الارشيف / العاب / سعودي جيمر

جهاز Switch 2 قد يشغل الألعاب بدقة أعلى ولكن بإطارات أقل من Steam Deck

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكدت نينتندو أن Switch 2 لن يعاني من نقص في المكونات عند الإطلاق، وبحسب الأنباء اليوم يبدو بأنه تم تصميم جهاز Nintendo Switch 2 ليعمل بسرعة أكبر عند وصله بالتلفاز أي في وضع docked mode مع الحفاظ على كفاءة جيدة في الوضع المحمول Handheld mode، وفقاً للشائعات المتداولة على الإنترنت.

جاء هذا على لسان Moore’s Law is Dead في إجابته على سؤال أحد المتابعين عبر مقطع نشر مؤخراً، حيث علّق  على كفاءة طاقة المنصة والأداء المتوقع لها، وأجرى مقارنة مع Steam Deck. ذكر اليوتيوبر أن سويتش 2 مصمم لتقديم أداء أعلى من جهاز Switch الأصلي مع توفير عمر بطارية أفضل في الوضع المحمول باليد.

ias

في الوضع المحمول، ستعمل المنصة بقدرة 5 واط مع حل تبريد بدون مروحة، بينما في وضع docked mode، ستعمل المنصة ما بين 15 إلى 30 واط مع حل تبريد مناسب لسحب الإضافية. ولإجراء مقارنة، ذكر اليوتيوبر أنه بالمقارنة مع رقاقات 5 نانومتر المماثلة من AMD، فإن رقاقة Nintendo Switch 2 كانت منافسة في الكفاءة، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى أنها مصممة مع مراعاة كفاءة الطاقة.

وأضاف Moore’s Law is Dead أن منصة Nintendo Switch 2 يجب أن تكون قادرة على تشغيل كل الألعاب التي تعمل على Steam Deck، ولكن مع بعض الاختلافات المهمة. وذلك بسبب أن الـ cores أو نوى منصة سويتش 2 ليست قوية مثل تلك الموجودة في شريحة Steam Deck، فمن المحتمل ألا يقوم النظام بتشغيل الألعاب كما يفعل نظام Valve. فاللعبة التي تعمل، على سبيل المثال، بمعدل 90 إطارًا في الثانية على Steam Deck ستعمل على الأرجح بمعدل 60 إطارًا في الثانية تقريبًا على Switch 2، بينما اللعبة التي تعمل بمعدل 60 إطارًا في الثانية على نظام Valve ستعمل على الأرجح بمعدل 40 أو 45 إطارًا في الثانية على سويتش 2، لكن وجود VRR سيساعد بسلاسة الرسوم بعض الشيء.

ولكن بفضل وحدة معالجة الرسومات الخاصة بسويتش 2 ودعم NVIDIA DLSS، من المرجح أن يقوم نظام Nintendo بتشغيل تلك الألعاب بدقة أعلى من ستيم ديك ومن المحتمل أن يكون ذلك مع دعم تتبع الأشعة أيضًا.

على الرغم من أن هذا قد يبدو مخيبًا للآمال للأشخاص الذين توقعوا أن يكون أداء Nintendo Switch 2 أفضل من Steam Deck، إلا أنه سيظل أفضل بكثير من أداء سابقه، وهو ما سيحظى بتقدير جميع مستخدمي Nintendo Switch الحاليين.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا