العاب / سعودي جيمر

 8 فخاخ واضحة في ألعاب الفيديو لا بد أنك وقعت فيها – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

الفخاخ في ألعاب الفيديو مصممة لإعاقة تقدم اللاعبين وجعلهم يفكرون بشكل منطقي حول كيفية تجاوزها، وأحيانًا تكون مصممة بشكل واضح للعبث مع اللاعبين الذين يجب أن يوسّعوا مداركهم.

ليست كل الفخاخ عبارة عن ألغاز معقدة مصممة لإرباك أذكى اللاعبين، ففي بعض الأحيان تكون واضحة لدرجة أن الأشخاص العاديين يجب أن يتمكنوا من تجاوزها بحذر، ومع ذلك، غالبًا ما لا نفعل ذلك.

ias

في بعض الأحيان يكون الإغراء لابتلاع الطُّعم وانتزاع الجزرة المعلقة على العصا قويًّا جدًا بحيث لا يمكن تجاهله، حتى ونحن نعلم تمامًا أنه لن يأتي أي شيء جيد منه.

على الأقل، تسببت هذه الفخاخ في صداع كبير للاعبين إن لم تؤدي إلى وفاة شخصيتهم بشكل مباشر، ومع ذلك، كان علينا فقط أن نرى كيف ستتطور الأمور بأنفسنا.

في ، كانت النتيجة لا تُنسى بما يكفي في كل حالة لدرجة أنك ربما لم تندم على اتخاذ الخطوة، حتى لو كانت تتعارض تمامًا مع غرائز البقاء الأوسع لديك كلاعب.

تمامًا كما يجب أن تستمع إلى حدسك أثناء لعب أي لعبة، فإن القيام بذلك كان سيجعلك تفوت هذه المكافآت المجنونة.

8. Little Lacy Surprise Pageant – Grand Theft Auto IV

بوابة الويب داخل اللعبة في Grand Theft Auto IV تحتوي على عدد من الروابط المشبوهة، لكن لا شيء مشبوهًا أكثر من Little Lacy Surprise Pageant، وهو موقع لمسابقة ملكة جمال الأطفال.

في هذه المرحلة، يجب أن تكون أجراس الإنذار ترن بقوة في رأسك، فليس هناك شيء جيد سيأتي من النقر على هذا الرابط في لعبة من Rockstar، لكن لنكن صادقين، بالتأكيد نقرت عليه على أي حال.

القيام بذلك يكشف أن الموقع قد تم إغلاقه من قِبَل شرطة مدينة Liberty، الذين قاموا أيضًا بتسجيل عنوان الـIP الخاص بك وسيقومون بالتواصل معك قريبًا.

هذه هي مجرد بداية مشاكلك، حيث ستحصل فورًا على تصنيف مطلوب من فئة الخمس نجوم بينما يصفك الراديو الشرطي بأنك “منحرف جنسي يحاول الوصول إلى صور محددة”!

من الواضح أن المتحرشين الجنسيين فظيعين وكل شيء، لكن حشد قوة شرطة Liberty بأكملها على اللاعب -نفس العقوبة لارتكاب جريمة قتل جماعي في اللعبة- لمجرد النقر على رابط قد يكون أمرًا مبالغًَا فيه قليلًا. يبدو أنك لا تتغيري أبدًا يا Rockstar.

7. لكمة هتلر – Indiana Jones & The Last Crusade: The Graphic Adventure

أي لعبة تقدم للاعبين فرصة لضرب أدولف هتلر ستُعَرّفك أن الأغلبية الساحقة من الناس لن يتمكنوا من مقاومة هذه الفرصة، حتى لو كان ذلك فقط لرؤية النتيجة.

وبالفعل، تقدم لعبة Indiana Jones and the Last Crusade: The Graphic Adventure هذه الفرصة عندما يلتقي Indiana Jones لفترة وجيزة بالفوهرر في برلين.

في حين أنك من المفترض أن تعطي هتلر شيئًا ليوقّع عليه، فإن اللعبة تعطيك الخيار الأكثر تسليةً بلا شك وهو ضربه بدلًا من ذلك، بغض النظر عن أن هناك حارس نازي يقف خلفك مباشرةً وبيده رشاش موجه إلى ظهرك.

على الرغم من ذلك، كان علينا جميعًا أن نستمر في اللعب، ومن غير المستغرب أنه بعد أن تضرب هتلر على أنفه ستتعرض فورًا لرشاش من الطلقات قبل أن تسقط ميتًا على الفور، ثم تظهر شاشة انتهت اللعبة Game Over.

بعد ذلك، تعرض اللعبة رسالة ساخرة تشيد بإنجازك قائلة: “كنا نتمنى أن نقول إن Indiana دخل التاريخ كأول أمريكي يضرب هتلر، ولكن للأسف، لم يسمع أحد بذلك”.

6. فخ البندقية – Resident Evil

إذا كانت هناك حقيقة مقبولة عالميًّا حول الإصدار الأول من Resident Evil، فهي أن الذخيرة والأسلحة نادرة جدًّا، ولذا عندما تُعرض عليك فجأة قوة نارية كبيرة من العدم، فستكون هناك مشكلة، أليس كذلك؟

هذا صحيح بالتأكيد، في وقت مبكر من اللعبة، وتحديدًا أثناء استكشاف قصر سبنسر Spencer Mansio، ستعثر في النهاية على غرفة بها بندقية مشبوهة مثبتة على الحائط.

أخْذ السلاح سيجعل من الواضح فورًا أن آلية ما قد تم تفعيلها، وعند مغادرة الغرفة، ستجد نفسك عالقًا في غرفة أخرى بسقف يتجه ببطء نحوك ليسحقك حتى الموت.

يجب على اللاعبين إما استبدال البندقية بالبندقية المكسورة، أو إذا كانوا يلعبون بشخصية Jill، فعليهم انتظار وصول الشخصية المفضلة للجميع في Resident Evil: ا Barry Burton ليمنعهم من أن يصبحوا، كما يقولBarry: “Jill sandwich”.

الدرس هنا؟ إذا قدمت لك Resident Evil أي شيء مفيد، فغالبًا ما يكون هناك فخ.

5. خيار السيد إكس – Streets Of Rage

عند الوصول إلى المرحلة الثامنة والأخيرة من لعبة Streets of Rage الكلاسيكية، ستواجه زعيم اللعبة الأخير، زعيم الجريمة المخيف السيد إكس Mr. X.

ومع ذلك، قبل أن تتمكن من الدخول في المعركة، سيقدم لك السيد إكس “خيارًا”، وهو الانضمام إليه لتصبح مساعده الرئيسي.

من الواضح أنك لست من المفترض أن تقبل عرض السيد إكس، لكن حتى مع العلم بأن هناك سيئة تنتظرك على الأرجح، فإن الفضول لمعرفة ما سيحدث لا زال قويًّا.

وهكذا، فإن الذين يقررون الانضمام إلى صفوف الشرير سيجدون أنفسهم يُخدعون فجأة من قِبَل السيد إكس الذي يفتح بابًا خفيًّا يطرد اللاعب من المرحلة.

هذا يعيد اللاعب إلى المرحلة السادسة، مجبرًا إياه على القتال مرة أخرى خلال المرحلتين السابقتين للعودة إليه.

في حين أن هذا الفخ يمكن أن يكون أكثر قسوة -كأن يجعلك تبدأ اللعبة بأكملها من البداية- فإنه لا زال يمثل إهانة قاسية للاعبين الذين اختاروا الطريق الأسهل، خاصة بالنظر إلى درجة التحدي العالية للعبة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا