العاب / IGN

تشكيل مجموعة دبي للألعاب والرياضات الإلكترونية (GEG)

تعاونت غرفة تجارة دبي مع رواد قطاع الألعاب الإلكترونية لإطلاق منظمة جديدة تهدف إلى تعزيز تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية وتسهيل التعاون. تم إطلاق مجموعة دبي للألعاب والرياضات الإلكترونية (GEG) رسمياً في يناير 2024 وتضم 29 عضواً رئيسياً. ستقود المجموعة لجنة من خبراء القطاع الملتزمين بتشكيل مستقبل الألعاب الإلكترونية في المنطقة، ومن بينهم:

كيشان ديباك باليجا، رئيس المجلس (الرئيس التنفيذي لمجموعة Geekay)، ووديع الصياح، نائب رئيس المجلس (الرئيس التنفيذي لشركة Al Musaed)، وراجيب روي، مدير العضوية والتسويق (الرئيس التنفيذي لشركة Royex Technologies LLC)، وإدوارد كوندرات، الأمين العام (مدير تطوير الأعمال في Gen.G)، وسعيد شرف، عضو المجلس (الرئيس التنفيذي لشركة Esports Middle East).

وفقاً لإحصائيات Statista من المتوقع أن يحقق قطاع الألعاب الإلكترونية في إيرادات تصل إلى 420.9 مليون دولار أمريكي في عام 2024، وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن يحافظ القطاع على معدل نمو سنوي ثابت يبلغ 5.40%، مما يؤدي إلى تحقيق حجم السوق المتوقع قدره 492.90 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2027.

تأسست مجموعة دبي للألعاب والرياضات الإلكترونية (GEG) للمساهمة في هذا النمو وربط قادة القطاع لبناء بيئة صحية، وهي تهدف إلى تمثيل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية أمام الحكومة وأصحاب المصلحة الرئيسيين، بالإضافة إلى دراسة السوق من خلال إجراء بحوث مفصلة لتحديد اتجاهات السوق وتفضيلات المستهلكين وتطورات القطاع.

ومن ناحية أخرى تسعى المجموعة إلى إنشاء منصات للتفاعل بين رواد القطاع، بما في ذلك المطورين والناشرين ومنظمي الفعاليات واللاعبين، وإنشاء مبادرات تعليمية مثل فعاليات وورش عمل وندوات لتعزيز المهارات والمعرفة في مجالات مثل تطوير الألعاب والتسويق وإدارة الفعاليات والألعاب التنافسية.

كما تهدف إلى دعم المطورين واللاعبين المحترفين المحليين من خلال توفير الفرص وتنظيم المسابقات وتقديم التدريب والموارد. بالإضافة إلى تنظيم بطولات الألعاب والمعارض والمؤتمرات لتسليط الضوء على القطاع وعرض المواهب والمنتجات. ومساعدة الشركات الناشئة والمشاريع في القطاع على تأمين الاستثمارات وتقديم الإرشادات في إدارة الأعمال والمستثمرين . وأيضاً بناء علاقات مع المجتمعات العالمية للألعاب الإلكترونية لجلب الخبرات والفعاليات والفرص.

بالإضافة إلى مساعدة الحكومة في وضع السياسات التي تعزز نمو قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية. وتنفيذ حملات لزيادة المعرفة العامة وقبول الألعاب والرياضات الإلكترونية، مع التركيز على فوائدها وفرصها المهنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا