الارشيف / العاب / سعودي جيمر

إشاعة: الجيل التالي من Xbox سيكون رقمياً بشكل كامل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أوائل الشهر الحالي أعلنت مايكروسوفت عن 3 أجهزة Xbox جديدة بينها جهاز اكسبوكس سيريس اكس رقمي بالكامل (1 تيرابايت) سيبلغ سعره 449.99 دولارًا أمريكيًا. وهذا بعد انتقادات طالت الشركة لكونها لا تصدر العديد من ألعابها بنسخ متاجر وتكتفي بالنسخ الرقمية على سبيل المثال نسخ المتاجر من Redfall لم تتضمن أي أقراص وحتى Hellblade II.

هذا دفع البعض للاعتقاد بأن مايكروسوفت تتجه للتخلي عن إصدار ألعاب بنسخ متاجر والاعتماد على نسخ رقمية فقط. واليوم تتجدد التقارير الإعلامية التي تقول بأنه من المتوقع أن يتخلى Xbox عن نسخ المتاجر ويتحول إلى الجيل التالي الرقمي الكامل. على الأقل، هذا ما يعتقده محلل الصناعة المعروف مات بيسكاتيلا.

وهناك دلائل على أن العديد من تجار التجزئة الرئيسيين توقفوا عن بيع النسخ المادية من عناوين Xbox. وقد قيل بوقت سابق من هذا العام بأن مايكروسوفت قد أغلقت الأقسام الداخلية المخصصة لجلب الألعاب الفيزيائية إلى السوق. وهذا دفع بالإعلامي جيز كودون من WindowsCentral للقول بأن ما تقوم به مايكروسوفت كافي ليعطيك فكرة عن المكان الذي تتجه إليه Microsoft.

ias

بالانتقال إلى X، قال محلل الصناعة مات بيسكاتيلا الآن إن لاعبي Xbox يجب ألا يتوقعوا أي إصدارات نسخ متاجر عاجلاً وليس آجلاً. وأضاف أنه يتوقع أن تفعل سوني الشيء نفسه بعد جيل آخر، تليها نينتندو بعد جيلين آخرين من أجهزة الألعاب. كتب المحلل على X بعد منشور من الرئيس التنفيذي لشركة Limited Run Games حول الإصدار الفعلي لـ Tomb Raider 1-3:

“ربما ينبغي على الناس أن يعتادوا على هذا (لا توجد إصدارات نسخ أقراص لـ Xbox) في السوق عاجلاً وليس آجلاً”.

“نعم، أعطِ [PlayStation] جيلًا آخر، وNintendo جيلًا آخر 2″، أضاف بيسكاتيلا على X.

يبقى أن نرى ما إذا كانت Microsoft ستتحول بالفعل إلى نظام رقمي كامل خلال الجيل التالي من الأجهزة المنزلية، لكن مايكروسوفت نفسها سبق وأن صرحت في فبراير بأن استراتيجية Xbox لا “تعتمد على انتقال الأشخاص إلى عالم رقمي بالكامل”.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا