العاب / سعودي جيمر

5 أسباب تجعل من إصدار Call Of Duty على Xbox Game Pass صفقة كبيرة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أكدت مايكروسوفت رسمياً أن جزء Call Of Duty القادم والذي يحمل اسم Call of Duty Black Ops 6 سيكون أول أجزاء سلسلة كول أوف ديوتي التي ستشق طريقها إلى جيم باس. وعلى الرغم من أن إصدارات اليوم الأول ليست بالشيء الجديد بالنسبة لمستخدمي Xbox Game Pass، إلا أن توفر Call of Duty سيكون لحظة محورية لخدمة الاشتراك.

لقد جمعنا لكم في هذا المقال 5 أسباب تجعلنا نعتقد أن هذه الخطوة ستكون صفقة كبيرة لمايكروسوفت وعلامة Xbox التجارية ككل.

أكثر العناوين مبيعاً كل عام

ias

أثبتت Call of Duty مراراً وتكراراً أنها واحدة من أنجح العناوين في تاريخ الألعاب. فكل إصدار سنوي يجد طريقه إلى قمة قوائم المبيعات، ويستمر في البيع حتى بعد إصدار العنوان الكبير التالي في السلسلة. لا يمكن إنكار تأثير سلسلة ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول من Activision على مجتمع الألعاب. إن ظهور لعبة بهذه الدرجة من الشعبية والنجاح التجاري في اليوم الأول على خدمة اشتراك يمكن أن يغير الطريقة التي يختار بها الأشخاص استهلاك ألعابهم وكذلك اختيارهم للمنصة.

Black Ops 6

نموذج الألعاب الخدماتية أو GAAS مثالي لخدمات الاشتراكات

لا يخفى على أحد أن ألعاب الخدمة المباشرة توفر تفاعلاً طويل الأمد مع المجتمع، وهذا النوع من الألعاب هو الذي يمكن أن يفيد بشكل كبير خدمة اشتراك مثل Xbox Game Pass. ستستمر لعبة Call of Duty في جذب مستخدمين جدد بجرعة صحية من تحديثات المحتوى.

عوائد الـ Battle Pass  والعناصر التزينية  Cosmetics

من خلال إزالة عائق الاضطرار إلى إنفاق 70 دولارًا لشراء أحدث إصدار من Call of Duty، ستتوقع Microsoft تدفق عدد أكبر من المشتركين الراغبين في التفاعل مع عنصر الخدمة المباشرة للعبة. ستكون هناك خسارة في المبيعات، ولكن الفكرة هي أن عائدات عناصر الخدمة المباشرة (مثل Battle Pass والعناصر التزينية Cosmetics) ستعوض ذلك، وهذا دون احتساب رسوم الاشتراك الشهري التي سيستمر المستخدم في دفعها بمرور الوقت.

إيرادات إضافية من خلال فئة اشتراك وتسعير جديدة

وفقاً للشائعات، تتطلع مايكروسوفت إلى مراجعة أسعار Xbox Game Pass ومستوياتها مع إضافة ألعاب Call of Duty إلى كتالوج الخدمة. في الوقت الحالي، يتوفر المستوى الأدنى من خدمة الاشتراك، Xbox Game Pass Core، مقابل 9.99 دولار شهرياً، والمستوى الأعلى، Xbox Game Pass Ultimate، متاح مقابل 16.99 دولار شهرياً. من المتوقع إعادة تسمية هذه المستويات ومن المتوقع أن ترتفع أسعارها. سيوفر ذلك وسيلة إضافية للشركة لتحقيق إيرادات من كل مشترك.

محتوى وامتيازات موسمية حصرية للعبة عبر Game Pass

بينما ذكرت Microsoft سابقًا أن تجربة Call of Duty ستكون هي نفسها على جميع المنصات التي تتوفر عليها، فليس من المستبعد أن تقوم الشركة بإدخال بعض العناصر التزينية الموسمية الحصرية، مثل تمائم الأسلحة وتصاميم الأسلحة والشخصيات. وفي الوقت نفسه، سيتم توفير محتوى موسمي آخر مثل الخرائط والأسلحة الجديدة عبر جميع المنصات. وعلاوة على ذلك، قد تقدم الشركة امتيازات إضافية لمشتركي Xbox Game Pass، مثل عدد أكبر من ترسانة الأسلحة ومضاعفة رموز XP.

إذاً البداية ستكون مع توفر بلاك أوبس 6 للخدمة عند صدورها في أكتوبر المقبل، وهذه نبذة عن اللعبة وما ستقدمه من تجربة:

“قصتنا تتمحور على الأكشن والمغامرات والتجسس، ولا تزال جميع هذه العناصر موجودة. ولكننا أضفنا المزيد من عناصر الغموض وجنون المؤامرات والشك الدائم. سيبدأ الفريق بالتشكيك بكل شيء ومحاولة العثور على أجوبة لشكوكهم.. ما الذي يحدث خلف الكواليس؟ من هو المسؤول عما يحدث؟ هل أعضاء الفريق أهل للثقة؟ هل بالإمكان بالوثوق بالسلطة؟”

“وللتوضيح لا تزال القصة من وحي الخيال كالأجزاء السابقة ولكننا سنسلط الضوء قليلاً على الأحداث التاريخية لمساعدتنا في سرد القصة الخيالية. حيث تبدأ في عام 1991 حين تفشل مهمة في دولة مما يؤدي لخرق في أحد القوانين والبروتوكولات من قِبل Russell Adler. والذي يعود للساحة بعد اختفاء دام لعدة شهور ليترك رسالة مشفرة لـ Frank Woods تشير لاكتشاف فرقة سرية تٌدعى Pantheon والتي تمكنت من السيطرة على أعلى المستويات في الحكومة الأمريكية. يضطر الفريق للخروج عن القانون لإيقاف Pantheon ومنعهم من إطلاق سلاح الدمار الشامل”

“على مدى العقدين الماضيين في Call of Duty ومعظم ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، لم يكن بمقدورك سوى التقدم للأمام، ونحن نسأل أنفسنا لماذا؟ إذا كنا نقول أن عملاء Black Ops هم الأفضل على الإطلاق، ونظرنا إلى بعض الأمثلة الواقعية لأفضل الجنود، يمكنهم التحرك بسرعة كبيرة في كل اتجاه، وبالطبع عندما بدأنا نوعًا ما في إنشاء النماذج الأولية هذا والتعمق في القدرات واللاعب الذي يفتحه هذا للاعب، يمكنك رؤيته في بعض هذه الأمثلة في الماضي، لقد تمكنت فقط من الركض للأمام. اما الآن في Black Ops 6 بإمكانك التحرك بشكل سلس و واقعي أكثر من أي وقت مضى، تستطيع الركض والانزلاق والغطس والانسداح بكافة الاتجاهات وبسرعة عالية.”

“حين نظرنا على Forza لاحظنا التغيير الجذري الذي قامت به في عالم ألعاب السيارات، مع وجود دليل إرشادي بسيط يساعد اللاعب على معرفة الوقت الملائم للضغط على المكابح والمكان المناسب للسرعة وغيرها. لهذا قررنا العمل على شيء شبيه لألعاب المنظور الأول، لاحظنا الحاجة للتعامل مع ازرار كثيرة في التنقل وبعد عميلة حسابية بسيطة قمنا بإضافة خيار مساعد auto يساعد اللاعب على التنقل بسلاسة بين العواقب دون الحاجة للضغط على زر للتسلق والقفز وغيرها.”

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا