الارشيف / العاب / IGN

مؤسس شركة Oculus بالمر لوكي يعمل على سماعة رأس جديدة "مدفوعة بالمتطلبات العسكرية"

أعلن مؤسس شركة Oculus، بالمر لوكي، أنه يعمل على شاشة جديدة مثبتة على الرأس (HMD) للاستخدام العسكري وغير العسكري.

خلال لقاء معه في Augmented World Expo (AWE)، كان لوكي صريحًا بأن سماعة الرأس ستكون "مدفوعة" بالمتطلبات العسكرية ولكنها ستتمتع بتعدد الاستخدامات للقيام بأشياء غير عسكرية.

— Jesse Nowlin?Google Cloud Champion Innovator (@MrJNowlin) https://twitter.com/MrJNowlin/status/1803559270606316025?ref_src=twsrc%5Etfw

وقال: "أنا في الواقع أقوم ببناء سماعة رأس جديدة الآن، إنها مدفوعة بالمتطلبات العسكرية، ولكنها ستستخدم أيضًا في أشياء غير عسكرية. وهو أمر رائع حقًا".

أعلن لوكي في وقت سابق من هذا الشهر أنه كان يعمل على HMD جديدة وسيعلن رسميًا عن الجهاز في AWE. ومع ذلك، لم يتم توضيح كيفية استخدام سماعات الرأس بصفة غير عسكرية.

تشتهر شركة لوكي في صناعة الواقع الافتراضي بإطلاقها سماعة الواقع الافتراضي Oculus Rift، حيث أسس لوكي شركة Oculus في عام 2012؛ وبعد مرور عامين تقريبًا، استحوذت شركة Meta (المعروفة آنذاك باسم Facebook) على الشركة مقابل 2 مليار دولار، وفي عام 2017، غادر لوكي Facebook، ولم يشرح أي من الطرفين رحيل لوكي، لكنه جاء وسط تبرعات سياسية مثيرة للجدل خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا