العاب / سعودي جيمر

دليلك للعب Minecraft في العام 2024؟

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

على الرغم من إطلاقها منذ أكثر من عقد من الزمان، لا تزال Minecraft واحدة من أكثر الألعاب شعبية في السوق في عام 2024. لا تزال Minecraft تحتفظ بمجتمع من ملايين اللاعبين، سواءً كان هؤلاء من اللاعبين المخضرمين الذين ما زالوا يواصلون اللعب، أو اللاعبون العائدون بعد توقف، أو اللاعبون الجدد الذين ينضمون إليها للمرة الأولى. لكن إذا كنت لاعبًا عائدًا أو لاعبًا جديدًا، فقد تكون مرتبكًا بشأن كيفية تنزيل Minecraft والبدء في لعبها بالفعل، فقد تكون العملية مربكة بعض الشيء.

سنشرح لك أدناه كيفية لعب Minecraft على الهاتف المحمول والمنصات والحاسب الشخصي.

ias

كيفية لعب Minecraft على PlayStation و Xbox  و Switch؟

لحسن حظ جميع لاعبي الأجهزة المنزلية، فإن تنزيل Minecraft ليس أكثر صعوبة من الألعاب الأخرى. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى متجر المنصة الخاصة بك، والذي يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت أو من خلال المنصة نفسها. بالنسبة للاعبي Switch، انتقل إلى متجر Nintendo eShop. أما لاعبو Xbox فيمكنهم الذهاب إلى متجر Xbox أو متجر Microsoft، أما لاعبو PlayStation فيحتاجون إلى زيارة متجر PS.

في أي واجهة متجر، ابحث عن Minecraft وسيظهر لك على الفور سعر تنزيل اللعبة. على PlayStation وXbox، يمكنك شراء Minecraft مقابل 19.99 دولارًا (باستثناء أسعار Game Pass) بينما يحتاج لاعبو Switch إلى دفع 29.99 دولارًا. يمكنك أيضًا العثور على نسخ مادية من Minecraft لجميع المنصات، والتي تكلف نفس تكلفة نظيراتها الرقمية. بمجرد أن تدفع ثمن Minecraft، يمكنك تنزيل اللعبة وإنشاء حساب موجود أو تسجيل الدخول إلى حساب موجود وبدء اللعب.

يتم تضمين Minecraft أيضًا في Game Pass لأجهزة Xbox أو الكمبيوتر الشخصي، مما يعني أنه يمكنك تنزيلها دون أي رسوم إضافية مع اشتراك نشط في Game Pass.

لعب ماينكرافت على الحاسب الشخصي

إذا كنت تستخدم حاسوبًا شخصيًا، تصبح عملية تنزيل Minecraft وتشغيلها أكثر تعقيدًا بعض الشيء. بالنسبة للمبتدئين، تحتاج إلى تحديد إصدار Minecraft الذي تريد لعبه: Bedrock  أو جافا. يمكن شراء كلا الإصدارين في نفس الوقت من خلال متجر Microsoft Store على جهاز الكمبيوتر، والذي يمكن لجميع أجهزة ويندوز الوصول إليه افتراضيًا.

عندما تزور متجر مايكروسوفت، ابحث عن Minecraft واختر شراء إصدار Bedrock & Java. من هنا، عليك تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل. بمجرد تسجيل الدخول، عليك أن تدفع 29.99 دولارًا مقابل الإصدار. إذا كان لديك Game Pass، فإن الإصدار مضمن بالفعل مع اشتراكك، مما يتيح لك تنزيل اللعبة مجانًا. لمن ليس لديهم Game Pass، استخدم طريقة دفع لشراء إصدار Bedrock & Java من Minecraft.

يؤدي هذا إلى تثبيت كل من مشغّل Minecraft Launcher وبرنامج Minecraft for Windows. افتح مشغِّل Minecraft بمجرد الانتهاء من التثبيت وستتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك واختيار الإصدار الذي تريد لعبه. سيؤدي اختيار الإصدار إلى تثبيت جديد، بناءً على الإصدار الذي تختاره. بعد تثبيت الإصدار، يمكنك الضغط على “تشغيل” في أعلى والبدء بلعب Minecraft.

العب ماينكرافت على الجوالات

وأخيراً، يمكن لجميع اللاعبين على الأجهزة المحمولة تنزيل Minecraft وتشغيلها بسهولة نسبياً. يمكنك الوصول إلى اللعبة على كل من أجهزة iOS وأندرويد. يمكن لأجهزة iOS زيارة متجر آب ستور بينما يمكن لأجهزة أندرويد الذهاب إلى متجر بلاي والبحث عن ماين كرافت. تبلغ تكلفة الإصدار الكامل من Minecraft في أي من المتجرين 7 دولارات ولا يوجد إصدار “لايت” مجاني متاح، حيث تم إيقافه في عام 2014.

بعد الانتهاء من دفع ثمن Minecraft، سيتم تثبيتها على جهازك. عند الانتهاء من التثبيت، ستتمكن من فتح التطبيق وستجد أن الإصدار الذي تلعبه قد تم تحديده لك بالفعل. إصدار Bedrock Edition هو الإصدار الوحيد من Minecraft المتاح على الأجهزة المحمولة والمنصات، لذا لن تتمكن من لعب إصدار Java Edition. عندما تكون جاهزًا، اضغط على “تشغيل” وانطلق إلى عالم جديد من ماينكرافت مباشرةً من جهازك المحمول.

وبالحديث عن ماينكرافت هل تدري بأنها تمتلك مستوى صعوبة فريد من نوعه؟

معظم مستويات الصعوبة الفريدة تضيف تحديًا إضافيًّا للعبة، ولكن هناك بعض المستويات التي تجعل الأمور أسهل بكثير، مثل مستوى الصعوبة السلمي في ماينكرافت.

ما يفعله هذا المستوى هو إزالة جميع الكائنات العدائية والخطيرة من اللعبة، لذا لن تواجه هياكل عظمية أو مخلوقات زاحفة أو زومبي. كما أنك لن تتعرض للجوع، ولن يؤذيك حتى الديناميت (TNT)، لذلك تصبح اللعبة تدور أكثر حول جمع الموارد وبناء الأشياء، وهو ما يُعتبر أحد أكثر جوانب اللعبة شعبية في جميع الأحوال.

وفي ختام مقالنا هذا نذكركم بخبر مثير للاهتمام انتشر مؤخراً حول احتمال إطلاق نسخة أصلية من Minecraft إلى PS5  حيث أعلن استوديو Mojang  بشكل رسمي أن لعبة ماينكرافت ستتلقى تحديثًا أصليًا لجهاز ، ويظل موعد إصدار نسخة PS5 غير معروف حاليًا، لكن الشركة أطلقت نسخة تجريبية اختبارية.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا