذلك غريبًا جدًا ومن المؤكد أنه سيعطي بعض القراء شعورًا لطيفًا بالحنين إلى الماضي.

نعم، نجح ذلك: هذا هو ما يبدو عليه الأمر إذا كنت تريد الوصول إلى الإنترنت باستخدام جهاز PS1

بدأ عصر استخدام الإنترنت في الواقع فقط على المنصات مع PS3 وXbox 360، وقد انطلق الأمر برمته بالفعل بعد جيل على PS4 وXbox One. ولكن لمن لا يعلم كان يمكن أيضًا زيارة مواقع الويب باستخدام PS2 وينطبق الشيء نفسه على PS1.

ias

هذه هي الطريقة التي تعمل بها: بينما كان هناك محول شبكة لجهاز PS2 مع مرور الوقت، يمكنك أيضًا توصيل المنصة بالشبكة مسبقًا. بمساعدة adapter وهاتف محمول. وهذا بالضبط ما حدث مع جهاز PS1، الذي كان له نفس الوظيفة. كل ما تحتاجه هو محول iMode والهاتف المحمول المناسبين.

ففي عام 2001، أصدرت شركة Sony محول i-mode في ، مما سمح لجهاز PlayStation بالاتصال بهاتف محمول والوصول إلى خدمات الشبكة من خلال بروتوكول i-mode. على الرغم من أن سوني كانت لديها نوايا لتوسيع الخدمة في جميع أنحاء العالم، إلا أنها ظلت في حصرية لليابان.

لماذا يجب أن تفعل ذلك؟ تحتوي بعض الألعاب القديمة بالفعل على ميزات تتطلب الإنترنت. على سبيل المثال، يمكنك بالفعل تصميم ملابسك الخاصة وتحميلها للعبة PS2. أو أنك قد استعدت بالفعل أزياء DLC في عصر PS1، كما هو موضح في مقطع YouTube هذا.

ومع ذلك، لم يكن هناك سوى عدد قليل من الألعاب لأجهزة PS1 وPS2 التي تحتوي على ميزات عبر الإنترنت. ليس من المستغرب جدًا عندما نأخذ في الاعتبار مدى تعقيد إعدادات الاتصال – وعندما نفكر في فاتورة الهاتف للهاتف الخلوي.

كان كابل محول iMode مخصصًا للحالات الاستثنائية والمتبنين الأوائل. لم يكن من الممكن أن تنطلق الفكرة حقًا في ذلك الوقت ولم يتم نشر الأمر برمته رسميًا خارج اليابان. ومع ذلك، فمن المؤكد أنه يبدو غريبًا ومثيرًا للاهتمام أن ننظر إلى مثل هذه الحلول المبكرة.

هل قمت بوصل شبكة الإنترنت على جهاز PS1 الخاص بك منذ أكثر من عشرين عامًا؟ هل تعلم أن هذا ممكن؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا