العاب / سعودي جيمر

أفضل 9 ألعاب من تطوير شركة Activision

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

من العجب أن تُرَى شركة Activision اليوم كشركة ألعاب ضخمة ومهيمنة، بينما في جذورها كانت تعتبر الشركة الصغيرة التي تتحدى أتاري من خلال صنع ألعاب لطرف ثالث على جهازهم في وقت كانت فيه الألعاب من الطرف الأول فقط هي الرائدة.

على مر السنين، أصدرت Activision العديد من العناوين المحبوبة، بما في ذلك Tony Hawk’s Pro Skater، والعديد من ألعاب Spider-Man الرائعة، وبالطبع Call of Duty. أي لعبة نُشرت بواسطة Activision ستُحسب هنا، ولكن يجب أن تكون من العناوين الخالصة لشركة Activision. أي شيء بعد اندماجها في 2008 مع Vivendi Games لن يتم تضمينه.

ias

9- Kaboom!

سيجادل الكثيرون بأن Pitfall! هي أفضل لعبة من Activision على جهاز Atari 2600، لكنها لم تصمد جيدًا بمرور الزمن. إحدى الألعاب التي صمدت بشكل جيد، على الأقل إذا كان لديك التجهيز المناسب، هي Kaboom!. هذه اللعبة تستخدم وحدة تحكم paddle لتحريك الدلو، حيث تتحكم في الدلو بسلاسة كالزبدة، وهذا يتماشى مع الحركة السريعة التي تزداد جنونًا مع تقدم اللعبة. تختبر لعبة Kaboom! مهاراتك في هذا الصدد، لكنها ممتعة للغاية. للأسف، إذا لم تلعب باستخدام وحدة تحكم paddle، لن تحصل على نفس التجربة الرائعة.

8- Die Hard

هناك الكثير من الألعاب المرخصة السيئة على جهاز NES، ولكن لعبة واحدة تتعرض للظلم غير المبرر وهي Die Hard. في الحقيقة، هذه اللعبة رائعة. الحرية التي توفرها كانت مذهلة بالنسبة لوقتها، حيث يتعين عليك القضاء على 40 إرهابيًّا، من بين أهداف أخرى، ويمكنك القيام بذلك بأي ترتيب تشاء.

توجد مسارات قصصية مختلفة والعديد من المشاهد الاختيارية. حتى أن المطورين برمجوا سيناريو انتهاء اللعبة إذا قتلت أنت وHans Gruber بعضكما بعضًا أثناء المعركة النهائية. هذا شيء لم يُرَ على جهاز NES. إنها لعبة فريدة تمامًا بالنسبة لهذا النظام وتُعَدُّ جوهرة مخفية بكل تأكيد.

7- MechWarrior 2: 31st Century Combat

عند الحديث عن ألعاب القتال بالآليات، لا بد أن تكون MechWarrior أحد العناوين التي تُذكر. هذه السلسلة المرموقة من ألعاب القتال بالآليات موجودة منذ أواخر الثمانينات، وقد يكون من المدهش معرفة أن الإصدارين الأولين نُشرا بواسطة Activision. ومن بين الإصدارين، يفوز الجزء الثاني بلا شك.

لقد كان تحسينًا كبيرًا مقارنة بالإصدار الأصلي، لدرجة أن العودة إلى MechWarrior 1 كانت تبدو مهمة صعبة حتى في ذلك الوقت. إنها لعبة قتال بالآليات تُعتبر معلمًا بارزًا، حيث أثرت على عشرات من عناوين هذا النوع من الألعاب في ما بعد، ولا زالت ممتعة للعب إذا كنت تستمتع بألعاب الحاسوب القديمة.

6- Sin

يعتبر تصميم المراحل عنصرًا بالغ الأهمية في ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول (FPS)، أكثر مما يدركه معظم الناس. السبب الكبير وراء استمرار جاذبية Duke Nukem 3D بعد مرور كل هذه السنوات هو تصميم المراحل الرائع والمفصل إلى حد كبير من قِبَل Allen Blum وRichard Gray. وقد عمل هذا الأخير على لعبة Sin، وهي لعبة إطلاق نار رائعة من التسعينيات يجب على كل محب للألعاب الكلاسيكية تجربتها.

يتماشى تصميم المراحل في اللعبة مع سمعة أعمال المطور السابقة ويجعل التجربة ممتعة للغاية. كما أن آليات إطلاق النار قوية، وكذلك القصة والشخصيات تمتاز بطابع التسعينيات إلى حد يجعلها ممتعة بطريقة طريفة. من المؤكد أن لعبة Sin تحتاج إلى إصدار نسخة مُحسنة، ولكن مع تعثر Sin: Reloaded في جحيم التطوير، قد يكون من الأفضل لك لعب النسخة الأصلية.

5- Tony Hawk’s Pro Skater 2x

إذا كنت ترغب في لعب Tony Hawk’s Pro Skater 1 و2، يمكنك ببساطة لعب النسخة المُعاد صنعها على المنصات الحديثة والاستمتاع بهاتين اللعبتين الرياضيتين الكلاسيكيتين. ولكن إذا كنت تود تجربة الألعاب الأصلية، فإن أفضل طريقة لذلك هي عبر Tony Hawk’s Pro Skater 2x على جهاز Xbox الأصلي.

تتضمن هذه النسخة كلا اللعبتين بأفضل جودة رسومية، مع جميع الشخصيات المتاحة.. نعم، حتى Spider-Man. بالإضافة إلى ذلك، تحصل على بعض المراحل الإضافية، وهي بمثابة الكرز على قمة هذه الحزمة الرائعة. من حيث الحصريات على جهاز Xbox الأصلي، يُعَدُّ تجربة 2x ضروريًّا لأي شخص لديه اهتمام ولو بسيط بسلسلة Tony Hawk.

4- Tony Hawk’s Underground

تُعتبر Tony Hawk’s Underground اللعبة المفضلة لدى الكثيرين في السلسلة لعدة أسباب: أولًا: كانت القصة ممتازة ومفاجئة، خاصة وأن هذه كانت أول لعبة Tony Hawk تحتوي على حبكة فعلية. كانت المراحل هنا تتميز بجودة عالية ومختلفة، وتُلعَب بسلاسة تجعل من الممكن العودة إلى هذه اللعبة بعد سنوات، وستستعيد بسرعة إحساسك بها. إنها تمنحك ذلك النوع من الذاكرة العضلية.

كانت ميزات تحسين جودة اللعبة ممتازة أيضًا، مثل القدرة على النزول من لوح التزلج، مما ساعد كثيرًا في الاستكشاف وجمع العناصر. ومن المؤسف حقًّا أن المزيد من النسخ المُحَسَّنة من Tony Hawk قد لا ترى النور على الأرجح، حيث أن هذه الإصدارات الأخيرة مذهلة للغاية في اللعب.

3- True Crime: Streets Of LA

هل تعرف لعبة تنافس لعبة GTA الكلاسيكية حقًّا؟ كانت GTA 3 وVice City ألعاب مذهلة ذات عالم مفتوح، ولكن أحد العناصر التي فشلت فيها Rockstar في ذلك الوقت كان جَعْل المدن تبدو مشابهة لنظيراتها في الواقع؛ ليس من حيث الرسومات ولكن من حيث المنطقة نفسها، بما في ذلك المحلات التجارية والمباني والمعالم وغيرها.

هنا تأتي لعبة True Crime حيث أن عالم اللعبة المفتوح في لوس أنجلوس يتطابق فعليًّا مع الواقع. يمكنك المشي إلى مركز مؤتمرات لوس أنجلوس، الذي كان مقر E3 حينها، وكان هذا أمرًا ثوريًّا في ذلك الوقت. يمكنك رؤية تأثيرها في ألعاب مثل GTA5 أو LA Noire، التي تحتوي على العديد من معالم لوس أنجلوس ومواقعها، مما يجعل تبدو أكثر واقعية في .

2- Spider-Man 2

في الوقت الحاضر، يعتبر الكثيرون أن لعبة Batman: Arkham City هي أعظم لعبة أبطال خارقين على الإطلاق، ولكن قبل صدورها، كان ذلك الاعتبار يعود إلى لعبة Spider-Man 2. هذه التحفة الفنية من الجيل السادس أتقنت أخيرًا حركة الرجل العنكبوت، التي كانت دائمًا غير متقنة قليلًا قبل هذه اللعبة.

كانت تجربة التأرجح مذهلة للغاية، فاللعبة تحتوي على مجموعة رائعة من الشخصيات، إذ تأتي العديد منها من القصص المصورة بدلًا من الفيلم. حتى أن العديد من الممثلين من الأفلام عادوا لتقديم أدوارهم في هذه اللعبة. ارتقت Spider-Man 2 بنوع ألعاب الأبطال الخارقين إلى مستويات أعلى، ولن تكون الألعاب الحديثة في هذا النوع كما هي بدونها.

1- Call Of Duty 4: Modern Warfare

يمكن قول إن لعبة Call of Duty 4: Modern Warfare هي واحدة من الألعاب الأهم تاريخيًّا والأكثر ابتكارًا في ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول (FPS)، وهذا صحيح تمامًا، فقد غيّرت هذه اللعبة بشكل جذري مفهوم اللعب الجماعي في ألعاب إطلاق النار، بفضل سهولة الانخراط فيها، ونظام التقدم الجديد، والخرائط المذهلة.

وبالإضافة إلى ذلك، لا يمكن تجاهل الحملة الكلاسيكية الأيقونية. كانت مشاهدة سقوط القنبلة النووية لحظة فارقة، وهي لحظة يتذكرها الجميع لأول مرة بمزيج من الذهول والانبهار. جعلت اللعبة من ألعاب إطلاق النار العسكرية الحديثة الموضة الكبيرة الجديدة في هذا النوع، ولذلك يجب أن تُعتبر أفضل لعبة Call of Duty في حقبة Activision الخالصة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا