العاب / سعودي جيمر

اتهامات للعبة Assassin’s Creed Shadows بسرقة سيف زورو من ون بيس

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

منذ الإعلان عن Assassin’s Creed Shadows واللعبة تتعرض لسلسلة من الانتقادات حتى أن اللاعبين اليابانيين أطلقوا عريضة تطالب بإلغاء اللعبة، باعتبارها إهانة خطيرة للتاريخ والثقافة اليابانية.

من ثم تعرضت يوبيسوفت لاتهامات بسرقة علم من مجموعة إعادة تمثيل تاريخية يابانية دون إذن، وكما يقولون فإن المصائب لا تأتي فُرادى، فاليوم هناك اتهاماً جديداً للشركة الفرنسية بسرقة سيف من لعبة One Piece. وبشكل أكثر تحديدًا، تُتهم يوبيسوفت بنسخ سيف زورو وتقديمه على أنه سيف ياسوكي.

ias

كما تقول القصة، أقامت Ubisoft منصة في معرض في فرنسا، حيث تم عرض عناصر مختلفة من أساسنز كريد Shadows، بما في ذلك قناع ياسوكي إلى جانب سيفه. إلا أن السيف في الواقع ليس سيفه.

السيف المعروض يحمل تشابهًا مذهلًا مع السيف الذي يستخدمه “Roronoa Zoro” في مانغا ون بيس للكاتب “إيتشيرو أودا”، والتي تم تحويلها إلى أنمي من قبل Toei Animation. وقد أشار البعض إلى أن السيف المعروض في الصور يمكن شراؤه بالفعل عبر الإنترنت. أكثر من ذلك، يتم تسويقه رسمياً على أنه نسخة طبق الأصل من سلاح زورو نفسه.

والأكثر من ذلك هو أن قاعدة العرض التي يستند عليها السيف هي نسخة طبق الأصل من قاعدة سيف زورو. وكما هو الحال بالنسبة للسيف المقلد، يمكن شراء القاعدة أيضاً عبر الإنترنت. كما أن الكانجي المحفور على القاعدة التي تستخدمها Ubisoft هي نفس الأحرف التي تحتوي عليها النسخة المقلدة. وبعبارة أخرى، لا يمكن إنكار أن هذه نفس تذكارات ون بيس.

حتى وقت كتابة هذه السطور، لم ترد Ubisoft بعد على أي من هذه الاتهامات. ومع ذلك، فقد اعتذر الناشر عن استخدام العلم المسروق وتعهد بعدم استخدامه في أي أعمال فنية أو ترويجية أخرى. لم يتضح بعد كيف سترد الشركة على هذا الاتهام الجديد، وما إذا كان Oda أو Shueisha سيلجآن للسبل  القانونية لحل المسألة.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا