العاب / سعودي جيمر

8 ألعاب يمكن إنهاؤها في دقائق باستخدام أخطاء برمجية جنونية – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

بعد إنهاء لعبة ، من الممكن أن تحفظ كل مستوى وتُتقن كل آلية داخل اللعبة بشكل كامل.

عند الوصول إلى هذا المستوى من المهارة، لا يصبح من الصعب التغلب على لعبة جانبية ثنائية الأبعاد أو لعبة تقمص أدوار أو لعبة منصات، حتى على أصعب مستوى. في مثل هذه الحالات، قد لا يكون الهدف هو الفوز في اللعبة بل إنهاؤها بسرعة.

ias

هناك بعض اللاعبين الموهوبين الذين يمكنهم تقليل ساعات من وقت اللعب باستخدام مهارة وحظ مذهلين، ومع ذلك، فإن الطريقة الأكثر فعالية للفوز في جزء من الوقت المتوقع هي استغلال الأخطاء البرمجية.

تحتوي معظم الألعاب على حيل تسمح للاعبين بتخطي أجزاء كاملة أو مستويات، مما يقلل من وقت اللعب ببضع دقائق، وربما ساعة أو ساعتين، ولكن في حالات أخرى، يمكن تقليص 99% من المحتوى. باستخدام خطأ برمجي كبير، يمكن إنهاء بعض الألعاب الأكثر تحديًا في دقائق، بل حتى ثوانٍ.

بالطبع تتطلب بعض هذه التقنيات غير التقليدية مستوى مُغاير من المهارة، وطرق أخرى يمكن تنفيذها بسهولة مدهشة. في كلتا الحالتين، الأخطاء البرمجية في هذه القائمة ستسمح للاعبين بإنهاء هذه الألعاب في وقت قصير جدًّا.

8. The Talos Principle

في لعبة Croteam، يتم تكليف الروبوت الذكي بالتنقل عبر مناطق الألغاز وجمع أشكال الـTetris. مع وجود 120 لغزًا، يجب أن تُبقي لعبة The Talos Principle أكبر محبي الألغاز مستمتعين لساعات طويلة.

للمساعدة في حل هذه الألغاز المثيرة، يتم عادةً مساعدة الروبوت بواسطة آلات تسمى الموصلات connectors والمشوشات jammers. على الرغم من أن هذه الأجهزة مصممة لتعطيل أو تعديل الأبراج، والقنابل، وأبواب ، فإن لها استخدامًا آخر لم يكن مقصودًا من المطورين.

إذا واجه الروبوت الأرض ووضع أي من الجهازين في الأسفل أثناء القفز، فسيتم قذفه للأعلى. من خلال الهبوط على جدار قريب، سيتمكن من تخطي معظم الاختبارات. عن طريق النزول فقط لالتقاط الأشكال الأساسية، يمكن للروبوت الوصول إلى نهاية كل منطقة بسرعة فائقة.

على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من الأخطاء الأخرى التي تتضمن المرور عبر الجدران، فإن استخدام الموصلات jammers والمشوشات connectors للقفز أمر ضروري عند مَن يحاولون إنهاء اللعبة بسرعة speedrunning.

في حين أن الغش لا ينبغي أن يكون مشجعًا، فمن الصعب الحكم على أي شخص يستخدم هذه الطريقة، حيث يتم تشجيع اللاعبين بانتظام على التفكير خارج الصندوق للتقدم.

7. The Legend Of Zelda: A Link To The Past

على الرغم من أن هناك جدل يدور دائمًا حول أفضل لعبة في سلسلة Legend of Zelda، فقد كان هناك وقت اعتُبرت فيه A Link to the Past هي الأفضل في السلسلة. اللعبة الكلاسيكية على SNES مليئة بالكثير من الألغاز الإبداعية، والأبراج/الزنازين dungeons المبتكرة، والزعماء الملحميين، مما يضمن أن تُبقي محبي Zelda مستمتعين لساعات طويلة.

أو إذا لعبوا أوراقهم بشكل صحيح، يمكنهم إنهاء اللعبة في خمس دقائق. عن طريق أداء مجموعة بسيطة من المناورات، يمكن لـLink تنفيذ “عطل الذهاب إلى أي مكان Go Anywhere Glitch”.

أولًا: تسلق أي حافة واقفز منها. بينما يكون Link في الهواء، احفظ واخرج من اللعبة. بعد إعادة الدخول إلى ملف الحفظ، دع عدوًا يضرب Link. هذا العمل يسمح لمحارب Hylian بالهبوط تحت المنطقة التي كان يقف فيها، مما يسمح له بالتحرك عبر مناطق غير قابلة للوصول عادةً.

إذا نفذ Link هذه الخطوة في قلعة Hyrule خلال المقدمة، يمكن للبطل ذو الشعر الوردي التحرك للأعلى، متجاوزًا الزعيم النهائي، مما يؤدي إلى بدء .

على الرغم من أن الأخطاء البرمجية الكبيرة مثل هذه يتم إصلاحها في الإصدارات اللاحقة، فإن خطأ “Go Anywhere Glitch” باقٍ في إصدار Wii و Wii U و Switch لـA Link to the Past.

6. Crash Bandicoot 2: Cortex Strikes Back

تتميز لعبة Crash Bandicoot 2: Cortex Strikes Back بإعداد بسيط جدًّا، حيث يبدأ البطل الرئيسي في منطقة مركزية تسمى Warp Room، مما يسمح له بالوصول إلى خمسة مستويات. بعد جمع البلورات في كل مستوى، يواجه Crash زعيمًا قبل أن يتم نقله إلى غرفة Warp التالية. بعد جمع كل البلورات الـ25، كل ما على Crash فعله هو هزيمة Neo Cortex في سباق بالطائرة النفاثة لإنهاء طور القصة الرئيسي.

نظرًا لأن Crash 2 يجب أن يستغرق بضع ساعات للمرور بها، يجب أن يشعر المعجبون بالذهول عند سماع أن الرقم القياسي العالمي للفوز باللعبة هو أقل من 12 دقيقة! في النهاية، يبدو من المستحيل أن يتمكن أي شخص من إنهاء جميع المستويات الـ25 في مثل هذا الوقت القصير.

ولكن ماذا لو كان من الممكن إنهاء Crash 2 دون إكمال كل مستوى؟ ماذا لو كان من الممكن إنهاء Crash 2 بإكمال مستوى واحد فقط؟

بعد الدخول إلى مستوى Snow Go أولًا، يجب على Crash التوجه نحو صندوق السهم Arrow Crate والقفز عليه أكثر من 200 مرة (كما يفعل عادةً). بعد القفز على عدو، سيحدث خطأ غريب يمنح البندقوط البلورات الـ25 المطلوبة.

بعد إنهاء المستوى، يمكن لـCrash تجاوز كل غرف Warp بعد هزيمة كل زعيم، والوصول إلى الزعيم النهائي في وقت قصير.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا