العاب / سعودي جيمر

عيوب بلايستيشن 5

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

هناك الكثير من المميزات التي تجعلك تقع في حب جهاز ، بدءًا من رسوماته المذهلة ويد التحكم DualSense الغامرة وصولًا إلى المكتبة المتنامية من الألعاب الحصرية الرائعة، ومع ذلك، هناك بعض الشكاوى بشأن أحدث أجهزة Sony، والتي سنستعرضها سويًا في مقالنا اليوم ليكون أمام كل شخص دليل واضح لعيوب بلايستيشن 5.

الحجم العملاق

ias

Xbox Series X|S PS5

نراهن أن أحد أول الأشياء التي لاحظتها بعد فتح صندوق PS5 هو حجمه الهائل، يكاد يكون من المستحيل تفويته! ناهيك عن أنه يتمتع بتصميم ولون لافت للنظر والذي انقسمت الآراء حوله. صحيح أنه يحتوي على بعض العتاد المميز، لكنه يتركك مع سؤال مهم: أين ستضع هذا الجهاز العملاق في حجرة الألعاب الخاصة بك.

سواء اخترت تحويل PS5 من عمودي إلى أفقي (أو العكس) بالقرب من التلفزيون أو اخترت حامل الحائط، فإن هذا الجهاز ليس الأكثر ملاءمة للمساحة،  وقد ترغب في إعادة التفكير مرة أخرى إذا فكرت في إخفائه داخل خزانة، حيث قد يقلل ذلك من تدفق الهواء ويتلف مكوناته الداخلية.

أحد الأسباب الرئيسية لكون هذا الجهاز ضخمًا جدًا هو استيعاب نظام التبريد الخاص به، حيث يحتاج الجهاز إلى البقاء باردًا بسبب الأجهزة المكثفة الموجودة بداخله، ولسوء الحظ، لا يعكس هذا الحجم الضخم سعة التخزين المدمجة في PS5.

مساحة تخزين محدودة وحجم كبير للألعاب

ليس عليك فقط التعامل مع هذه المنصة الضخمة التي تشغل مساحة، بل قد تحتاج أيضًا إلى إيجاد مساحة لاستيعاب محرك أقراص ثابت خارجي لتخزين ألعاب PS4 التي مازالت تلعبها، وذلك لأن PlayStation 5 يأتي بسعة تخزين قابلة للاستخدام تبلغ 667 جيجابايت فقط، وهو ما لا يقترب بأي حال من الأحوال مما ستحتاج إليه لتمتلك مجموعة ألعابك المفضلة على وحدة التخزين الداخلية دفعة واحدة.

تشغل بعض ألعاب PS5 مساحة كبيرة أيضًا، حيث تشغل ألعاب مثل Call of Duty Black Ops Cold War أكثر من 200 جيجابايت من مساحة التخزين، ناهيك عن أن معظم هذه الألعاب تتلقى تحديثات باستمرار، لذا يمكنك توقع ارتفاع هذا الرقم أكثر من ذلك.

لذلك، قد ترغب في زيادة مساحة تخزين PS5 لامتلاك جميع ألعابك على المنصة، ولا، لا يمكنك استخدام محرك أقراص خارجي لتشغيل ألعاب PS5، بل ستحتاج إلى زيادة سعة وحدة تخزين SSD.

توافق محدود مع الأجيال السابقة

التوافق مع الإصدارات السابقة هو أحد أكثر الميزات المثيرة التي اعتدنا عليها مع منصات الجيل التالي. يتيح لك هذا تشغيل عناوينك المفضلة من الأجيال السابقة على المنصة الجديدة الخاصة بك، مما يلغي الحاجة إلى استخدام الاجهزة القديمة والتوصيلات المعقدة.

على الرغم من أن PS5 يسمح لك بتشغيل عناوين PS4 المفضلة لديك، في بعض الأحيان مع بعض التحسينات، إلا أن ميزة التوافق مع الإصدارات السابقة في PS5 كانت محدودة إلى حد ما، حيث أصبح من الصعب تشغيل ألعاب PS3 و PS2.

ستحتاج إلى اشتراك PS Plus Premium واتصال إنترنت ممتاز لبث ألعاب PS3، حيث لا يمكنك تنزيلها على جهازك، من ناحية أخرى، بذلت Microsoft المزيد من الجهد لتوفير التوافق معXbox Series ، حيث تتيح لك تنزيل وتشغيل ألعاب Xbox One و Xbox 360 وحتى بعض ألعاب Xbox الأصلية دون مشاكل.

مشكلة الانجراف ليد التحكم DualSense

Steam DualSense

على الرغم من أن هذا لا ينطبق على PlayStation 5 فقط، إلا أن انجراف يد التحكم مشكلة شائعة قد تواجهها في مرحلة ما مع DualSense، إذا لم تكن على دراية بهذا المصطلح، فإن انجراف يد التحكم يحدث عندما تسجل وحدة التحكم الخاصة بك أوامر حركة عشوائية حتى عندما لا تلمس العصي التناظرية.

قد يؤدي هذا إلى مشاكل أثناء اللعب، وقد تضطر إلى شراء وحدة تحكم جديدة، كما أنها ليست رخيصة إطلاقا، لحسن الحظ، قد تتمكن من إصلاح مشكلة انجراف يد تحكم PS5 دون إنفاق سنت واحد. ومع ذلك، إذا استمرت المشكلة، ولم تتمكن من إصلاحها بنفسك، فقد لا يكون لديك خيار سوى شراء يد تحكم جديدة.

محرك الأقراص المزعج

PS5 PlayStation

هناك مشكلة أخرى قد تواجهها مع جهاز PlayStation 5، وهي محرك الأقراص الصاخب الذي يصدر صوتًا يشبه صوت محرك نفاث عند إدخال قرص لعبة، هذه ليست مشكلة مقلقة تمامًا، حيث من الطبيعي أن يصدر محرك الأقراص بعض الضوضاء عند الألعاب، ومع ذلك، يمكن أن تكون الضوضاء عالية ومزعجة للغاية.

لحسن الحظ، يمكنك إصلاح هذه المشكلة عن طريق تحديث جهاز PS5 أو إخراج القرص يدويًا، وهذا يعني أنك ستحتاج إلى إيقاف تشغيله مع وجود القرص بداخله، وإزالة اللوحة الأمامية، واستخدام مفك براغي لإخراج القرص يدويًا من جهاز PS5، وهذا من شأنه أن يساعد في تقليل الضوضاء الصادرة عن محرك الأقراص.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا