العاب / سعودي جيمر

أفضل 8 ألعاب يمكنك أن تقف فيها بجانب الشر

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

الإرادة الحرة هي واحدة من أفضل سماتنا البشرية خاصةً كلاعبين، عادةً يكون لدينا في طور القصة مسارًا محددًا نتبعه حتى ننقذ الوضع ونكون أبطالًا ولكن مع مرور الزمن والتطور، أصبحت الألعاب أكثر تعقيدًا، وأصبح لدينا إمكانية تحديد اتجاه القصة بناءً على أخلاقنا ليكون أمامنا خيارين: هل يجب أن ننقذ المواطنين أم ندمر كل شيء في طريقنا؟

اختيار الانحياز إلى جانب الأشرار يعني الحصول على نهاية سيئة في ألعاب الفيديو. وعلى الرغم من أنها عادةً لا تكون جزءًا من القصة الأصلية، ألا أن هذه السيناريوهات غير المتوقعة تجعل نهاية اللعبة أكثر متعة وقابلة لإعادة اللعب. الآن سنلقي نظرة على بعض الألعاب التي يمكننا فيها الانضمام إلى الشر إما عن طريق الانضمام إليهم أو اختيار الطريق غير الأخلاقي.

ias

1- Infamous 2

تدور لعبة Infamous 2 حول قصة إنسان ذو قوى خارقة يدعى Cole، وهو رجل توصيل طلبات تقليدي يكتسب قدرات كهربائية عن طريق الخطأ. وفي بيئة عالم مفتوح، ستقاتل أشخاصًا آخرين ذوي قوى خارقة يُطلق عليهم اسم “Conduits”، الذين يرهبون المدينة. تتيح لك اللعبة أيضًا اختيار نوع الشخصية التي تريد أن تكونها، سواءً باستخدام قواك للخير أو للشر، ويتم قياس ذلك بواسطة نظام”karma”.

في Infamous 2، نواصل قصة Cole، وإذا لعبت الجزء الأول من السلسلة، يمكنك نقل الـ”karma” الخاصة بك. في السيئة والتي تعتبر النهاية الأساسية بالقصة حيث يضحي Cole بملايين الأشخاص لإنقاذ المتحولين مثله، مستسلمًا للـ”karma” السيئة ويتحد مع الزعيم النهائي “The Beast”.

2- Streets Of Rage

لعبة Streets of Rage الكلاسيكية على جهاز Sega Genesis تأخذك في رحلة عبر مدينة Wood Oak المليئة بالجريمة. ويقرر ثلاثة من ضباط الشرطة تحقيق العدالة بأيديهم بعدما خذلهم القانون. الآن، كحراس خارجين عن القانون، يجب على Axel و Blaze و Adam إسقاط منظمة إجرامية وزعيمها، السيد X.

Streets of Rage هي لعبة قتال تجوب فيها المراحل لمواجهة الكثير من الأعداء. يمكن للاعب ثانٍ الانضمام إليك لهزيمة السيد X ولكن ماذا لو قرر شريكك خيانتك؟ حسنًا، قبل مواجهة الزعيم النهائي باللعبة، يمكن لأحد اللاعبين اختيار الانضمام إلى السيد X، بمجرد الانتهاء من مواجهة بعضكم بعضًا، يجب على الفائز قتال السيد X والسيطرة على المدينة لنفسه.

3- Spider-Man: Web Of Shadows

ظهرت شخصية الرجل العنكبوت في العديد من ألعاب الفيديو، لكن في عام 2008، حظينا بلعبة Spider-Man: Web of Shadows، التي تركز على أقوى أعداء شخصية الرجل العنكبوت Venom، حيث يعود Venom مرة أخرى لإرهاب سكان مدينة New York ولكن هذه المرة يحصل الرجل العنكبوت على بدلته السوداء مرة أخرى، التي تعزز قدراته ولكن على حساب قيمه وأخلاقياته.

خلال القصة، يجب عليك اختيار كيفية التعامل مع المواقف، إما بشكل بطولي أو بخبث، أثناء استخدام البدلة السوداء، يتصرف الرجل العنكبوت بحماقة وسوء تجاه الشخصيات الأخرى، ويخون حبيبته Mary Jane، ويدخل في معركة مع Wolverine ويمزقه إلى نصفين، وفي النهاية يسيطر على New York بجيشه الكامل من الـsymbiote الذين يتحكم فيهم.


4- Undertale

عميقًا في باطن الأرض، تدخل عالمًا مليئًا بالوحوش، كثير منها يشبه الحيوانات الخيالية والغيلان. في لعبة Undertale، تلعب دور طفل بشري يسقط تحت الأرض، و يصادف في النهاية زهرة قاتلة. بعد التعرض للتعذيب، يتم إنقاذك بواسطة Toriel، الوحش الذي يشبه الماعز، ويخبرك أن هذا العالم موجود تحت الأرض ومليء بالوحوش، لكن يمكنك التغلب على هذه المواجهات عن طريق التحدث بدلًا من القتال. في هذا العالم، القتل ليس ضروريًّا.

إذا تجاهلت إرشادات Toriel وقتلت كل الوحوش خلال رحلتك، فسوف ترتقي في المستوى وتقطع العلاقات قبل أن تبدأ، وتتحول جميع صداقاتك المحتملة إلي معارك زعماء، وتصل في النهاية إلى معركة الزعيم الأقوي Sans، حيث يتم تذكيرك، كلاعب، بكل عمليات القتل غير الضرورية التي قمت بها. بعد كل عمليات القتل هذه، يتم منحك خيارًا لمحو هذا العالم أو عدم فعل أي شيء. أحد الخيارين سيمحو بياناتك المحفوظة لتبدأ من جديد، بينما سيجعلك في طي النسيان.

5- Shadow The Hedgehog

لعبة Shadow the Hedgehog كانت أول لعبة مغامرات منفردة لشخصية Shadow منذ ظهوره وموته في لعبة Sonic Adventure 2. بعد أن يتم إعادته إلى الحياة بشكل غامض في لعبة Sonic Heroes، نتابع قصته حيث يبدأ في التساؤل عن الغرض من تواجده بالحياة ومعاناته من فقدان الذاكرة. نلتقي بـBlack Doom، الذي يدّعي أنه مُنشئ Shadow ويعده بالكشف عن الغرض الحقيقي لوجوده.

أثناء القصة، يمكننا اختيار المسار الذي سوف يسلكه Shadow. في حال اتبعت Black Doom بقتل الجنود، وجمع أحجار الفوضى، ومقاتلة الأبطال مثل Sonic the Hedgehog، سيصبح Shadow في النهاية أقوى من مُنشئه ويهزمه. ومع عدم وجود أي أحد قادر على أن يقف في طريقه، يتعهد إما بحكم الكوكب أو تدميره.

6- The Last Of Us 2

لعبة The Last of Us أخذتنا في رحلة عبر الولايات المتحدة المليئة بالزومبي، على أمل العثور على علاج من خلال فتاة منيعة ضد فيروس cordyceps، وبمساعدة Joel المهرّب الذي يتم تكليفه بإحضار الفتاة المنيعة التي تُدعى Ellie إلى جماعة عسكرية. يتقرب Joel و Ellie ببعضهما بعضًا خلال الرحلة بينما يحاولان النجاة والوصول إلى جماعة Fireflies، ولكن تنقلب الأمور رأسًا على عقب بمجرد أن يكتشف Joel أنهم يحتاجون إلى قتل Ellie للحصول على الترياق المضاد للفيروس. يقرر Joel أن ينقلب ضدهم ويقوم بمذبحة حقيقية ضدهم.

في لعبة The Last of Us 2، تبدأ الأحداث بعد مرور أربع سنوات بينما يعيش Joel و Ellie حياة هادئة حتى تأتي غريبة تدعى Abby وتقتل Joel للانتقام لوالدها، الذي كان عضوًا في جماعة Fireflies. عندما ترى Ellie مقتل Joel على يد Abby، تنطلق في سلسلة عمليات قتل انتقامية. بعد أن تنتهي قصة Ellie، ستُجبر على لعب دور Abby ورؤية وجهة نظرها ودوافعها الانتقامية العنيفة، مما جعل نهاية هذا الجزء مثيرة للجدل.


7- Star Wars: Knights Of The Old Republic

في لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic، نعيش تجربة فقدان الذاكرة مع Jedi سابق تحول إلى Sith lord يدعى Revan، الذي هُزم في معركة. بعد أن شُفيت جروحه بواسطة الـ Jedi وتم مسح ذاكرته، يعود Revan إلى صفوف الـ Jedi ليحارب إمبراطورية Sith.

من خلال الحوار، يمكننا توجيه Revan للبقاء في الجانب الطيب أو استعادة لقبه كـ Sith lord. أحد هذين المسارين سيقود Revan إلى قتل حبيبته التي تسقط أيضًا في الجانب المظلم.

8- Fallout 3

بعد مائتي عام من سقوط القنابل النووية على أمريكا، نولد ونعيش حياتنا داخل vault، وهي مخابئ تحت الأرض تضم مجتمعات عديدة. في سن التاسعة عشرة، يهرب والدنا من هذا المكان دون ترك أي دليل وراءه. وبعد هروبه، يسعى مشرف المكان إلي القبض علينا. بعد تبادل إطلاق النار، نهرب ونجد أنفسنا بالخارج في الأراضي القاحلة للبحث عن والدنا.

Fallout 3 هي لعبة عالم مفتوح حيث يمكننا اختيار نوع الشخصية التي نريد أن نكونها أثناء اكتسابنا للـkarma الجيدة أو السيئة، مما يؤثر على طريقة تصرف سكان الأراضي القاحلة تجاهنا. واحدة من الطرق الرئيسية لاكتساب الـkarma السيئة فورًا هي عندما يُعطى لنا الخيار للانحياز إلى أحد الأشرار و تفجير سلاح نووي في وسط مدينة، مما يتسبب في تأثير متسلسل يؤثر على الأراضي القاحلة ويجعلنا نتساءل عن اختياراتنا.

 

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا