الارشيف / العاب / سعودي جيمر

ترتيب أفضل 8 أبطال لألعاب Rockstar – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

تعد Rockstar Games من بين أكبر مطوري الألعاب في العالم. لم تنل ألعابهم استحسان النقاد فحسب، بل حققت نجاحاً تجارياً كبيراً. فغالباً ما يصنعون ألعاب كبيرة ومفتوحة حيث يمكن للاعبين الاستكشاف والاكتشاف والانغماس بالعالم. لكن أحد أفضل ما يميز روكستار جيمز هو القصص التي ترويها والشخصيات التي تحكيها.

غالبًا ما تكون شخصيات ألعاب Rockstar Games مقتبسة بشكل ساخر من أشخاص حقيقيين. أو في بعض الأحيان تستند إليهم بشكل علني. يمكن أن يكونوا مترابطين ومتعاطفين أو غريبين وفوضويين. هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأبطال في ألعاب Rockstar، وبعضهم من بين الأفضل في الألعاب.

ias

James ‘Jimmy’ Hopkins – Bully

  • متنمر بطبيعته
  • يسيطر ببطء على أكاديمية بولوورث
  • ملتزم بأهدافه

جيمي هوبكنز مجرد مراهق صغير. طفل تخلى عنه والداه في مدرسة داخلية لا يريد أن يكون له علاقة بها. كان ولا يزال فتى شقيًا على أرض المدرسة، لا يخشى كسر القواعد وفعل ما يريد.

خلال الفترة التي قضاها في أكاديمية بولوورث، يكوّن جيمي العديد من الأصدقاء والأعداء. ثم يبدأ بعد ذلك في الاستيلاء على السلطة من خلال الإطاحة بقادة المجموعات المختلفة في المدرسة. جيمي شخص أناني، وليس محبوبًا أو متعاطفًا إلى هذا الحد، لكن عليك أن تعجب بالتزامه بالحصول على ما يريد، كيفما استطاع.

Tommy Vercetti – Grand Theft Auto: Vice City

  • عضو في عائلة فوريلي الإجرامية
  • مجرم مدان سابق
  • يحاول تشكيل إمبراطوريته الخاصة في مدينة Vice City
  • أدى دوره راي ليوتا

في لعبة Grand Theft Auto: Vice City، بعد إطلاق سراحه من السجن، ينضم تومي فيرسيتي مجددًا إلى عائلته من المافيا، ليتم إرساله إلى مدينة فايس سيتي في صفقة مخدرات لا يكتب لها النجاح. في البداية يكون تومي في البداية رجلاً يقوم بعمله فقط. ومع مرور الوقت، يحاول تصحيح أخطائه وتكوين إمبراطورية خاصة به.

قد لا يكون تومي الشخص الأكثر تعاطفاً. فهو رجل عصابات، يرتكب العديد من جرائم القتل، ويسرق السيارات، ويتاجر في المخدرات، وينخرط في الكثير من الجرائم والأنشطة الشنيعة الأخرى. لكنه ساحر وجذاب، ويتمتع بشخصية جذابة. كان تومي أول بطل متكلم في Rockstar أيضًا، وقد أضفى الراحل راي ليوتا الكثير من على الدور.

Cole Phelps – L.A. Noire

  • جندي بحرية حاصل على أوسمة
  • ملتزم بتطبيق القانون
  • مسكون بأحداث الماضي
  • لعب دوره آرون ستاتون

كان كول فيلبس جندياً في مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) قبل أن يعود إلى الوطن بعد الحرب. ثم أصبح بعد ذلك ضابط شرطة، ومن ثم تدرج في الرتب، ليصبح في نهاية المطاف محققًا رائدًا في القسم.

فيلبس كان شرطياً ملتزماً بالقواعد. فهو يكره الفساد، ويلتزم بمعتقداته الأخلاقية والمعنوية. وهو الأمر الذي غالباً ما يتسبب في صدامات مع زملائه المحققين. في الوقت نفسه، هو رجل لديه شياطينه الخاصة، تطارده أحداث الحرب ومشاكله الشخصية مع النساء اللاتي يحبهن. فيلبس هو أحد أكثر شخصيات Rockstar تعقيداً وتفصيلاً حتى الآن.

 قد يجهل البعض حقيقة أن الجرائم التي قاموا بالتحقيق فيها باللعبة مستوحاة في الأساس من جرائم حقيقية حدثت على أرض الواقع. أبرز مثال على هذا الأمر ستجده في قضية The Quarter Moon Murders، حينما يحل بطل اللعبة “كول فيلبس” مجموعة من الجرائم التي ارتكبها نفس الشخص الذي أنهى حياة إليزابيث شورت في عام 1943، وفي حال لم تكن تعلم من هي “إليزابيث”، فهي Black Dahlia، الشخصية الشهيرة التي تناولتها العديد من الأفلام السينمائية ليس بفضل موهبتها التمثيلية وبحثها المستمر عن الشهرة في سماء هوليوود، وإنما بسبب حادث قتلها المأساوي والقضية التي لم تحل حتى اللحظة.

Michael, Franklin, and Trevor – Grand Theft Auto 5

  • تمثل كل شخصية أساليب لعب مختلفة.
  • تعمل كل شخصية من مناطق فريدة من سان أندرياس ولوس سانتوس.
  • تم ترشيح ستيفن أوج لجائزة BAFTA عن أدائه لشخصية تريفور.

الأبطال الثلاثة في لعبة Grand Theft Auto 5 لكل منهم قصته وشخصياته وقدراته الخاصة. مايكل هو الأكبر بين الثلاثة ولديه زوجة وعائلة. أما فرانكلين فهو الأصغر سناً، ويسعى للنجاح بعيداً عن منطقة العصابات التي نشأ فيها. وتريفور هو… تريفور الشخصية المختلة والمجنونة بتصرفاتها.

تسمح اللعبة لأبطال الرواية الثلاثة بخوض تجارب مختلفة. مايكل متخصص في إطلاق النار، وفرانكلين هو السائق، وتريفور هو الفوضوي. وهذا يعني أنه يمكن للاعبين اختيار الشخصية التي يفضلونها حسب الحالة المزاجية التي يعيشونها.

المثير للاهتمام أن GTA 5 كادت تحصل على محتوى إضافي للقصة من بطولة تريفور فهو كاد يحول تريفور إلى جيمس بوند! في هذا المحتوى كان تريفور سيلعب دور عميل سري للشرطة الفيدرالية وسيتظاهر بكونه جيمس بوند لكن بأسلوبه الساخر، مع بعض المواقف الكوميدية بسبب عدم قدرته على التكتم. وبحسب الممثل الصوتي ستيفن أوج، الذي أدى صوت تريفور في GTA 5:

“كان تريفور سيكون عميل سرياً؛ فهو يعمل لصالح الفيدراليين. لقد صورنا بعض تلك الأشياء مع جيمس بوند تريفور. إنه لا يزال ذلك الشخص الفاشل نوعًا ما، لكنه يبذل قصارى جهده للتظاهر بأنه … وكان الأمر كذلك، لقد صورنا بعض الأشياء، ثم اختفى ولم يفعلها أبدًا، ولم يتابعوا العمل بهذا أبدًا.””

نلك كانت أول 4 شخصيات تعد من أفضل ما قدمته لنا روكستار في تاريخها، سنكمل بالجزء الثاني من المقال ترتيب باقي الشخصيات وصولاً للشخصية الأفضل على الإطلاق.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا