العاب / سعودي جيمر

سلسلة ألعاب Yakuza بالترتيب من أقل إلى أعلى مرتبة – الجزء الأول

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

Yakuza -والمعروفة أيضًا باسم Like a Dragon- هي سلسلة ألعاب تقمص أدوار ذات عالم شبه مفتوح تدور حول الجريمة وتطورها في . تشترك في العديد من السمات مع سلسلة Shenmue التابعة لشركة Sega وهي مليئة بالثقافة الشعبية والأنشطة الجانبية. في الغرب، اعتُبرت السلسلة عملًا مفضلًا لدى البعض، وظلت سلسلة الجريمة هذه تحت المراقبة منذ إطلاقها لأول مرة للجمهور الغربي في عام 2006.

تغير كل هذا مع إطلاق Yakuza 0، حيث باعت اللعبة أفضل بكثير مما كان متوقعًا وحصلت على العديد من ترشيحات لعبة العام. الآن يتم إطلاق الأجزاء المختلفة بشكل متزامن في جميع أنحاء العالم، وأصبحت هذه اللعبة أكبر سلسلة لدى Sega بعد Sonic the Hedgehog، ومعظم الألعاب في السلسلة جيدة حقًّا أيضًا.

ias

16- Yakuza

أُطلقت اللعبة الأولى في سلسلة Yakuza في الغرب عام 2005، وقصتها المتعلقة بالجريمة لا زالت مثيرة كما كانت آنذاك. ومع ذلك، كونها الأولى في السلسلة، يُنظر إليها كجوهرة غير مصقولة، خاصة الآن مع توفر النسخة المُعاد صنعها Kiwami remake.

كما أن اللعبة تم تأديتها بالكامل باللغة الإنجليزية، وعلى الرغم من أن الأداء لم يكن سيئًا، إلا أن الحوار قد اتُّهم بأنه مفرط في التوجه الغربي مقارنة بإصدارها الأصلي باللغة اليابانية. وبالإضافة إلى ذلك، فهي اللعبة الوحيدة في السلسلة الرئيسية التي تم تعريبها بهذه الطريقة، مما يجعلها تبدو غريبة بعض الشيء. من الجانب الإيجابي، فإن Mark Hamill قام بأداء صوت شخصية ماجيما، وهذا شيء رائع للغاية.

15- Yakuza 3

كانت لعبة Yakuza 3 هي الأولى في السلسلة التي تصدر على جهاز PlayStation 3، وقدمت قصة رائعة تتيح لنا إلقاء نظرة على الجانب اللين من شخصية كيريو الرئيسية بينما يحاول ترك حياة العصابات وراءه وإدارة دار أيتام Morning Glory، وكانت الاستوائية لـRyukyu منعشة.

لسوء الحظ، تعاني هذه اللعبة من الانتقال غير السلس في التطوير إلى الأجهزة الأحدث. والأسوأ من ذلك، تم قطع كمية كبيرة من المحتوى الجانبي من اللعبة مثل أقسام نوادي المضيفات وجزء كبير من القصص الفرعية. على الرغم من هذه العيوب، لا زالت قصة Yakuza 3 قصة مشوقة. بالإضافة إلى ذلك، تمت إعادة معظم المحتوى المقطوع في النسخة المُحَسَّنة remastered.

14- Yakuza 2

عند لعب Yakuza 2 مباشرة بعد الجزء الأول، تكون التحسينات ملحوظة بشكل أكبر مما تبدو عليه في البداية، فقد أصبح القتال أسرع وأكثر سلاسة، وتم ملء اللعبة بالمزيد من المحتوى الجانبي الذي يُبقي اللاعبين مشغولين لساعات طويلة.

يُعَدُّ الجزء الثاني من السلسلة واحدًا من أفضل القصص تطورًا في السلسلة، وقدم أحد أفضل الأشرار في السلسلة وهو Ryuji Goda. للأسف، بدأت اللعبة تظهر علامات تقدمها في العمر، خاصة عند مقارنتها بالألعاب الأحدث.

13- Yakuza: Dead Souls

على مدار السنوات، أصدرت اليابان العديد من الألعاب الفرعية لسلسلة Yakuza، ولكن لعبة Yakuza: Dead Souls كانت الأولى التي تصل إلى الجماهير الغربية (ولا زال هناك العديد منها بحاجة إلى التوطين هناك). تقع أحداث هذه اللعبة بعد عام من Yakuza 4، لكنها ليست جزءًا من القصة الرئيسية للسلسلة، وهو أمر مفهوم نظرًا لأنها تتناول انتشار الزومبي.

إذا كنت تبحث عن لعبة إطلاق نار ممتعة على الزومبي وتضم أربعة من شخصياتك المفضلة من سلسلة Yakuza، فلا داعي للبحث أكثر. كيريو، وأكياما، وماجيما، وريوجي هم جميعًا شخصيات قابلة للعب في هذه اللعبة، وهناك الكثير من الكوميديا إلى جانب القضاء على الزومبي.

اللعبة ممتعة في مجملها، لكن الأداء يُفسدها بشكل كبير. إذا كان لديك جهاز قوي، فمن الأفضل لعبها عبر محاكي RPCS3 للحصول على معدل إطارات أكثر استقرارًا.

12- Like A Dragon Gaiden: The Man Who Erased His Name

تُعَدُّ لعبة Like a Dragon Gaiden بمثابة تمهيد للعبة Like a Dragon: Infinite Wealth، مشابهةً للعبة Metal Gear Solid 5: Ground Zeroes، فهي تهيئ المشهد للجزء الثامن، ولذلك فإنها لا تقدم الكثير. هناك موقع واحد فقط يمكن استكشافه وهو Sotenbori، ولا يوجد أي جديد فيما يتعلق بالأنشطة الجانبية.

حتى مباريات Hell Team Rumble هي ببساطة نسخة أكبر من مباريات الفرق الثنائية التي كنت تخوضها في الألعاب السابقة. ومع ذلك، تتميز لعبة Yakuza بقصة وكتابة رائعة، والنهاية قد تجعلك تبكي، لكنها لا تقدم أي شيء جديد على الساحة، وهذا هو السبب في تصنيفها المنخفض.

11- Yakuza 4

كانت لعبة Yakuza 4 واحدة من أفضل الإصدارات في السلسلة التي تم إطلاقها على PlayStation 3، حيث تم توسيع وتحسين مدينة Kamurocho مقارنةً بلعبة Yakuza 3 في كل جوانبها، ولم يتم حذف أي محتوى جانبي، مما جعل استكشاف المدينة أكثر متعة.

قد يجد بعض اللاعبين صعوبة في التأقلم مع قصة اللعبة التي تُروى من منظور أربعة شخصيات. بالإضافة إلى Kazama Kiryu، هناك Masayoshi Tanimura وShun Akiyama وTaiga Saejima. كما قد يواجه اللاعبون بعض المشاكل لعدم بدء اللعبة بشخصية Kiryu والتركيز على الشخصيات الجديدة، لكن Yakuza 4 تظل عنوانًا رائعًا في السلسلة، وقد فتحت مجالًا لجمهور جديد يعشق شخصية Akiyama.

10- Yakuza 5

توسيعًا للقصص المتشابكة والمنظورات المتعددة في الإصدار الرابع، تتميز لعبة Yakuza 5 بخمس شخصيات. على الرغم من أن هذا قد يبدو مفرطًا، إلا أن القصة العامة محبوكة ببراعة لدرجة أن مسار كل شخصية يبدو فريدًا ومألوفًا في نفس الوقت.

لا تقدم كل شخصية أسلوب لعب وقتال ممتع فقط، بل توفر أيضًا تنوعًا في التجربة، حيث يتم وضع شخصياتك في خمس مواقع مختلفة. تعود شخصيتَيْ Kamurocho وSotenbori من الإصدارات الأولى، بالإضافة إلى ثلاث مدن جديدة للاستكشاف، وهي مليئة بالمحتوى لدرجة أنها يمكن أن تُعتبر كل واحدة منها لعبة مستقلة بحد ذاتها.

9- Judgment

Judgment هي سلسلة مشتقة من Yakuza، تقدم للاعبين دراما تحقيقية تدور أحداثها في منطقة Kamurocho المألوفة. على عكس لعبة Yakuza: Dead Souls التي أُطلقت في عام 2012، فإن لعبة Judgment تعتبر جزءًا من السرد الرسمي لعالم Yakuza. وعلى الرغم من أنها تحتوي على قصة مستقلة بذاتها وتختلف عن السلسلة الرئيسية بفضل آليات التحري والشخصيات الجديدة، إلا أن Judgment تعتبر عنوان يليق به حمل اسم Yakuza بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

على الرغم من أن بعض المميزات كانت تبدو غير متقَنة في بعض الأحيان -مثل تتبع الأشخاص وآلية المفاتيح التي تبدو بلا فائدة- إلا أن هناك الكثير من الأمور الرائعة في لعبة Judgment، حيث تقدم قصة مظلمة وجذابة تستحق الاستكشاف.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا