العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب تكلفك جميع أصدقائك – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

5. Super Smash Bros.

ias

في ظاهرها قد تبدو Super Smash Bros. لعبة قتالية ودية للمبتدئين، ولكن مثلما هي قوانين الفيزياء التي لا تتغير، فإن اللعب الودي سيتحول إلى قبيح بسرعة.

الطبيعة الفوضوية وغير المتوقعة للعبة تعني أنه يمكنك بسهولة السقوط من إحدى المنصات لتموت قبل الأوان، وإذا التقط أحد خصومك سلاحًا، فإنه يمكنه إطلاقك عبر قبل أن يكون لديك وقت للرد.

وطبعًا هناك دائمًا ذلك الصديق الذي يختار Kirby في كل مرة ويقضي اللعبة بأكملها وهو يسقط على الجميع مثل الطوب.

من ناحية أخرى، هناك دائمًا الشخص الذي يمتلك اللعبة، والذي يكون أفضل بكثير في اللعب من الجميع، ولكنه يغير الموضوع بخجل عندما تسأله عن كيفية قيامه بتلك الحركة الرائعة.

بنهاية جلسة اللعب، يمكن أن تتكون مستاءً بالكامل، وتتساءل عما إذا كنت تحب الأشخاص الذين تلعب معهم حقًّا أم لا.

4. Among Us

تُعَدُّ ألعاب الاستدلال الاجتماعي مثل الشيفرة السحرية التي تسرّع زعزعة صداقاتك، ولا توجد لعبة أفضل من Among Us في هذا.

تُقسّم اللعبة اللاعبين إلى مجموعات من ذوي النية الحسنة وعدد قليل من المحتالين القتلة، ويتعين على الطاقم معرفة مَن هم المزيفون.

بطبيعتها، تطلب Among Us من اللاعبين ألا يثقوا بأحد، ويفحصون تصرفات أصدقائهم داخل اللعبة تحت المجهر في محاولة لمعرفة مَن هم الكاذبون.

ستتعلم بالتأكيد الكثير عن أصدقائك في هذه العملية، خاصة قدرتهم على تحويل اللوم وتجنب الشكوك في حال كانوا في الواقع محتالين.

بنهاية جلسة اللعب الشاقة، من المرجح أنك لن تنظر إلى أصدقائك بالطريقة نفسها مرة أخرى، وربما حتى تشك في صدقهم في الماضي.

3. Mortal Kombat

كانت Mortal Kombat فيما مضى فاكهة محرمة لجيل كامل من اللاعبين الصغار، فهي لعبة قتال لم يرغب فيها الأهل ولا الإعلام، وبالطبع، كان يجب عليهم لعبها.

ولكن جمع بعض الأصدقاء للعب Mortal Kombat غالبًا ما أدى إلى إحباط سريع، لأنه بالإضافة إلى صاحب اللعبة الذي كان يحفظ جميع الضربات القاتلة، فإن هناك دائمًا ذلك الشخص الذي يختار Liu Kang ويستمر في تنفيذ ركلات الطيران دون توقف.

اللعب مع الأصدقاء في Mortal Kombat ممتع من الناحية النظرية، ولكن عندما تتعرض للضرب للمرة السادسة على التوالي ويُمزقك خصمك بحركة الإنهاء Fatality التي قضى ساعة في حفظها قبل أن تلتقي به، فمن الصعب عدم كرهه قليلًا.

2. Fuzion Frenzy

لنعود إلى لعبة غير مشهورة، وهي واحدة من أكثر الألعاب التي لم تنل التقدير الكافي عند إطلاق جهاز Xbox الأصلي، إنها Fuzion Frenzy.

تُعتبر هذه اللعبة الجماعية -التي تحتوي على 45 لعبة مصغرة فردية- واحدة من أفضل الألعاب التي يمكن قضاء ليلة رائعة مع الأصدقاء فيها.

لا يمكن لأحد قد لعب اللعبة أن ينسى الإثارة العصبية التي تتسبب فيها الدحرجة داخل كرة قفص والمنافسة على دفع أصدقائك خارج المنصة بأسلوب السومو.

ولكن هذه واحدة فقط من مجموعة الألعاب المصغرة المتنوعة المتاحة، والتي يصبح الكثير منها أكثر إيلامًا بفضل التحكمات العويصة.

ستصرخ بألم عندما تسقط ويفوز صديقك الذي لا يستحق الفوز، ورغم أن Fuzion Frenzy قد صنعت ذكريات لجيل كامل من مالكي Xbox الصغار، إلا أن اللعبة بالكاد تُذْكر في الوقت الحاضر.

لا يمكن قول الشيء نفسه عن مثالنا الأول القادم، والذي تدين له Fuzion Frenzy بديون هائلة.

1. Mario Party

إذا كنت تعتقد أن قسوة Mario Kart تجاه مهارات اللاعبين كبيرة، فإنها تبدو معتدلة بالمقارنة مع Mario Party.

تبدو هذه اللعبة اللوحية في عالم ماريو عادية، ولكن حتى مع قبول حقيقة أن معظم الألعاب المصغرة توضح الفَرق بين الحظ والمهارة، فإن كل ذلك يمكن أن يتلاشى في الجولة النهائية من اللعبة.

كما يعرف أي شخص قد لعب لعبة Mario Party، من الممكن أن تنهار من المركز الأول إلى الأخير في الجولة الأخيرة من اللعبة، كل ذلك لأن أحد منافسيك حصل على الفرصة لسرقة بعض النجوم اللامعة الثمينة.

تبدو عشوائيتها المطلقة قاسية في تجاهلها لأداء اللاعبين طوال اللعبة، مما يضمن أن الفائزين والخاسرين يبدو أنهم قُرروا بشكل عشوائي.

لذلك من الصعب للغاية عدم الشعور بالغضب والإحباط بينما يبتسم صديقك بفرحة بانتصاره “الذي يستحقه”.

وبقدر ما قد تؤدي الألعاب اللوحية المادية إلى تمزيق العلاقات، فإن Mario Party تبدو وكأنها تُعلم اللاعبين الصغار والكبار بأن عملهم الجاد لا يعني شيئًا، ويمكن أن يتدمر كل شيء في لحظة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا