العاب / سعودي جيمر

دان هاوسر يكشف سر عدم تحويل GTA إلى سينمائي حتى الآن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لأكثر من عقدين من الزمن، عمل دان هاوسر في Rockstar Games كأحد الشخصيات الرئيسية وراء سلسلة Grand Theft Auto وRed Dead Redemption قبل أن يغادر الاستوديو في نهاية المطاف في عام 2020. وخلال مسيرته في روكستار تلقى الكثير من العروض لتحويل سلسلة GTA و Red Dead Redemption على مر السنين، إلا أنه لم يرَ أبداً قيمة في إعطاء الضوء الأخضر لمثل هذه المشاريع.

في حديثه إلى The Ankler،  كشف دان هاوسر، الكاتب والمنتج المخضرم لسلسلة Grand Theft Auto، عن سبب عدم ظهور مقتبس عن السلسلة، حيث قال هاوسر إن المسؤولين في Rockstar التقوا مع العديد من المديرين التنفيذيين لشركات إنتاج سينمائي والذين عرضوا مشاريع تحويل Grand Theft Auto أو Red Dead Redemption إلى أفلام أو تلفزيونية.

وأوضح هاوسر أن هذا أدى في كثير من الأحيان إلى “مواعيد محرجة” بين الطرفين حيث افترض المديرون التنفيذيون بطبيعة الحال أن Rockstar ستكون مهتمة بمثل هذه المشاريع. لكن بالنسبة لهاوسر والأعضاء الآخرين في Rockstar، وجدوا أن الفكرة كانت محفوفة بالمخاطر نظراً لقيمة العناوين التي يمتلكونها. ونظراً لرداءة العديد من الأفلام المقتبسة من ألعاب الفيديو، اعتقد هاوسر أن هذه الاقتباسات قد تضر أكثر مما تنفع.

ias

لقد اعتقدوا أننا سنكون سعداء للغاية بهذه الفكرة، ولكن لم يكن الأمر كذلك. كان لدينا ما كنا نعتبره ملكية فكرية بمليارات الدولارات، ولم تكن المخاطرة منطقية أبداً. في تلك الأيام، كان التصور السائد في تلك الأيام هو أن الألعاب تصنع أفلامًا رديئة الجودة. […] إنه وقت مختلف الآن.

وكما يشير هاوسر، فقد كان الوقت مختلفًا كثيرًا في السنوات الأخيرة عندما يتعلق الأمر بالأفلام المقتبسة من الألعاب. لكن الآن اختلف الوضع حيث حققت أفلام مثل The Super Mario Bros وSonic the Hedgehog نجاحات كبيرة في شباك التذاكر، بينما حققت تلفزيونية مثل The Last of Us وThe Fallout الكثير من الإشادة. ونتيجة لذلك، ربما ينتقل فيلم Grand Theft Auto أو Red Dead Redemption إلى الكبيرة مستقبلاً.

لكن حتى لو حدث ذلك، يبدو أن هاوسر لن يشارك في هذا الأمر لأنه الآن المدير الإبداعي في Absurd Ventures، وهو استوديو مخصص لسرد القصص عبر وسائط مختلفة خارج نطاق الألعاب والذي يعمل حالياً على “لعبة أكشن مغامرات في عالم مفتوح”. أما من ناحية Rockstar، فمن المؤكد أن الاستوديو يركز بشكل كبير على إصدار Grand Theft Auto VI، والتي من المقرر إطلاقها أخيرًا في خريف 2025.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا