العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 فصول في أنمي One Piece حسب تصنيفها من الأضعف للأقوى- الجزء الثاني

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نستكمل معكم الجزء الثاني من هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة عن الجزء الأول من مقال “أفضل 10 فصول في أنمي One Piece حسب تصنيفها من الأضعف للأقوى“، حيث سنتحدث هذه المرة عن فصول اخرى جديدة من أنمي ون بيس.

تذكير: هذا المقال يحتوي على حرق لأحداث المسلسل لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

ias

فصل Dressrosa الذي تجري أحداثه من الحلقة 629 إلى 746

One Piece

بعد تحالف Luffy و Law لإسقاط Kaido، يتوجب عليهم أولاً التوقف عند جزيرة Dressrosa التي يحكمها أمير الحرب Doflamingo والتي تنتج الأسلحة لـ Kaido، ويواجه الطاقم مشاكل غير متوقعة مع ظهور أميرالٍ وفاكهة الشيطان الخاصة بـ “Ace”، ويمتلئ الفصل إثر ذلك بالمعارك والتطورات الجديدة وقصة Law الدرامية المفجعة، مما يجعل فصل Dressorsa واحدًا من أفضل الفصل في سلسلة One Piece بأكملها.

يعتبر فصل Dressrosa واحدًا من أطول الفصول في الأنمي، حيث يتكون من 118 حلقة، ولهذا السبب شعر العديد من عشاق المسلسل بالملل من بطء وتيرة تَقدم الأحداث، وهو عيب شائع في العديد من الأنمي.

وقد  كان هذا الفصل ليحصل على إشادة أكبر ما إن امتلك وتيرة أحداث أسرع، لكنه مع ذلك يحتوي على بعض أفضل اللحظات والمعارك وتطورات الحبكة في السلسلة بأكملها، ناهيكم عن استعراض Luffy للمحرك الرابع الخاص بفاكهته الشيطانية أمام Doflamingo في معركة مذهلة معه، كما أنه يكشف لعشاق الأنمي بأن Sabo ما يزال حيًا، الذي يجهز للدور الذي سيلعبه مع الجيش الثوري.

فصل Sabaody Archipelago الذي يمتد من الحلقة 385 إلى 405

One Piece

مع استعداد طاقم قبعة القش لدخول العالم الجديد، يقومون بالتوقف عند جُزر “Sabaody Archipelago” لتجهيز سفينتهم للرحلة، ومع ذلك، فهم يدركون تمامًا بأنهم قد لا يكونوا مؤهلين لاستكشاف العالم الجديد القاسي بعد كل شيء.

 حيث يتم القبض على صديقتهم Camie من قبل تجار العبيد، وعندما تعرضها للتنين السماوي تنفتح أبواب الجحيم على الجميع، ونشهد بعض الأحداث المثيرة للأدميرال Kizaru بينما يفكك Kuma طاقم قراصنة قبعة القش.

من المثير للاهتمام أن فصل Sabaody Archipelago يقدم بعضًا من أفضل مشاهد One Piece من خلال عشرين حلقة فقط، المليئة ببعض أفضل المواجهات واللحظات المصيرية، وتعتبر بداية الفصل جميلةً وممتعة بشكلٍ خاص، ولكنها مع ذلك تقدم الشخصيات الجديدة ونقاط الحبكة الأساسية ببطء، بما في ذلك التنانين السماوية، بداية من لكمة Luffy الشهيرة إلى تفكك طاقم قراصنة قبعة القش، لذا يظل فصل Sabaody Archipelago أحد أكثر الفصول كثافة في الأحداث المثيرة، والذي يمهد الطريق لفصل جديد من One Piece.

فصل Wano Country الذي يمتد من الحلقة 890 إلى الحلقة 1085

One Piece

كان فصل Wano Country أحدثفصل تم اختتامه في السلسلة، شهد من خلاله عشاق الأنمي أكبر حدث حتى الآن، حيث وصل الطاقم أخيرًا إلى الهدف المنشود الذي حددوه في Punk Hazard، إذ يجد Luffy و Law أنفسهم عالقين في المواقف والإجراءات السياسية للبلاد أثناء محاولتهم هزيمة طغاة Kaido  و Orochi.

حيث يكون لكل شخصيةٍ من خلال هذا الفصل دورٌ هامٌ لتلعبه أثناء التخطيط لمداهمة معقل Kaido، وسرعان ما يتم كشف الستار عن أسباب الفوضى مع وصول Big Mom، وسَجن Luffy، والمعركة الأخيرة الفاصلة التي ستهز العالم.

على الرغم من كون Wano Country من أطول الفصول في تاريخ الأنمي نظرًا لامتلاكه ما يقارب 200 حلقة، إلا أن Oda يملأ Wano بلحظات مذهلة وبعض من أفضل حلقات One Piece على الإطلاق.

 كما يلقي عشاق الأنمي من خلاله أفضل نظرة على Gol D. Roger في الخلفية الدرامية لحياة Oden، والذي يثير المزيد من التساؤلات، ويجعل المتابعين يتعلمون المزيد عن تقاليد العالم. ناهيكم عن المعارك التي شهدت أفضل رسوم متحركة في One Piece.

فصل Water 7 وفصل Enies Lobby الذي يمتد من الحلقة 229 إلى 263 ومن الحلقة 264 إلى الحلقة 312

ون بيس

في حين فصل Water 7 وفصل Enies Lobby هما فصلان منفصلان ومختلفان، إلا أن أحداث كليهما تجريان جنبًا إلى جنب دون وجود فجوة زمنية بينهما.

بداية يحتاج طاقم قراصنة قبعة القش إلى إصلاح سفينتهم، ويذهبون إلى Water 7 لفعل ذلك، لكنهم سرعان ما يجدون أنفسهم في مؤامرة حكومية تحاول أخذ Robin بعيدًا، وتؤدي الخلافات بين أفراد الطاقم إلى مغادرة Usopp لهم، وتجبر المجموعة على إعلان الحرب على الحكومة بينما يقاتلون CP9 لإستعادة Robin.

يُظهر كلا الفصلين Water 7 و Enies Lobby ذروة الأحداث في One Piece، حيث يتم بهما الدمج ما بين العواطف والتشويق والمؤامرات والتقاليد لإنشاء قصة مثالية، وقد تم الاستهانة بشكلٍ واضح ببعض اللحظات في هذه الفصول بشكلٍ لا يُصدق، مثل مواجهة Luffy لـ Usopp وأغنية Robin “أريد أن أعيش”، وجنازة Merry.

 يعتبر كلا الفصلين أفعوانية ترفيهية متواصلة تنتهي بالموت الأكثر حزنًا في الأنمي، ولكنها بشكل عام تجربة لا يمكن لأي أنمي آخر تقديمها.

فصل Marineford الذي يمتد من الحلقة 457 إلى 489

ون بيس

تبث البحرية عملية إعدام Ace ابن ملك القراصنة للعالم أجمع، لذا تندلع إثر ذلك حرب واسعة عندما يقتحم اللحية البيضاء وتحالفه القلعة لانقاذه، ويقوم Luffy والمدانون الهاربون من سجن Impel Down أيضًا بدخولهم الكبير لمساعدة القرصان الأسطوري.

 حيث يحصل Luffy على اختباره الأول أمام قوى النخبة التي تُوجد في العالم، على الرغم من القتال بشجاعة وبسالة في الحرب، يموت Ace واللحية البيضاء في خضام ذلك، تاركين إرثًا لا يموت يغير تشكيل عالم الأنمي إلى الأبد.

يعتبر فصل Marineford الخاتمة المثالية لقصة Ace، والتي تنتهي بشكل مأساوي ولكنها تساعد في تطوير شخصية Luffy وإحراز تقدم ملموسٍ في الحبكة وأحداث الأنمي، بالإضافة لكونه ساحة لعب لأقوى الشخصيات التي ستطلق العنان لقدراتها وإظهار ما يمكنهم فعله حقًا للجماهير.

يمكن القول بأن أفضل اللحظات التي رأها عشاق One Piece في السلسلة تظهر من فصل Marineford بما في ذلك موت Ace وإيقاف Shanks للحرب، لذا يعتبر هذا الفصل تحفة فنية لم يتم التفوق عليه حتى الآن، ويصنفه البعض بكونه ليس أفضل فصل في One Piece فحسب، ولكنه أحد أفضل الفصول في صناعة الأنمي جمعاء!.

إلى هنا نأتي إلى ختام مقالنا هذا  … حيث تكلمنا عن 10 فصول في أنمي One Piece حسب تصنيفها من الأضعف للأقوى. يمكنكم قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل 10 أفلام One Piece حسب ترتيبها من الأدنى إلى الأعلى جودة وقوة“.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا