العاب / IGN

صفحة Assassin’s Creed على Reddit تحذر المستخدمين من التشكيك في وضع Yasuke كساموراي

حذرت الصفحة الرئيسية لـ Assassin’s Creed المستخدمين من مناقشة الدقة التاريخية للعبة الفيديو القادمة Assassin’s Creed Shadows، وخاصة وضع البطل ياسوكي كساموراي.

أغلق مشرفو r/assassinscreed، الذي يضم أكثر من 700000 عضو، منشورًا بعنوان "لا يوجد 'نقاش' - ياسوكي كان ساموراي. إذا كنت لا توافق، يمكنك القيام بذلك في مكان آخر"، بسبب "التراشق بالألفاظ" في التعليقات.

أعقب المنشور بيانًا مثيرًا للجدل أصدرته Ubisoft للمعجبين اليابانيين اعتذرت فيه الشركة عن المواد الترويجية التي قالت إنها "تسببت في قلق" بين المجتمع. أوضحت الرسالة المكونة من أربع صفحات، المنشورة باللغتين الإنجليزية واليابانية، أن لعبة Assassin’s Creed Shadows لا تهدف إلى تقديم تمثيل واقعي للتاريخ، بل إنها توصف بأنها "رواية تاريخية مقنعة تدور أحداثها في الإقطاعية"، وأضافت Ubisoft أنها تأمل أن "تثير Shadows الفضول" لدى اللاعبين الذين يبحثون بعد ذلك عن الفترة التاريخية التي استوحيت منها اللعبة.


بالإضافة إلى الاعتذار بشأن المواد التسويقية، ناقشت الرسالة أيضًا ياسوكي، أحد بطلي Shadows: "بينما تم تصوير ياسوكي كساموراي في Assassin’s Creed Shadows، فإننا ندرك أن هذا أمر قابل للنقاش والمناقشة. لقد نسجنا هذا بعناية في سردنا ومع شخصيتنا الرئيسية الأخرى، الشينوبي اليابانية Naoe، التي لا تقل أهمية في اللعبة، يوفر بطلانا المزدوجان للاعبين أنماط لعب مختلفة".

في حين تم تقديم ياسوكي غالبًا على أنه ساموراي في وسائل الإعلام الشعبية، سواء في اليابان أو خارجها، فإن تصويره في Shadows أثار جدلًا بشأن الحقيقة التاريخية.

استمر الجدل جنبًا إلى جنب مع الانتقادات بشأن قرار Ubisoft بتقديم رجل أسود كبطل رئيسي في لعبة Assassin's Creed تدور أحداثها في اليابان، وتسبب في رد فعل عنيف أشار إليه الرئيس التنفيذي للشركة Yves Guillemot أثناء إدانته "الهجمات الخبيثة والشخصية عبر الإنترنت".


يوضح المنشور الموقف الثابت للمنتدى الفرعي حول Shadows، وهو محاولة واضحة لوضع حد لما أصبح أحد نقاط الحديث الرئيسية حول اللعبة. وكما أشار موقع Eurogamer، فقد امتد هذا النقاش إلى العالم الحقيقي، حيث طلب أحد الساسة اليابانيين من الحكومة اليابانية التعليق على الأمر. ولكن حتى الآن لم تكن هناك ذات مغزى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا