العاب / سعودي جيمر

أصعب 10 ألعاب وسلاسل في التاريخ

  • 1/12
  • 2/12
  • 3/12
  • 4/12
  • 5/12
  • 6/12
  • 7/12
  • 8/12
  • 9/12
  • 10/12
  • 11/12
  • 12/12

لقد أصبحت لعبة Elden Ring تعتبر على نطاق واسع واحدة من أصعب الألعاب على الإطلاق، ولكن هل هي حقًا أصعب لعبة في التاريخ؟

منذ إصدارها، أثارت Elden Ring جدلاً حول صعوبة ألعاب الفيديو. ومع إصدار إضافة Shadow of the Erdtree، أُضيفت مجموعة جديدة تمامًا من الزعماء إلى اللعبة.

ias

بينما يجادل الكثيرون بأن FromSoftware قد أحدثت ثورة في مفهوم الألعاب الصعبة، من خلال خلق تجارب تكافئ المهارة والصبر والمثابرة، إلا أن ألعاب Souls لم تكن أول الألعاب التي تستخدم هذه الاستراتيجية.

إليك عشر ألعاب وسلاسل أخرى تُعتبر من أصعب الألعاب وأين تصنف بجانب Elden Ring.

أ-صعب عشر ألعاب وسلاسل تصنف بجانب Elden Ring

1- Flappy Bird

أصبحت لعبة Flappy Bird مشهورة بأسلوب لعبها المثير للإدمان، لدرجة أن مبتكرها أزالها من متاجر التطبيقات المختلفة، مما أثار موجة من المقلدين. هذا ساهم فقط في أسطورتها، وأصبحت الآن هذه اللعبة البسيطة ولكن المحبطة تُعتبر واحدة من أصعب الألعاب على الإطلاق.

تتميز اللعبة بجسم طائر يتحكم فيه اللاعب بضغطة واحدة ليرتفع للوصول إلى المنطقة التالية. هناك شيء ما في Flappy Bird يجعلها تتسلل تحت جلدك ويجعلك مصممًا على الاستمرار، بغض النظر عن عدد الهواتف التي تمر بها، مما يجعلها واحدة من أصعب الألعاب على الإطلاق.

2- Returnal

Returnal صعبة للغاية وتستمد الكثير من إلهامها من ألعاب الرعب البقاء على قيد الحياة وألعاب سلسلة Souls. الكثير من صعوبتها يأتي من قواعدها الصارمة المتعلقة بالتقدم، لكن بعض هذه الأفكار تم تصحيحها لجعل اللعبة أكثر سهولة.

هذه المغامرة العلمية ليست للجميع، ولكن من يستمتع بالألعاب المعاقبة سيجد الكثير ليحبه، خاصةً من يقدر قصة معقدة وسردًا جيدًا. على الرغم من أن Returnal قد تكون مُحبطة في بعض الأحيان، فإنها تستحق الألم للوصول إلى .

3- سلسلة Ninja Gaiden

كل لعبة في سلسلة Ninja Gaiden صعبة للغاية وفقط أولئك الذين يتقنون ميكانيكياتها سيحبونها حقًا. هناك وضع سهل، لكن اللعبة ستسخر منك وتطلق عليك اسم “Ninja Dog”. اللعبة الأولى ربما هي الأصعب، لكن جميع مغامرات Ninja Gaiden ستختبر مهارات أي لاعب.

القتال في Ninja Gaiden ممتع وعنيف. كما أنها لا ترحم حيث تحاصرك الكثير من الأعداء الغاضبين من جميع الزوايا. هزيمة لعبة Ninja Gaiden، حتى على صعوبة عادية، هي علامة على محارب ألعاب حقيقي، وهذا أحد الأسباب التي جعلت السلسلة تكسب متابعين مخلصين.

4- Sifu

لعبة Sifu تشبه الألعاب القتالية القديمة، صعبة وغير متسامحة وتعتمد بالكامل على المهارة. الذين يجيدون تعلم الأنماط والحركات سيقدرون Sifu وسينجون على الأرجح. على الرغم من أنها نوع مختلف تمامًا عن Elden Ring وسلسلة Souls، إلا أن Sifu تشترك في بعض التشابهات معها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقتالات الزعماء. خطأ واحد يمكن أن ينهي جولة اللاعب، والأسوأ من ذلك، أن اللعبة تعاقب الموت والفشل بجعل بطلها يتقدم في العمر مع كل وفاة.

كلما مات اللاعب، قلّت فرص Sifu في العثور على الانتقام، وكلما تقدمت في العمر، اقتربت أكثر من الموت الدائم. هذا يشبه إلى حد كبير ميكانيكية الأرواح الضائعة في ألعاب FromSoftware، ولكنها أكثر تأثيرًا بكثير.

5- Cuphead

عندما تم الكشف عن لعبة Cuphead لأول مرة، بدت كتحية لرسوم الكارتون من الأربعينيات والخمسينيات. لكن تحت هذا المظهر اللطيف، توجد واحدة من أصعب الألعاب على الإطلاق.

تتألف اللعبة بشكل كبير من قتال الزعماء وتتطلب تركيزًا مطلقًا ودقة. لعبة Cuphead دائمًا ساحرة وبصدق هي تحفة إبداعية، لكنها ستضغط على أزرار اللاعب أكثر مما سيدفع اللاعب أيًا من أزراره. من يشعر بالشجاعة يمكنه تجربة وضع “Expert Mode”، فقط استعد لبعض المعاناة.

6- Ghosts ‘n Goblins

بعد كل هذه الألعاب الحديثة، حان الوقت لرحلة إلى الماضي والموت كثيرًا. يمكن إكمال لعبة Ghosts ‘n Goblins في أقل من ساعة، لكن معظم اللاعبين لن يصلوا إلى هذا الحد. اللاعبون الجدد على اللعبة سيقضون أيامًا، وربما أسابيع، في محاولة لإنهائها.

أنماط حركة الأعداء العشوائية، الأعداء الذين يعاودون الظهور باستمرار، الموقت المستمر، والعديد من العوامل الأخرى تجعل التقدم في Ghosts ‘n Goblins تمرينًا في العبث في بعض الأحيان. على عكس ألعاب Souls التي تتيح لك التقدم في شخصيتك، هذه لا تفعل ذلك. التدريب يساعد، لكنه لا يجعلك مثاليًا.

7- Super Meat Boy

في جوهرها، لعبة Super Meat Boy هي لعبة منصات بسيطة وسلسة. ميكانيكياتها مصممة جيدًا وأسلوبها الفني ومفاهيمها مغرية. المشكلة الوحيدة هي أن اللعبة ستلتهم اللاعبين مثل عشاء الأمس قبل أن تلقي بهم في القمامة. من ينهي اللعبة الرئيسية ويصمد أمام قسوتها يحتاج بعد ذلك إلى مواجهة مستويات “Dark” التي هي أكثر تطرفًا.

Super Meat Boy هي لعبة كلاسيكية وفقط من قضى بعض الوقت معها وشعر بالإحباط سيقدرها حقًا.

Elden Ring, Dark Souls (1-3), Demon’s Souls, Bloodborne -8

لعبة Elden Ring تشارك المساحة مع ألعابها القديمة مثل ثلاثية Dark Souls، وBloodborne، وDemon’s Souls. نحن نجمع عائلة Souls في إدخال واحد لمنع القائمة بأكملها من أن تهيمن عليها عناوين FromSoftware. تتبع معظم ألعاب Souls صيغة مشابهة لكنها عقابية.

Elden Ring في الواقع واحدة من أسهل ألعاب Souls على الرغم من وجود بعض الزعماء الأكثر صعوبة في اللعبة المتأخرة مثل Malenia و Radahn. ومع ذلك، فإن لعبة Dark Souls الأولى هي التي تستحق التقدير عندما يتعلق الأمر بالصعوبة. أخذت اللعبة صيغة Demon’s Souls وجعلتها أكثر صعوبة وكآبة، وملأت عالمها المظلم بالعديد من المتع المازوخية التي ستجعل Cenebite يحمر خجلاً. قد تكون Elden Ring قد أخذت السلسلة إلى النور، لكن Dark Souls هي التي غلفت اللاعبين في عباءة FromSoftware الإدمانية.

لا تنسى، هناك الكثير من الألعاب المشابهة لألعاب Souls التي يمكنك تجربتها والتي لم يتم تطويرها بواسطة FromSoftware. هذه أيضًا بعض من أصعب ألعاب الفيديو على الإطلاق.

9- Sekiro

قد يفاجأ البعض بعدم إدراج Sekiro في الألعاب المذكورة في المركز الثالث. الحقيقة هي أن Sekiro هي أيضًا لعبة من FromSoftware، لكنها ليست لعبة “Souls”. على الرغم من أنها تشترك في العديد من التشابهات مع Dark Souls و Elden Ring وغيرها، إلا أنها مغامرة فردية صعبة للغاية.

في ألعاب Souls، يمكنك استدعاء الحلفاء لمساعدتك في التغلب على زعيم صعب، مما يتيح لهم المشاركة في الحمل. ومع ذلك، في Sekiro، يجب على اللاعبين “التحسن” أو يموتون محاولين مرات عديدة.

اللعبة تكافئ إتقان ميكانيكياتها، الصبر، التدريب، والدهاء. من يرغب في الضغط العشوائي على الأزرار لن يحقق تقدمًا كبيرًا في Sekiro. اللعبة هي بلا شك التجربة الأكثر قسوة التي صنعتها FromSoftware وهي أصعب من أي لعبة Souls ببساطة بسبب عدم وجود اللعب المتعدد ورفضها التنازل. لكن من يغلب Sekiro لن يتم التشكيك في مهاراته مرة أخرى.

10- Contra

اختر أيًا من ألعاب Contra المبكرة وستفهم ما نعنيه. كنا نكرهها، لكننا تعلمنا أن نحبها ونتوق إلى موافقتها. قد تكون Contra أصعب لعبة فيديو على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بالصعوبة الخام وما زالت صعبة حتى اليوم.

من يعانون من التوتر بسهولة يجب أن يتجنبوا اللعبة بأي ثمن. ومع ذلك، من يرغب في التحدي الحقيقي يجب أن يخصص بعض الوقت ويثبت معدنه.

حتى لو لم توفر اللعبة حياة محدودة واستمرار في Contra، فإن معظم الناس لا يزالون يعانون من التغلب على اللعبة بالكامل  ولن ينقذنا أيضًا كود Konami. تشترك Contra في العديد من المبادئ نفسها مثل Ghosts ‘n Goblins، حيث تحافظ الألعاب على وتيرتها السريعة ومعاركها المتواصلة طوال التجربة بأكملها، مما يجبر اللاعبين على فهم آلياتها. لا يوجد وقت للتجمع أو الذعر، يجب أن يكون اللاعبون في أفضل حالاتهم ويتعلمون مجموعة من الأنماط السلوكية والحركات إذا أرادوا البقاء على قيد الحياة.

قد تحتوي السلسلة على بعض أصعب الألعاب على الإطلاق، وستبقى في التاريخ لهذا السبب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا