العاب / سعودي جيمر

جميع ألعاب Mario المتوفرة على Nintendo Switch مرتبة فئويًا – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

لم تتوفر أبدًا الكثير من ألعاب ماريو على جهاز واحد أكثر مما هو موجود على نينتندو سويتش. هناك إصدارات جديدة تمامًا في السلسلة الأساسية ثنائية وثلاثية الأبعاد، والعديد من الألعاب الفرعية، وألعاب الرياضة، والحفلات، وعدد من الألعاب المُعاد صنعها (remake)، بما في ذلك الإصدار الجديد من Paper Mario: The Thousand-Year Door، وأفضل لعبة ماريو مبيعًا على الإطلاق: Mario Kart 8 Deluxe، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الكلاسيكية على خدمة Nintendo Switch Online التي توسعت لتشمل ألعاب NES وSNES وNintendo 64 وGame Boy وGame Boy Advance، بما في ذلك ما يُعتبر بلا شك بعض أعظم ألعاب الفيديو على الإطلاق.

بحسب حساباتنا، هناك ما لا يقل عن 46 لعبة ماريو فردية متاحة على سويتش. (في الواقع، هناك أكثر من ذلك، لكن سنتناول هذا لاحقًا). عندما نقول “ألعاب ماريو”، فنعني الألعاب التي يكون فيها ماريو هو الشخصية الرئيسية، أو التي تحمل اسمه في العنوان (عذرًا يا لويجي). لمساعدتك في فرز هذا الكم الهائل من محتوى ماريو، قررنا ترتيبها جميعًا.

ias

لجعل هذه المهمة الهائلة مفهومة، قررنا تجربة شيء جديد، وهو ترتيب الألعاب في قائمة مُصَنَّفة فئويًّا، بدلًا من استخدام ترتيب رقمي. هذا أسلوب أوضح لعرض قائمة طويلة كهذه، كما يتجنب الكثير من القرارات العشوائية عند مقارنة الألعاب في مجموعة واسعة من الأنواع: ألعاب المنصات، وألعاب تقمص الأدوار، وألعاب الألغاز، وألعاب السباق، وألعاب الرياضة، والمزيد. على عكس تصنيفاتنا الرقمية، سنبدأ بأفضل الألعاب من فئة الأولى في الأعلى، ونتدرج نزولًا. الألعاب مُدْرَجة بدون ترتيب معين داخل كل فئة.

لتبسيط الأمور وتجنب التكرار، استبعدنا بعض الألعاب مثل: ألعاب Super Mario Advance، وهي سلسلة من الإصدارات الجديدة لجهاز Game Boy Advance المتاحة الآن على خدمة Nintendo Switch Online، تم استبعادها لأن النسخ الأصلية كلها قابلة للعب أيضًا على سويتش. (الإصدارات الجديدة جيدة، ومع ذلك، أشرنا إلى ذلك تحت الإصدارات الأصلية عند توفر واحد منها). ينطبق الأمر نفسه على تجميعة Super Mario All-Stars Remake لجهاز SNES التي تضم ألعاب Super Mario Bros. من حقبة NES، إنها أيضًا طريقة رائعة للعب هذه الألعاب.

كان القرار الأكثر صعوبة هو استبعاد Super Mario 3D All-Stars، وهي مجموعة محدودة الإصدار بمناسبة الذكرى الـ35 لماريو، وهي الطريقة الوحيدة للعب Super Mario Sunshine وSuper Mario على سويتش. (تتضمن المجموعة أيضًا Super Mario 64). تترك المجموعة شيئًا ما مرغوبًا فيه (ليس أقله عدم تضمينها للعبة الرائعة Galaxy 2)، وقرار نينتندو الغريب بتحديد فترة إصدارها جعل من الصعب الحصول عليها الآن دون إنفاق ثروة لذلك استبعدناها. نأمل أن تجد نينتندو طريقة أفضل لتكريم هذه الألعاب الكلاسيكية في المستقبل. ولكن في الوقت الحالي، لنبدأ الترتيب!

الفئة الأولى:

Super Mario Bros. Wonder

مُعبرة عن إبداعها الخالص، تأخذ لعبة Super Mario Bros. Wonder جانب ألعاب المنصات ثنائية الأبعاد لسلسلة ماريو في اتجاهات رائعة ومفاجئة. في استكشاف مملكة الزهور الجديدة كليًّا، ينطلق ماريو، ولويجي، وPeach، وديزي، والأصدقاء في مهمة لإسقاط Bowser الذي تحول إلى قلعة طائرة مخيفة! تشتهر Super Mario Bros. Wonder بتقديم قوى جديدة كليًّا، بما في ذلك القدرة على تحول أبطالنا إلى فِيَلة وترقية مغيرة للواقع تُدعى زهرة العجائب. تلك الزهرة الجديدة هي مصدر العديد من المفاجآت في اللعبة، حيث تقلب آليات ماريو الكلاسيكية رأسًا على عقب وتُعامل كل مستوى كما لو كان جولة في مدينة ملاهي.

تم تصميم Super Mario Bros. Wonder بذكاء مع مراعاة اللعب التعاوني، مع تقديم تسهيلات للاعبين الصغار. يمكن لعبها بشكل فردي للتحدي، أو مع صديق بشكل تعاوني عبر الإنترنت للإحساس بالمشاركة، أو كمرشد لأي شخص جديد على ألعاب ماريو، إذ يمكنك حرفيًّا حمل أصدقائك وأحبائك على ظهرك باستخدام Yoshi، في واحدة من العديد من الأفكار الذكية الموجودة في Super Mario Bros. Wonder.

Mario Kart 8 Deluxe

وجود 60 مليون من محبي لعبة Mario Kart 8 Deluxe حتى الآن هو دليل دامغ على مكانتها. اللعبة الأكثر مبيعًا على جهاز Switch كبيرة لسبب وجيه، وهي أنها الحزمة المثالية لـMario Kart، مع عشرات المتسابقين والمسارات، وأحداث الكارتينغ الكلاسيكية المصقولة بدقة. مدعومة بمحتوى إضافي قابل للتنزيل عبر بطاقة Booster Course Pass، تقدم Mario Kart 8 Deluxe للاعبين خيارات لا تُحصى.

كانت نينتندو ملكة ألعاب سباقات الـKarting على أجهزة الألعاب المنزلية منذ عام 1992، وMario Kart 8 Deluxe مليئة بالمحتوى وأسلوب لَعِب محكم بشكل ممتاز بحيث يكاد يكون من المستحيل توقع إصدار يضاهيها في المستقبل.

Super Mario World

عندما حان الوقت لتحديث سلسلة Super Mario Bros. الرائدة بمناسبة إطلاق نظام Super Nintendo Entertainment System، اختارت نينتندو السلاسة، والدقة، والتصميم المتقن بدلًا من قفزة كبيرة في جودة الرسومات أو إضافة الكثير من المميزات الجديدة. كانت النتيجة لعبة قد تقدمت في العمر بشكل أفضل مما قد يتوقع البعض، وربما بشكل أفضل من العديد من ألعاب ماريو التي سبقتها وتلتها.

Super Mario World جميلة، وقابلة للفهم بسهولة، ومليئة بالفوضى والمرح والمفاجآت، فهي تربط كل ما جعل لعبة Super Mario Bros. 3 رائعة في حزمة أكثر تماسكًا واتساقًا، وأعطتنا أيضًا يوشي. هل هي أفضل لعبة منصات ثنائية الأبعاد على الإطلاق؟ ربما، وأقرب منافسة لها موجودة أيضًا في هذه القائمة. 

ملحوظة: هذه اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة SNES الخاصة بـNintendo Switch Online، ومتاحة أيضًا باسم Super Mario World: Super Mario Advance 2 في مجموعة GBA الخاصة بـNintendo Switch Online + Expansion Pack.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا