العاب / سعودي جيمر

مطور Stellar Blade يحقق أكثر من 300 مليون دولار من الطرح العام لأسهمه

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

حقق استوديو Shift Up، مطور Stellar Blade، أكبر طرح عام أولي (IPO) في كوريا الجنوبية لشركة ألعاب منذ ثلاث سنوات، وكما ذكر تقرير بلومبرج، قفزت الشركة التي يقع مقرها في سيول بنسبة 50٪ تقريبًا في اليوم الأول من التداول، حيث جمعت 435 مليار وون (320 مليون دولار).

يعد عرض Shift Up هو الأول لشركة ألعاب تحصل على 50 مليون دولار منذ عام 2021، عندما وصل الاكتتاب العام الأولي Krafton، مالك PUBG، إلى 3.8 مليار دولار.

يعد الاكتتاب العام الأولي لشركة Shift Up هو ثاني أكبر طرح عام أولي في كوريا الجنوبية هذا العام، بعد طرح شركة HD Hyundai Marine Solution Co بقيمة 553 مليون دولار.

وقال Shift Up إنه يخطط لاستخدام عائدات الاكتتاب العام لتنويع محفظ ألعابه، وفقًا لشروط الصفقة، وتأسست شركة Shift Up في عام 2013 على يد هيونغ تاي كيم، الذي يظل أكبر مالك للشركة بعد الإدراج، أما ثاني أكبر مالك للشركة فهي شركة Tencent Holdings.

يشار إلى أن الاكتتاب العام الذي يعرف أيضًا باسم الطرح الأولي العام ويرمز له اختصارًا بـ IPO، هو طرح أسهم شركة للبيع للجمهور لأول مرة. هذه الخطوة تعتبر انتقال من كون الشركة خاصة، حيث يقتصر تملك الأسهم على عدد محدود من المستثمرين، إلى شركة عامة مُدرجة في البورصة، مما يسمح لأي شخص بشراء أسهمها وبيعها.

ias

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا