العاب / سعودي جيمر

تقرير: 3 آلاف شخص فقط قاموا بشراء Assassin’s Creed Mirage نسخة الآيفون

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كانت لعبة Assassin’s Creed Mirage أحدث الألعاب التي صدرت لأجهزة iPhone 15 Pro و iPad حيث سمحت لك هذه النسخة بالتمتع بأجواء بغداد أينما ذهبت! لكن ماذا عن الأداء التجاري لهذه النسخة وغيرها من الألعاب التي سبقتها وصدرت على الجوالات من آبل؟

حسناً، الأمور لا تبشر بالخير فوفقًا لتقرير جديد من موقع Mobilegamer.biz، فإن نسخ iPhone وiPad الخاصة بلعبة Assassin’s Creed Mirage وResident Evil Village وResident Evil 4 وDeath Stranding جميعها قد فشلت ماليًا. يقال أن Assassin’s Creed Mirage باعت أقل من 3000 نسخة من اللعبة الكاملة.

يمكن تنزيل جزء من Mirage مجانًا على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max وأجهزة iPad المتطورة، ولكن لا يمكن للمستخدمين الوصول إلا إلى قسم صغير من اللعبة قبل أن يُطلب منهم دفع 49.99 دولارًا لفتح اللعبة الكاملة. وفقًا لتحليل Mobilegamer، تم تنزيل Mirage ما مجموعه 123000 مرة، لكنها تمكنت فقط من تحقيق إيرادات إجمالية تبلغ حوالي 138000 دولار، مما يعني أن 3000 مستخدم فقط قاموا بشراء اللعبة الكاملة.

ias

تم الإعلان عن النسخ المحمولة لهذه العناوين الضخمة AAA التي نالت استحسانا كبيرا خلال حدث Apple Keynote العام الماضي، حيث كانت Resident Evil 4 وResident Evil Village أول العناوين الرئيسية التي يتم إصدارها على iPhone 15 Pro وPro Max، تلتها Assassin’s Creed Mirage وكذلك Death Stranding.

لسوء الحظ، لا يبدو أن أيًا من العناوين المذكورة أعلاه يعمل بشكل جيد على الصعيد التجاري، مع تكهنات بأن شركة Apple تدفع مقابل هذه النسخ فقط لإظهار قدرات أجهزتها.

تشير التقديرات إلى أنه تم تنزيل Resident Evil 4 حوالي 357000 مرة، لكنها تمكنت فقط من تحقيق إيرادات إجمالية قدرها 208000 دولار. وطبعاً يمكن للاعبين تنزيل نسخة تجريبية مجانية قبل شراء اللعبة الكاملة، مما يعني أن نسبة صغيرة جدًا من المستخدمين قاموا بشراء اللعبة الكاملة. وهذا يعني أن ما يقرب من 7000 شخص قد اشتروا النسخة الكاملة من Resident Evil 4 منذ إصدارها.

وبحسب ما ورد كان أداء Resident Evil Village أسوأ من ذلك، مع عدد تنزيلات أكبر (370.000) ولكن إيرادات أقل من مشتريات اللعبة الكاملة (92.000 دولار). أما بالنسبة لـ Death Stranding – التي تم نقلها بواسطة 505 Games، التي تولت أيضًا إصدار اللعبة على الكمبيوتر الشخصي – فمن المقدر أنها حققت إيرادات بقيمة 212000 دولار مع ما يقرب من 10600 عملية تنزيل.

تجدر الإشارة إلى أن جميع الأرقام المذكورة أعلاه هي مجرد تقديرات تم إنشاؤها بواسطة شركة البيانات Appfigures، ولكن تقرير Mobilegamer.biz يتضمن أيضًا تقديرات من شركة بيانات أخرى تُعرف باسم Appmagic، والتي لديها أرقام أكثر “تفاؤلاً” لنسخ الهاتف المحمول.

وفقًا لتقديرات Appmagic، قد تكون Assassin’s Creed Mirage قد حققت إيرادات بقيمة 221000 دولار من إجمالي 279000 عملية تنزيل، بينما تم تنزيل Resident Evil 4 أكثر من 700000 مرة وحققت إيرادات تبلغ حوالي 347000 دولار. تشير التقديرات إلى أنه تم تنزيل Resident Evil Village حوالي 817000 مرة وحققت إيرادات بقيمة 420000 دولار، بينما تم تنزيل Death Stranding حوالي 23000 مرة وحققت إيرادات قدرها 348000 دولار.

في حين أن هذه الأرقام تجعل النسخ أكثر نجاحًا إذا ما اعتمدنا تقديرات Appfigures، لكن قال أندريه زوبوف، رئيس المحتوى في Appmagic، إن الأرقام “بعيدة عن النجاح”. ثم تابع قائلاً: “يشير هذا إلى أن هذه الألعاب قد استحوذت بالفعل على جزء كبير من إيراداتها المحتملة وستحقق الآن أرباحًا أقل بكثير.”

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا