العاب / سعودي جيمر

سلسلة ألعاب Yakuza بالترتيب من أقل إلى أعلى مرتبة – الجزء الثاني والأخير

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نستكمل مقالتنا:

8- Yakuza Kiwami

ias

لعبة Yakuza Kiwami هي إعادة صنع remake للعبة الأولى وتضع معايير جديدة لكيفية التعامل مع إعادة صنع الألعاب الكلاسيكية من قِبَل المطورين من الآن فصاعدًا. تم إعادة صنعها من الألف إلى الياء مع إعادة تسجيل الحوارات من الطاقم الأصلي وإضافة مشاهد جديدة، لتصبح أفضل طريقة لتجربة اللعبة الأولى في السلسلة.

تم بناء Yakuza Kiwami على نفس المحرك المستخدم في Yakuza 0 وتضم العديد من المميزات والمحتوى الجديد. إحدى الإضافات البارزة هي مهمة “Majima Everywhere” الجانبية، حيث يلاحق Goro Majima البطل Kiryu طوال اللعبة بطرق متنوعة مثل استخدام التنكر واختيار أماكن للاختباء خلال القصة وبدء المعارك.

7- Lost Judgment

بعد نجاح لعبة Judgment، كان من الرائع رؤية Yagami وKaito يعودان بأسلوب رائع في لعبة Lost Judgment. توسعت المنطقة في الجزء الثاني، مما سمح للاعبين باستكشاف شوارع Kamurocho المألوفة، بالإضافة إلى استخدام خريطة Yokohama من لعبة Yakuza: Like a Dragon.

قامت Lost Judgment بتحسين العديد من النقاط التي اشتكى منها المعجبون في الجزء الأول، وقدمت قصة لغز جريمة قتل أكثر ظلامًا للغوص فيها. كانت الأنشطة الجانبية الجديدة -مثل معارك الروبوت والتزلج على الألواح- رائعة ومنعشة. تُعَدُّ اللعبة تحسينًا في كل جوانب لعبة Judgment، كما قدمت شيئًا إضافيًّا للمعجبين بظهور بعض الشخصيات الصغيرة من لعبة Yakuza.

6- Yakuza 6: The Song Of Life

لعبة Yakuza 6: The Song of Life هي المكان الذي وصلت فيه قصة كيريو إلى نهايتها المؤثرة. هذا الجزء هو الأكثر درامية في السلسلة، حيث يركز على كيريو وهو يعتني بهاروتو، ابن ابنته بالتبني هاروكا، وهي في غيبوبة حادث دهس.

سيفتقد المعجبون استخدام أساليب القتال الثلاثة التي ظهرت في Yakuza 0، لكنها مدمجة في أسلوب واحد سلس يعمل بنفس الكفاءة. كالعادة تقدم القصص الفرعية محتوى جانبيًا رائعًا للاستكشاف، وغالبًا ما تكون مليئة بالمواقف الكوميدية أو المسارات القصصية العاطفية العميقة. بالإضافة إلى ذلك، سيُقدّر عشاق ألعاب تقمص الأدوار التركيز الأكبر على نقاط الخبرة والإحصائيات.

5- Yakuza Kiwami 2

لعبة Yakuza Kiwami 2 هي إعادة صنح remake للجزء الثاني في السلسلة باستخدام محرك Dragon الجديد. كانت لعبة Yakuza 2 بالفعل عنوانًا رائعًا، ولكن هذه النسخة المُعاد صنعها بمحتوى إضافي وفير هي الطريقة المثلى لتجربة واحدة من أفضل الألعاب في السلسلة.

بالإضافة إلى ذلك، أولئك الذين يلعبون Yakuza 0 كنقطة انطلاق للسلسلة سيُقدِّرون القصة الفرعية Majima Saga التي تساعد في ربط عناوين Yakuza Kiwami مع اللعبة التمهيدية بطريقة مرضية وطبيعية.

4- Like A Dragon: Ishin

تم إصدار Ishin في الأصل في في عام 2014 وتم الإشادة بها كواحدة من أفضل العناوين في السلسلة. ونتيجة لذلك، كان المعجبون الغربيون يطالبون بترجمتها لسنوات، وفي عام تحقق هذا أخيرًا مع نسخة هجينة تجمع بين إعادة الصنع والتحسين remake-remaster. تُعَدُّ Ishin نسخة فرعية خاصة من السلسلة، حيث تجري أحداثها في اليابان التاريخية.

رغم وجود وجوه مألوفة داخل اللعبة، إلا أن الشخصيات كلها مختلفة عما تعرفه وتحبّه. على سبيل المثال، البطل يشبه Kiryu، لكنه في الواقع Ryoma Sakamoto، وهو ساموراي حقيقي من تاريخ اليابان. في هذه النسخة الجديدة، قامت استوديوهات RGG بتحديث المحتوى ونماذج الشخصيات، مضيفةً مظاهر الشخصيات من بقية السلسلة أيضًا.

3- Yakuza: Like A Dragon

تُعَدُّ Yakuza: Like a Dragon الجزء السابع في السلسلة، وهي تُشكل تحول في هيئة السلسلة، إذ قررت استوديوهات RGG تقديم تغيير جذري في هذا العنوان، فغيرت نوع اللعبة إلى صيغة RPG كلاسيكية تتضمن معارك قائمة على تبادل الأدوار، وأدوار قابلة للتغيير، وأعضاء فريق، وأكثر من ذلك. كان هذا التغيير منعشًا، خاصةً بالمقارنة مع ألعاب الـRPG ثلاثية الأبعاد في ذلك الوقت، وهو بالضبط ما كانت تحتاجه السلسلة.

كما قدّمت لعبة Like a Dragon منطقة جديدة ليستكشفها اللاعبون، وهي يوكوهاما، والأهم من ذلك، قدّمت بطلًا جديدًا للسلسلة: Ichiban Kasuga الذي يحل محل كيريو المحبوب كوجه جديد لسلسلة Yakuza. إيتشيبان ليس مثل Raiden، لأنه شخصية رائعة بحق ومحبوبة بشكل كبير.

2- Like A Dragon: Infinite Wealth

لقد أخذت لعبة Infinite Wealth عناصر Yakuza: Like a Dragon وقامت بتحسينها في كل جانب تقريبًا. لديك شخصيتان رئيسيتان مجددًا، وخريطتان ضخمتان لاستكشافهما، ومجموعة كبيرة من الأنشطة الجانبية التي تجعل هذه اللعبة تبدو كأكبر إصدار صُنِعَ منذ سنوات.

جميع المحتويات غنية بالجودة، باستثناء جزيرة Dondoko التي قد لا تناسب الجميع. القصة رائعة، حيث تشكل نهاية مذهلة لملحمة كيريو، وحتى آليات اللعبة القائمة على تبادل الأدوار تحسنت. تظل Infinite Wealth الإصدار الأعلى تقييمًا في السلسلة لسبب وجيه جدًّا، وهي أنها من الطراز الرفيع.

1- Yakuza 0

تُعتبر لعبة Yakuza 0 مقدمة للأحداث، مما يجعلها نقطة انطلاق مثالية للوافدين الجدد إلى السلسلة. تروي اللعبة القصة من وجهتي نظر شخصية السلسلة الرئيسية كيريو، حيث يستكشف أيامه الأولى كعضو شاب في الياكوزا، ويشارك الأضواء مع الشاب Goro Majima قبل أن يصبح “الكلب المجنون Mad Dog”.

تتميز Yakuza 0 بجو الثمانينات المزدهر، مما يتيح لك زيارة ولعب بعض الألعاب الكلاسيكية من Sega مثل OutRun وSuper Hang-On وSpace Harrier داخل اللعبة، وقد تكون أفضل لعبة عن الثمانينات تم صنعها على الإطلاق. يجب على الجميع لعب هذه اللعبة، فهي تحمل نفس والقصة المميزة التي يعرفها ويحبها المعجبون، لكنها قد تحتوي على أعمق وأكثر القصص تعقيدًا في السلسلة حتى الآن.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا