العاب / سعودي جيمر

8 لحظات في ألعاب الفيديو كان من المفترض أن تكرهها – الجزء الثاني والأخير

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نستكمل مقالتنا:

5. Red Dead Redemption (2010) – الموقف الأخير لجون

ias

على مدار العشرات من الساعات التي يقضيها اللاعبون في دور راعي البقر John Marston في Red Dead Redemption، يتعرف اللاعبون جيدًا على هذا الرجل الجريء وهو يسعى لتحقيق خلاصه الموعود.

كان Marston في السابق جزءًا من عصابة Van der Linde سيئة السمعة، ولديه تاريخ في الأعمال المشبوهة والأفعال السيئة، لكنه يريد أن يترك تلك الحياة خلفه ليبدأ حياة جديدة مع زوجته وابنه في مزرعته الخاصة.

للحصول على الحياة التي يريدها Marston، يتعين عليه قتل رفاقه السابقين بناءً على طلب وكالة التحقيقات Pinkerton.

على الرغم من ماضيه، فإن John شخص ذو قلب طيب ومستعد لفعل أي شيء من أجل أحبائه. بعد القضاء على آخر أعضاء عصابته السابقة، يكون John قد نال الحياة الهادئة التي كان يحلم بها.

لكن للأسف، تصل وكالة Pinkerton لإخفاء كل آثار المهمة. تؤدي المواجهة الملحمية في مزرعة John إلى موقف أخير حيث يحصل اللاعبون على فرصة للقضاء على أكبر عدد ممكن من العملاء، لكن لن يكون ذلك كافيًا أبدًا.

يُقتل Marston بوابل من الرصاص، مما يجعلها واحدة من أبرز الوفيات المأساوية في تاريخ الألعاب.

4. Metal Gear Solid 4: Guns Of The Patriots (2008) – نفق الموجات

يُعرف المطور الأيقوني Hideo Kojima بتجاوز حدود ما يمكن أن تكونه ألعاب الفيديو، وخاصة عندما يتعلق الأمر بسلسلة Metal Gear Solid، فقد قام Kojima بتجربة بعض الآليات الغريبة لإنشاء لحظات غريبة لا تُنسى.

لكن لم تكن كل هذه اللحظات الغريبة ممتعة للعب مثل معركة الزعيم مع Psycho Mantis، حيث كانت لحظة نفق الموجات The Microwave Tunnel في Metal Gear 4 واحدة من تلك اللحظات.

لإيقاف Liquid Ocelot من إطلاق صاروخ نووي، يجب على Solid Snake حقن فيروس كمبيوتر في سفينة Ocelot الحربية. للوصول إلى قلب السفينة، يتعين عليه عبور ممر محمي بإشعاعات موجية قوية.

بمجرد دخول Snake إلى الممر، يتعرض فورًا لتأثير الإشعاعات. العبور عبر هذا النفق هو عملية شاقة جسديًّا له، ويؤكد Kojima على صعوبة هذه المحنة من خلال أسلوب اللعب.

ليس فقط أن وتيرة Snake البطيئة تمنح اللاعبين إحساسًا بمعاناته، بل يواجه اللاعبون أيضًا صعوبة بجانبه من خلال الضغط على الأزرار للحفاظ على حركته.

في نفس الوقت، تعرض المقسمة حلفاء Snake وهم يقاتلون من أجل البقاء. إنه مشهد مكثف وفعّال، وتشعر بكل ثانية منه.

3. Hellblade: Senua’s Sacrifice (2017) – الاستسلام

كل شيء في تصميم Hellblade: Senua’s Sacrifice مُتقن بعناية لإغراق اللاعبين في ذهن البطلة وهي تشق طريقها إلى Helheim لإنقاذ روح حبيبها.

لن تكون الرحلة إلى الجحيم سهلة. إلى جانب الأصوات المجسدة التي تدور في رأسها وتلقي بظلال من الشك على أفعالها، فإن Senua تواجه أيضًا رعبًا وعقبات أخرى في طريقها.

تؤدي رحلتها إلى معركة ملحمية تقف بين البطلة وهدفها، حيث ستواجه مجموعات تلو الأخرى من الأعداء الصعاب. مهما حاربت، فإن الأعداء سيستمرون في القدوم.

ستبدأ الأصوات في رأس Senua بإخبارها بالاستسلام، لكن إصرارنا على النجاح سيبقينا نحارب بجانب Senua. لقد قطعنا شوطًا طويلًا مثلها ولا نعتزم التوقف الآن.

ومع ذلك، هذه معركة لا تستطيع Senua الفوز بها. للتقدم في هذه المرحلة، يجب علينا التوقف عن المحاولة ووضع وحدة التحكم جانبًا.

الاستسلام للهزيمة هو عكس ما نفترض أن نفعله في الألعاب، ومع ذلك، فإن صراع Senua هو درس ملموس بأن الفشل أحيانًا لا يمكن تجنبه، بغض النظر عن مدى محاولتنا.

2. Psychonauts 2 (2021) – عرض الطبخ

لا يوجد شيء يجعل إكمال الهدف في أي لعبة أكثر إرهاقًا من إدراج المطورين حدود زمنية له، وهذا هو بالضبط ما يحدث في Psychonauts 2 عندما يدخل البطل Raz في عقل مؤسس Psychonaut ليجد نفسه مشاركًا في عرض طبخ ملون يدعى Ram It Down.

الهدف بسيط: جمع وإعداد وتقديم المكونات اللازمة لتحضير الطبق المطلوب قبل انتهاء الوقت. إذا تمكنت من تقديم الوجبة إلى الدمى الحاكمة قبل انتهاء الوقت، فستحصل على جائزة مغرية.

مع زيادة تعقيد الأطباق، يصبح الوفاء بالموعد النهائي للحصول على الجائزة مهمة محبطة، ولكن كان هناك سبب وجيه لذلك.

كل عقول الشخصيات التي يدخلها Raz في هذه السلسلة تسلط الضوء على منطقة محددة من الصحة النفسية، حيث يمثل عقل Compton شخص يعاني من قلق شديد.

في حين أن الجري في مسار مليء بالعقبات لإرضاء حُكَّام شديدي النقد هو استعارة إبداعية ومناسبة للقلق، فإن المطورون يقدمون نصيحة حول كيفية التعامل مع الشعور بالإرهاق عن طريق أخذ فترات راحة بين الجولات.

1. A Plague Tale: Requiem (2022) – هوجو

بعد النجاة بصعوبة من الطاعون الأسود المدمر في نهاية اللعبة السابقة، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلًا حتى يتم إلقاء الأشقاء Amicia وHugo de Rune مرة أخرى في الفوضى عندما تعود الجرذان الآكلة للبشر لتقلب حياتهم رأسًا على عقب مرة أخرى.

محاطين بالموت والدمار، ينطلق الثنائي في مهمة لإيجاد علاج للمرض الذي يقتل Hugo ببطء ووضع حد للطاعون قبل فوات الأوان.

مثل اللعبة الأولى، يمر Amicia وHugo عبر محنة مروعة تختبر صمودهم ورابطتهم. بعد الذهاب في هذه الرحلة معهم، يصبح من المستحيل عدم التورط عاطفيًّا في محنتهم.

ومع ذلك، كعادة A Plague Tale، لا تتحسن الأمور مع Amicia في . مع سيطرة المرض الآن على شقيقها، تدرك أن الطريقة الوحيدة لوقف الطاعون هي قتله.

بينما تكافح لمنع دموعها، تخرج Amicia مقلاعها sling ويجب على اللاعبين أن يصوّبوا نحو رأس الصغير قبل توجيه الضربة القاتلة.

قتْل Hugo هو أحد أصعب الأمور التي طلبتها الألعاب منا، لكن هذا الفعل يُبلور الخسائر التي واجهوها طوال الرحلة في مشهد أخير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا