العاب / سعودي جيمر

جميع ألعاب Mario المتوفرة على Nintendo Switch مرتبة فئويًا – الجزء الرابع

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل مقالتنا ونختتم الفئة الثانية:

Mario Kart 64

ias

على الرغم أن لعبة Mario Kart تم وضعه ببراعة في اللعبة الأولى على جهاز SNES، إلا أن هذا الجزء من السلسلة على جهاز N64 قام ببعض التغييرات الهامة التي تركت أثرًا دائمًا على السلسلة. كان التغيير الأول هو إمكانية اللعب بأربعة لاعبين على شاشة منقسمة. أما التغيير الثاني فكان في فلسفة تصميم المسارات، حيث انتقلت من الدورات الضيقة والتقنية إلى المسارات الأكثر انفتاحًا المليئة بالعقبات والأسرار ولحظات العرض المبهرة. أما التغيير الثالث فتمثل في السلاح الأزرق الشهير، وهو سلاح موجه يضمن القضاء على المتصدر، ويتم منحه للاعب الذي في مؤخرة المجموعة.

هكذا وُلدت روح Mario Kart: فوضى جميلة ومنضبطة لأكبر عدد من اللاعبين يمكن أن يجتمع حول تلفازك، وما زالت ممتعة حتى اليوم.

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة Nintendo 64 الخاصة بـNintendo Switch Online + Expansion Pack.

الفئة الثالثة:

New Super Mario Bros. U Deluxe

New Super Mario Bros. U Deluxe هي نسخة مُحَدَّثة أخرى من لعبة تم إصدارها لأول مرة على جهاز Nintendo Wii U، حيث تتضمن النسخة Deluxe من لعبة New Super Mario Bros. U توسعة New Super Luigi U.

حتى لو كنت قد لعبتها من قبل، فإنه من الجدير إعادة النظر في هذه اللعبة التي قد تحتوي على بعض من أفضل -وإن كانت أصعب- تصاميم ألعاب Mario ثنائية الأبعاد على الإطلاق، وكل ذلك بدعم اللعب لأربعة لاعبين. أثبتت هذه اللعبة أيضًا أن سلسلة New Super Mario Bros. تقدم أفضل أداء عندما تكون على نظام محمول؛ ففي ، بدأت هذه السلسلة الفرعية على جهاز Nintendo DS. إذا كنت تريد تجربة أكثر حداثة للعبة Mario الكلاسيكية من عصور NES و Super NES، فإن New Super Mario Bros. U Deluxe تستحق التجربة، حتى وإن تم تجاوزها بلعبة Wonder الأكثر إبداعًا وتساهلًا.

Mario Party Superstars

في الوقت الحاضر، هناك لعبة واحدة فقط من سلسلة Mario Party نقوم بتشغيلها عندما تتطلب التجمعات الاجتماعية ذلك بشكل لا مفر منه: إنها لعبة Mario Party Superstars.

ليست أفضل لعبة في سلسلة Mario Party لأنها الأحدث أو لأنها تحتوي على مميزات جديدة مبهرجة، بل هي الأفضل لأن اللعبة بأكملها تعيد الذكريات إلى الألعاب السابقة من السلسلة. تُضيف Superstars كل لعبة مصغرة ومَحفِل من إصدارات سابقة في السلسلة، لذلك فهي أساسًا قاعة مشاهير ألعاب Mario Party.

بالنسبة لنا، هي لعبتنا المفضلة من سلسلة Mario Party لأن التحكمات والآليات الكلاسيكية تجعلها لعبة سهلة لمجموعة واسعة من القدرات، إذ يمكن لأي شخص سواءً لاعب مهووس بـOverwatch أو الطفل البالغ من العمر 4 سنوات الذي يفضل اللعب على جهاز iPad أن يستمتع بها. لقد وجدت ألعاب Mario Party الكلاسيكية حياة جديدة من خلال Mario Party Superstars، وفي هذه الأيام هي لعبة Mario Party الوحيدة التي تحتاجها بالفعل.

Super Mario Bros. 2

في الأصل لم تكن Super Mario Bros. 2 لعبة خاصة بماريو، بل كانت إعادة صياغة لعبة مختلفة تمامًا صدرت فقط في . تُعتبر Super Mario Bros. 2 أحيانًا انحرافًا غريبًا وليست لعبة “ماريو حقيقية” جزئيًّا لأن النهاية توحي بأنها كانت مجرد . لكن تكملة نينتندو للعبة Super Mario Bros. الكلاسيكية أصبحت الآن جزءًا أساسيًّا من تراث ماريو. قدمت اللعبة Princess Peach وToad كشخصيات قابلة للعب وجلبت مجموعة من الكائنات والأعداء الجدد إلى مملكة الفطر. لو لم يكن للعبة Super Mario Bros. 2 مسارها الغريب لتصبح تكملة لأحد ألعاب ماريو، فهل كنا سنحصل على شخصيات مثل Shy Guys، وBirdo، وBob-ombs في ألعاب ماريو الحديثة؟ ربما لا.

قد تكون لعبة Super Mario Bros. 2 تعديلًا غريبًا يستهدف الجمهور الغربي، ولكن آليات اللعب الخاصة بها كان لها تأثير دائم على السلسلة.

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة NES في خدمة Nintendo Switch Online. ومتاحة أيضًا كجزء من Super Mario All-Stars في مجموعة SNES، وكـSuper Mario Advance في مجموعة GBA الخاصة بـNintendo Switch Online + Expansion Pack.

Super Mario RPG

لعبة Super Mario RPG هي مغامرة ماريو بنمط ألعاب تقمص الأدوار الأصلية التي حصلت على إعادة تصنيع (remake) طال انتظارها وتمت معالجتها بشكل فاخر لجهاز Switch. إنها لعبة فريدة من نوعها، وتم تطويرها بواسطة شركة Square في ذروة شهرة سلسلة Final Fantasy، وعلى الرغم من الشخصيات، تبدو وكأنها لعبة من إنتاج Square بقدر ما هي من إنتاج Nintendo. قد تكون غير سلسة في بعض الأماكن، لكنها ساحرة جدًّا، وقد أسست الصيغة المبسطة والإيقاعية لـ “أول لعبة تقمص أدوار” التي استخدمتها نينتندو لاحقًا في ألعاب Paper Mario وMario & Luigi. التحسينات التي أُدخلت على النسخة المُعاد تصنيعها ذكية، ولكنها تحترم كثيرًا شكل وإحساس اللعبة الأصلية.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا