العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 أنميات ما بعد نهاية العالم – الجزء الأول

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

يمكن لأنمي ما بعد نهاية العالم أن يعدك للبقاء على قيد الحياة من خلال استكشاف الأسئلة الفلسفية العميقة وتعزيز الشعور بالتعاطف مع النضالات البشرية للعيش بسلام. بدءًا من الضجيج المثير لأنمي Kabaneri Of The Iron Fortress ووصولاً إلى جمال أنمي Nausicaa الحميم، يقدم الأنمي وجهات نظر فريدة حول نهاية العالم. يعد Heavenly Delusion و Planetarian من الأنميات الناجحة مابعد نهاية العالم مع التقلبات المثيرة وسرد القصص المؤثرة، وهي مثالية لمحبي سلسلة ألعاب Fallout. عندما ينتهي العالم، ويأتي المستقبل ويذهب، ولم يتبقَ سوى عدد قليل من الناجين، لن يتبقى سوى سؤال واحد مهم للإجابة عليه ! هل شاهدت ما يكفي من الأنيميشن لتعرف ما يلزم للنجاة من نهاية العالم؟

إذا كنت من محبي الأنيميشن المتمرسين، فربما تكون قد شاهدت بالفعل أنمي Zombieland Saga و أنمي High School of the Dead، ولكن ماذا لو لم يكن ذلك كافيًا لإعدادك لنهاية العالم؟ في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 تم اختيار أفضل أنمي ما بعد نهاية العالم بناء على تجربة وتقييم شخصي.

ias

أنمي Zom 100: Bucket List Of The Dead
أين يمكنك مشاهدته: Crunchyroll,
عدد الفصول: 12
تاريخ الإصدار: صيف

نهاية العالم

هل فكرت يومًا أن الشيء الوحيد الذي يعيقك عن القيام بأي شيء تريده هو الوظيفة المكتبية الرتيبة التي تعمل بها، والمجتمع الذي يدعمها؟ لقد خطرت هذه الفكرة في ذهن بطل لعبة Zom 100 والذي يدعى أكيرا تيندو Akira Tendou وعمره 14 سنة، حيث يقضي أكيرا أيام من الجحيم من الناحية النفسية والجسدية في الشركة، حتى الشابة المعجب بها من قسم المحاسبة في الشركة والتي تدعى ساوري لا تهتم لأمره ابدًا، من دون سابق انذار بدأ تفشي وباء مرض الزومبي في ، وبالتالي أصبح أكيرا محاطًا بجحافل من الزومبي المتعطشين للدماء، وأصبح لدى أكيرا قناعة بأن حياته ستتغير إلى الأبد، لم يكن هناك الكثير مما يمكنه فعله حيال ذلك.

استعاد أكيرا نشاطه ليبدأ في العمل على مجموعة من الأعمال والأشياء التي يريد القيام بها قبل الموت. الأنيميشن الملونة والرسالة المبهجة حول عيش الحياة على أكمل وجه يمكن أن تجعل Zom 100 تبدو مبتذلة ومرحة في بعض الأحيان، ولكن هذه الجوانب بالذات هي التي تجعل هذا الأنمي وموقعه المروع مميزًا للغاية.

أنمي Girls’ Last Tour
أين يمكنك مشاهدته : HiDive
عدد الفصول: 12
تاريخ الإصدار: خريف 2017

نهاية العالم

في عالم فارغ غالبًا ما يطلق عليه بطلان رئيسيان اسم العالم”الميت”  حيث مدينة مهجورة كانت يومًا مزدهرة إنها الحرب التي مذقتها وحولتها إلى حطام، تعد حصص الإعاشة ومحطات الوقود هي المشاهد الجيدة الوحيدة التي يمكن رؤيتها. تمتد متاهة ملموسة لا نهاية لها من أصل بشري أمام فتاتين صغيرتين شيتو ويوري، تسافران بين الركام على أمل كشف الحقيقة وراء ما حدث للعالم وسكانه يومًا ما. وسعيهما للبحث عن الأمل في مدينة كئيبة تحتضر.

تستخدم Girls Last Tour أحداث ما بعد نهاية العالم لطرح الكثير من الأسئلة الفلسفية العميقة حول الحرب والدين ومعنى الحياة،. ستبحث الفتاتان عن المواقع العسكرية القديمة وبعض المناطق الطبيعية والمباني المهجورة للبحث عن الغذاء وقطع الغيار، ولكن في نهاية المطاف ستصبح أيامهم المظلمة مشرقة مع ممارسة النشاطات التي تنسيهم مآسي الحرب، ومعارك كرة الثلج المختلفة في ساحة معركة مجمدة.

أنمي Kabaneri Of The Iron Fortress
أين يمكنك مشاهدته : Crunchyroll, Netflix
عدد الفصول: 15 (12 ًا أصليًا بالإضافة إلى 3 أفلام كانون)
تاريخ الإصدار: ربيع 2016 (مع أفلام تتمة في 2016 و2017 و 2019

نهاية العالم

إذا تمكنا من تلخيص Kabaneri الحصن الحديدي في كلمة واحدة، فستكون هذه الكلمة بمثابة ضجيج. برئاسة نفس الفريق الذي صنع المواسم القليلة الأولى من هجوم العمالقة Attack On Titan كما كانت، Kabaneri هي رحلة تشويق ما بعد نهاية العالم والتي قد لا تحتوي على أقوى حبكة، ولكنها تعوض عن ذلك من خلال الأنيميشن المذهل و موسيقى تصويرية ذات صوت جهير ثقيل لملحن AoT هيرويوكي ساوانو.

لا يمكننا التأكيد على هذا بما فيه الكفاية: إنها في الأساس إعادة تصميم لـ Attack on Titan، مكتملة بالزومبي الحديديين، والقلوب المنصهرة، ومعدات ODM، والقطارات المدرعة، وجمالية الساموراي البخارية المذهلة. تدور أحداث هذا الأنمي في عالم وسط الثورات حيث تقوم وحوش بقلب محي بالحديد باجتياح العالم، والأحداث كلها تركز على جزيرة هينوموتو، هذه الجزيرة فيها ملاجىء لحماية البشر من خطر تلك الوحوش المعدية المعروفة باسم كاباني، بطل هذا الأنمي يدعى إيكوما هو صبي يعيش في محطة آراغاني عليه أن يقوم بصناعة سلاح لمواجهة تلك الوحوش.

أنمي School Live
أين يمكنك مشاهدته: HiDive
عدد الفصول: 12
تاريخ الإصدار: صيف 2015

نهاية العالم

يبدأ أنمي School Live مثل أي عرض آخر من الحياة، ولكن كلما شاهدت أكثر واهتممت أكثر، كلما بدأت تشعر بأن الأمور في غير مكانها، كما لو أن هناك شيئًا شريرًا للغاية يحدث ولا يمكنك فعله تمامًا.

وتبين أن هذا الشعور له ما يبرره تمامًا. لن نفسد بالضبط ما يحدث هنا، أو كيف وصلت الأمور إلى ما هي عليه في أنمي School Live، هذا الأنمي يرتكز على حياة أربع فتيات قرّرن البقاء في المدرسة ! يوكي، تاكيا، كورومي إيبيسوزاوا، يوري واكاسا، وميكي ناوكي. ولكن سيحصل أشياء غريبة في هذه المدرسة. إنها واحدة من قصص ما بعد نهاية العالم الأكثر إثارة للاهتمام في الأنمي، وهي تساعدك حقًا على التعاطف مع النضالات من الناجين من البشر الذين تركوا وراءهم ماضيهم وأسرارهم.

أنمي Train To The End Of The World
أين يمكنك مشاهدته: Crunchyroll
عدد الفصول: 12
تاريخ الإصدار: ربيع 2024

لقد حاز أنمي Train To The End Of The World الفريد والشخصيات الغريبة على إعجاب عشاق الأنمي في جميع أنحاء العالم، ولكن إذا لم تكن قد شاهدت هذا الأنمي الغريب الممتع بعد، فهذا هو الوقت المناسب لمشاهدته.

تدور أحداث قصة هذا الأنمي في قرية ريفية هادئة وآمنة، ولكن فجأة تنقلب حياة السكان رأسًا على عقب حيث تسبب إدخال شبكة 7G في حدوث طفرات من كل نوع في البشر ضمن نطاقها، ونتيجة لذلك حصل حدث غريب سبب القلق للسكان، الفتاة الصغيرة شيزورو تشيكورا لديها صديقة تحبها وهي مقربة منها كثيرًا اختفت في ظروف غامضة، فقررت شيزورو تشيكورا البحث عنها بمساعدة ثلاث فتيات اخريات يردن خوض هذه المغامرة المحفوفة بالمخاطر والمليئة بالتحديات مع الفتاة الصغيرة.

إن أسلوب الأنميشن الغريب والنهج الفريد لنهاية المجتمع كما نعرفه يمنح أنمي Train To The End Of The World شعورًا لا يشبه أي شيء آخر رأيناه، لذا شاهده الآن إذا كنت تبحث عن شيء جديد حقًا.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن 5 أنميات مابعد نهاية العالم، وسنستكمل الحديث عن بقية الأنميات في الجزء الثاني من المقال. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “10 لحظات مميزة في تاريخ الأنمي لايمكن محوها“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، من هو أفضل بالنسبة لك مابعد نهاية العالم ؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا