العاب / سعودي جيمر

9 ألعاب فاجأتنا بروعتها – الجزء الثاني والأخير

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل مقالتنا:

5. Chex Quest

ias

فكرة الألعاب المرخصة licensed games * لا يثق بها اللاعبون كثيرًا، إذ قد يُعتقد أن مفهوم اللعبة المرتكز على حبوب الإفطار سيكون فاشلًا، ومع ذلك، نُفِّذَ هذا المفهوم ببراعة، ووثق به اللاعبون.

في أعقاب الجدل المستمر حتى يومنا هذا حول العنف الدموي في Doom، كان هناك مسار واحد منطقي فقط لـDigital Café لاتخاذه: تحويل Ultimate Doom المحبوبة والشهيرة إلى شيء مختلف تمامًا.

كم هي مختلفة؟ حسنًا، Chex Quest هي مغامرة خالية من الدماء بطلها Chex Warrior، يستخدم أسلحة عبارة عن أجهزة نقل عن بُعد بدلًا من أدوات الموت الجماعي الدموية. لا زال الأمر يدور حول غزو مخلوقات عديدة، لكن Flemoids المزعجة أقل تهديدًا من Cacodemons، وBarons of Hell ومخلوقات Doom الأخرى.

Chex Quest هي بقايا من عصر مضى عندما كانت الأشياء الرائعة تُقدَّم كهدايا في علب الحبوب، وربما واحدة من أعظم جهود التسويق التي شهدها عالم الألعاب. إنها ممتعة بحد ذاتها ضد كل التوقعات.

* الألعاب المرخصة (Licensed Games) هي ألعاب يتم تطويرها ونشرها بناءً على تراخيص من حقوق ملكية فكرية موجودة مسبقًا. هذه الحقوق قد تكون من مجالات مختلفة مثل الأفلام، أو البرامج التلفزيونية، أو الكتب، أو الشخصيات الكرتونية، أو الألعاب الرياضية، وحتى المنتجات التجارية. يتم إصدار هذه الألعاب بموجب ترخيص من مالكي الحقوق الأصلية للسماح للمطورين باستخدام الشخصيات، أو القصص، أو العلامات التجارية في لعبة الفيديو.

4. X-Men Origins: Wolverine

James Howlett ليس وحده من لديه ماضٍ كئيب ومرعب في Marvel. العديد من أساطير الكتب المصورة الأخرى لم يتم استكشافها بعمق مثل Logan في الأوساط الأخرى.

قد تكون لعبة X-Men Origins: Wolverine سريعة وغير متماسكة مع الحبكة في بعض الأحيان ولكن في ، هذا ليس مهمًّا بقدر كبير. ولعلّها ليست التجربة الأطول، لكنها يمكن أن تكون مسكنًا للإجهاد بالتقطيع والذبح hack-and-slack. هناك حتى عناصر RPG تسمح للاعبين بتطوير شخصياتهم مع اكتسابهم الخبرة.

قد يكون من السهل اتباع نهج الأسلوب على حساب الجوهر هنا، لكن المطورين بذلوا جهدًا إضافيًّا لصنع لعبة تبدو وتُلعب بشكل جيد.

3. Mad Max

بطريقة مشابهة لـX-Men Origins، أخذت Mad Max أكثر الأحداث إثارة ودموية وركضت معها.

هناك أوجه تشابه بين بيئة Mad Max و Borderlands الأصلية، حيث يجب على اللاعب عبور مساحة شاسعة وعدائية استولت عليها عصابات عنيفة. القتال بالمركبات هو تحدٍّ كبير للمطورين، وقليل من الألعاب تمكنت من جعله يبدو وحشيًّا، ومرضيذًا، ومدمرًا بقدر ما تعده الفكرة. بالنسبة لبعض الناس، تقدم Mad Max ذلك.

إنها ليست التجربة الأكثر تعقيدًا واعتمادًا على القصة، لكنها ليس من المفترض أن تكون كذلك. إذا تمكنت من تجاوز أوجه القصور في السرد، فإن الإجراءات المقدَّمة هنا هي متعة خالصة.

تُعرف السلسلة بأحداثها الضخمة والمبالغ فيها، وكان هذا دائمًا شيئًا صعبًا على المطورين أن ينصفوه في تكييفات ألعاب الفيديو. كما هو الحال مع X-Men Origins: Wolverine، إنها تجربة كئيبة ودموية ليست مثالية، لكنها تحاول بشدة أن تكون مخلصة للمادة المصدرية.

2. Maneater

أسماك القرش الحقيقية بعيدة كل البعد عن كونها الوحوش المفترسة للبشر التي تُصَوَّر في كثير من الأحيان، ومع ذلك، فإن فرصة اللعب كواحدة من هذه المخلوقات الهائلة توفر فرصة كبيرة للفوضى. Maneater كان يمكن أن تكون مغامرة عابرة، وسخيفة، ومليئة بالدماء، ومضطربة، وبينما هناك عناصر من هذه الأشياء، إلا أنها أيضًا لعبة RPG عميقة بشكل مدهش.

هناك كمية كبيرة من المحتوى لتغرس فيها أسنان قرش الثور الضخمة، دون أن يبدو أن كل شيء يسحبك كما يمكن أن تفعل الألعاب ذات العوالم المفتوحة أحيانًا. السرد القصصي أيضًا مشوق بما فيه الكفاية (وقد تم توسيعه من خلال المحتوى القابل للتنزيل) للحفاظ على تقدم اللاعب، وعنصر التطور يضمن أن اللاعب ليس سمكة قرش عادية.

تضمن  آلية التطور دائمًا وجود شيء تتقدم نحوه، وعالم يتسع تدريجيًّا بينما يصبح البطل الشرس أكبر وأكثر قدرة. كمفهوم، كان من الممكن أن تتقادم Maneater بسرعة بعد زوال تأثير فكرتها الأولية، لكنها قصة سمكة قرش تستحق البقاء حتى النهاية.

1. White Knight Chronicles

ربما يكون نوع ألعاب الـRPG هو الأكبر والأكثر تنوعًا على الإطلاق.

بالنسبة للعديد من اللاعبين، تهيمن عليه العناوين الكبرى مثل Final Fantasy، و Dragon Quest، و Xeno. العديد من عشاق النوع لديهم سلسلة مفضلة ينغمسون فيها تمامًا، لكن هناك أيضًا العديد من سلاسل الـRPG المخفيّة والتي لا تحصل على التقدير الذي تستحقه.

White Knight Chronicles هي بالتأكيد واحدة من هذه السلاسل. تم إطلاق اللعبة الأصلية في عام 2008 في ، وهي إبداع من شركة Level-5 يتمتع بجميع سمات الـRPG التقليدية. من بيئتها الخيالية إلى حبكتها المتمحورة حول إنقاذ الأميرة، مغامرة Leonard، وشخصية White Knight الخاصة به وأصدقائه لا تفتح أي آفاق جديدة بشكل خاص.

 ومع ذلك، فإن ما تقدمه هو مغامرة كبيرة وجذابة، ونظام معاركةإبداعي يدور حول إعطاء سلسلة من الأوامر لأعضاء الفرقة لضمان عمل الجميع بتناغم مع الشخصية التي يتحكم بها اللاعب. شهدت السلسلة إصدارين آخرين وتستحق انتباه أي محب لألعاب الـRPG، على الرغم من أنها قد تُعتبر سلسلة من الدرجة الثانية في عالم ألعاب الـRPG.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا