الارشيف / العاب / سعودي جيمر

أحدهم يعرض عدة تطوير للبيع مقابل 6500 دولاراً أمريكياً

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كما تعلمون قبل إطلاق أي جهاز ألعاب تقوم الشركات المصنعة بتسليم المطورين عدة تطوير خاصة لأجهزتها من أجل العمل على تطوير ألعابهم عليها، وهذا ما حدث مع واكسبوكس سيريس بالطبع، ولا يُفترض أبداً أن تصل مجموعات أدوات تطوير الأجهزة المنزلية إلى أيدي المستهلكين كونها أجهزة غير معدة للبيع.

فشركات التكنولوجيا العملاقة مثل سوني لديها الكثير من القواعد واللوائح التنظيمية لضمان بقاء الأجهزة الضخمة في أيدي المطورين فقط. إلا أن أحد البائعين الأذكياء استطاع التحايل على هذه القواعد وباع عدة تطوير PS5 مقابل 6500 دولار أمريكي من خلال تسميته “PlayStation Pizza Kit”.

ias

حيث نشر حساب consolevariant على تويتر قيام أحد الأشخاص ببيع عدة أدوات تطوير PS5 Pizza على موقع eBay، حيث تمت مشاركة مجموعة أدوات التطوير ذات المظهر اللذيذ على وسائل التواصل الاجتماعي ليراها الجميع.

كما ترون بالتغريدة البائع قام بنشر صورة لعدة التطوير وفي الوسط يوجد قطعة بيتزا حقيقية وفي الخلفية هناك علب البيتزا، بل وزيّن الصورة بملعقة مطبخ سوداء مطابقة بشعار PlayStation.

وعلى الرغم من غرابة إعادة تسمية البيتزا بالعلامة التجارية إلا أن هذا الأمر مكنه بالفعل من بيع الجهاز  مقابل مبلغ لا يصدق بقيمة 6050 يورو، أي حوالي 6500 دولار، غير شامل الشحن. كما كان هناك أيضاً ما مجموعه 59 عرضاً مذهلاً من الأشخاص الذين حاولوا الحصول على هذا الجهاز.

يعتقد Consolevariant أن قرار إعادة تسمية مجموعة أدوات التطوير كان لتجنب إزالة سوني للقائمة. وكما ذكر موقع GameRant سبق وأن قامت سوني بإزالة مجموعات أدوات تطوير PS5 حاول أحدهم بيعها بالمزاد.

على الرغم من أنه ليس من غير المألوف رؤية مجموعات أدوات التطوير لمنصات قديمة تظهر على مواقع المزادات، إلا أن شركات مثل Microsoft و Sony قد اتخذت إجراءات صارمة ضد عدة تطوير الجيل الحالي. ومن المعروف عن سوني أنها لا تسمح حتى بمشاركة صور لعتاد التطوير الخاصة بأجهزتها، مما يجعل هذه الأجهزة نادرة لذا تباع بأسعار مبالغ فيها.

ومع ذلك، على الرغم من بيع “طقم بيتزا” PS5 بنجاح، إلا أن البائع قد لا يكون قد خرج من دائرة الخطر بعد. كل مجموعة أدوات تطوير PS5 لها معرّفاتها الفريدة الخاصة بها، لذا لن يكون من الصعب على سوني معرفة المطور الذي تخلص من مجموعة أدوات التطوير باهظة الثمن تلك.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا