العاب / سعودي جيمر

أكبر 10 أخطاء ارتكبتها Nintendo في صناعة الألعاب (الجزء الثاني)

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

كما استعرضنا في سلسلة مقالات سابقة أكبر 10 أخطاء ارتكبتها مايكروسوفت مع Xbox منذ ظهوره، وأكبر 10 أخطاء ارتكبتها سوني مع PlayStation منذ ظهوره، نركز اليوم على أكبر 10 أخطاء ارتكبتها Nintendo منذ دخولها لصناعة الألعاب.

كارثة Virtual Boy

ias

تم إصدار The Virtual Boy في منتصف عام 1995 واختفى بعد أقل منع ام على ظهوره، وهذا أمر محبط بشكل خاص عندما ترى أن تطوير النظام استغرق ما يقرب من أربع سنوات.

على الرغم من عيوبه وإحباطاته العديدة، وتحديدًا أنه يمكن أن يسبب الصداع النصفي إذا لعبت لفترة طويلة جدًا وأنت تحدق في الرعب الليلي لـ Lawnmower Man، وحقيقة أن كل لعبة كانت باللونين الأحمر والأسود، وحقيقة أن معظم تلك الألعاب كانت عادية في أحسن الأحوال ولم ترق لمستوى التطلعات، والسعر المرتفع الذي يقارب 180 دولارًا، وعدد كبير من المشكلات الأخرى، إلا أن Virtual Boy بدأ بنوايا حسنة.

كل ما في الأمر أن تلك النوايا الحسنة لم تعني شيئًا في ، وبينما يرى بعض المؤرخين الآن أن Virtual Boy فشل بشكل مثير للاهتمام مع بعض الميزات الحقيقية، تظل الحقيقة أن الجهاز كان بمثابة كارثة كاملة عند إطلاقه، رأت Nintendo أن الجهاز يبيع أقل من مليون وحدة، وهو رقم قاتم للغاية سيظهر مرة أخرى بعد سنوات مع جهاز Wii U الملعون.

كانت التكنولوجيا وراء Virtual Boy مثيرة للإعجاب بما فيه الكفاية، خاصة في ذلك الوقت، لكن Nintendo ارتكبت بعض الأخطاء الكارثية هنا، ربما كانت الشركة على وشك تحقيق شيء ما، لكنها ارتكبت خطأً دراماتيكيًا في كيفية إحياء هذه الفكرة وألحقت بعض الضرر بصورة الواقع الافتراضي في هذه العملية، رغم ذلك، كانت لعبة Wario Land رائعة.

ألعاب عائلية بصورة مبالغ فيها؟

هل ألعاب Nintendo مناسبة للعائلة بصورة مبالغ فيها؟ لقد كانت هذه حجة ضد الشركة لفترة طويلة، Nintendo هي الشركة التي رفضت ذات مرة إصدار The Binding of Isaac لجهاز 3DS، و تتمتع أيضًا بتاريخ غامض في فرض الرقابة على الألعاب التي تشعر أنها تتجاوز الحدود.

يبدو أن Switch قد جعل Nintendo أكثر مواكبة لمنافسيها، حيث يمكنك لعب ألعاب مليئة بالدماء وأنواع أخرى من المحتوى المثير للجدل، ولكن يظل التصور هو أن Nintendo هي شركة تؤكد على كونها شركة صديقة للعائلة أكثر من أي شيء آخر.

هذا ببساطة غير صحيح، على الأقل في الجيل الحالي، لكنها مع ذلك شهادة على مدى انتشار صورة Nintendo النظيفة للغاية، حتى مع ألعاب مثل Doom و The Witcher، مازال بعض اللاعبين يعتبرون Nintendo مكانًا للمتعة الخالصة وليس أي شيء آخر.

لا يساعد هذا التصور بأن ألعاب Switch الأكثر شيوعًا لم يتم تصنيفها أعلى من 7+. الشركة التي حظرت الدم بشكل سيء في نسخة SNES للعبة Mortal Kombat الأولى لم تعد متعصبة تمامًا بعد الآن، ولكن من الواضح للكثيرين أنه لا يزال أمامهم طريق طويل ليقطعوه لتغيير رأي أولئك الذين لا يرون أجهزتهم كوجهة أساسية للاعبين الأكبر سنًا.

خيانة شركة Sony

PlayStation 1 PS1 PlayStation Classic Edition

القليل من الأخطاء كان لها عواقب أعمق من تلك التي خانت فيها Nintendo شركة Sony في خضم تعاون كان من شأنه أن يتركنا في عالم مختلف تمامًا اليوم، إذا كان قد نجح بالفعل.

اذا ماذا حصل؟ في عام 1991، بدأت Sony و Nintendo العمل معًا على ما كان يمكن أن يكون إضافة مشغل الأقراص المضغوطة لجهاز Super Nintendo. لقد كانت خطوة منطقية، نظرًا للإشارة الواضحة إلى أن الأقراص المضغوطة ستصبح ذات أهمية متزايدة في إنتاج الألعاب، ورأت شركة Sony الإمكانات الهائلة في التعاون مع زميلها العملاق الياباني.

في حين سعت هذه العلاقة إلى إفادة الجميع، مع حصول Nintendo على إضافة قوية لجهاز SNES الخاص بها، واتخاذ شركة Sony خطوات أكثر جدية في صناعة ألعاب الفيديو، أصبح المسؤولون التنفيذيون في Nintendo مقتنعين بأن Sony ستأخذ التكنولوجيا ببساطة وتطورها لصالحها.

كان هناك بعض الحقيقة في هذا الشك، كما أشار مطور PS1 كين كوتاراجي في المقابلات، ولكن الطريقة التي اختارت Nintendo التعامل بها مع هذا الموقف سيكون لها عواقب وخيمة.

في اليوم التالي لكشف شركة Sony عن الوظيفة الإضافية لجهاز Nintendo PlayStation المزعوم، أعلنت Nintendo أنها ستتخلى عن Sony مقابل صفقة مع Phillips. تم إنشاء شركة Sony Computer Entertainment حرفيًا بسبب هذا الموقف، ونتيجة لذلك حصلنا على لعبتين من ألعاب Sports Champions، وانخفاض حصة Nintendo في السوق والمنافسة التي ستستمر على مدار الـ 25 عامًا القادمة، بمعنى أبسط، خلقت Nintendo منافس من لا شيء على الرغم من ان الوضع كان يمكن أن يسير بشكل مختلف تمامًا.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا