العاب / سعودي جيمر

شرح نهاية لعبة Shadow of the Tomb Raider

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

ما الذي يعنيه نهاية لعبة Shadow of the Tomb Raider بالنسبة لشخصية Lara Croft؟ انضم إلينا بينما نُفسر نهاية اللعبة والمشهد بعد الاعتمادات.

تأتي نهاية لعبة Shadow of the Tomb Raider لتختتم قصة بداية Lara Croft، لكن إذا لم تكن تتابع بتركيز، فقد تجد نفسك غير متأكد تمامًا مما حدث في والمشهد بعد الاعتمادات. هنا يأتي دورنا، مع هذا التحليل السريع لنهاية لعبة Shadow of the Tomb Raider.

ias

سنقوم بتفصيل القصة وتنقية أي لبس ممكن، لكننا سنفكر أيضًا في ما تعنيه هذه النهاية لـLara ومستقبل سلسلة Tomb Raider. كما سنلقي نظرة على نهاية Shadow of the Tomb Raider الأصلية التي تم العثور عليها في نسخة غير محدثة من اللعبة.

من البديهي أن نقول إن هناك الكثير من الحرق لأحداث القصة في ما يلي، لذا إذا لم تكمل Shadow of the Tomb Raider بعد وترغب في تجربتها بدون أي معلومات مسبقة، فمن الأفضل أن تتوقف عن القراءة الآن.

قرب نهاية اللعبة تجد Lara نفسها في موقف صعب للغاية، حيث تكون عدوها الرئيسي، جماعة The Order of Trinity، في حوزتها مفتاح Chak Chel وصندوق Ix Chel الفضي، ومع امتلاك هذه العناصر، يكون قائد Trinity، الدكتور Pedro Dominguez (أو Amaru كما يعرف في Paititi) وجماعة Kukulkan، أحرارًا في السيطرة على نهاية العالم وفق الأساطير المايانية واستخدامها لإعادة تشكيل العالم بما يخدم مصالحهم. بالطبع، يكون دور Lara هو إيقاف إتمام الطقوس النهائية، ولديها دعم من المتمردين في Paititi وقبيلة Yaaxil لمساعدتها.

بينما يقوم متمردو Paititi بشن هجوم مباشر على Trinity، تحاول Lara اتباع نهج أكثر خفاءً من خلال التعاون مع قبيلة Yaaxil التي كانت معادية في البداية عند وصولها إلى أراضيهم، ترى Lara أن قبيلة Yaaxil تتعرض للهجوم من قبل Trinity وتعلم أنهم يلعبون دورًا حيويًا في النبوءة لاستعادة الشمس. تنضم Lara إلى Crimson Fire، قائد قبيلة Yaaxil، ويقاتلون معًا للوصول إلى القمة حيث يقوم Dominguez بتنفيذ الطقوس. عند التدخل، يجب على Lara محاربة Dominguez الذي أصبح إلهيًا بقوة Kukulkan التي تجري في عروقه.

أثناء المعركة، تتمكن Lara من انتزاع الخنجر من Dominguez، مما يمنحها جزءًا من قوة Kukulkan، والتي تستخدمها لهزيمة Dominguez وأعضاء المجلس الأعلى في Trinity. تقتل Lara Dominguez عن طريق غرس مفتاح Chak Chel في صدره، مما يضع حدًا لخطته لإعادة تشكيل العالم وينتقم لمقتل والدها بقتل الرجل الذي أمر باغتياله. في لحظاته الأخيرة، يضع Dominguez مفتاح Chak Chel في يد Lara ويطلب منها حماية Paititi.

تنتقل قوة Kukulkan إلى Lara، مما يمنحها القدرة على إعادة تشكيل العالم أيضًا. في هذه اللحظة، تشاهد رؤية لذكرى طفولة سعيدة مع والديها، مما يشير إلى أنها تفكر في استخدام نهاية العالم لإعادة والديها. تنصرف Lara عن عائلتها وعن الرؤية الخيالية لترى Crimson Fire ينتظرها، مازال يتعين عليهما التضحية بإله لإتمام الطقوس. مع وجود Kukulkan الآن داخل Lara، تستعد لتقديم التضحية النهائية للحفاظ على العالم و Paititi. يقوم Crimson Fire بغرز الخنجر، الذي يتوقف تمامًا فوق صدر Lara ويستخرج ضوء Kukulkan من جسدها. يختفي الكسوف بينما يترك الضوء جسد Lara وتختفي تدريجياً إلى اللون الأبيض، مما يتركنا غير متأكدين من مصير بطلتنا.

بعد يومين، نحن في جنازة Uneratu حيث يقول ابنها Etzli وداعه ويشارك آماله في إعادة بناء Paititi بعد عقود من الاضطراب. تذهب Lara و Jonah في طريقهما المنفصل، حيث ترغب Lara في البقاء والمساعدة في Paititi بينما يتجه Jonah إلى الساحل مع الميكانيكية وصديقة الحب Abbey.

تبدأ الاعتمادات، لكن القصة لم تنتهِ بعد، حيث تحتوي Shadow of the Tomb Raider أيضًا على مشهد بعد الاعتمادات يختتم قصة بداية Lara بشكل جيد. في هذا المشهد، نرى Lara تكتب رسالة إلى Jonah، تعكس مغامرتها الأخيرة، وهي جالسة في مكتب قصر Croft؛ البيت الذي تجنبته طوال الثلاثية المعاد تصميمها لأنها كانت ترتبط دائمًا بالمأساة. يبدو أن Lara قد وجدت الخاتمة بقتل Dominguez وتبدو لأول مرة في السلسلة سعيدة ومرتاحة. يمكن رؤية تذكارات من جميع الألعاب الثلاث حول الغرفة، بالإضافة إلى رسم رسمته Lara على الأرجح عندما كانت طفلة لديناصور في المنتصف، وهو تلميح بسيط إلى حقبة PS1 من Tomb Raider وربما حتى إشارة إلى المكان الذي قد تتوجه إليه Lara Croft في المستقبل.

نحصل أيضًا على لمحة عن الخادم المخلص لعائلة Croft، الذي يدخل غرفة Lara مع صينية شاي. كان يرتجف بشكل ملحوظ، مما قد يكون إشارة إلى Tomb Raider 2 حيث قامت Lara بحبس الخادم في المجمد. من المحتمل أن يكون الأمر مجرد أنه كبير في السن وهش، ولكنه سيكون تلميح رائع. مع هذا المشهد بعد الاعتمادات، تنتهي Shadow of the Tomb Raider، مغلقة قصة بداية Tomb Raider، ولكنها تترك الباب مفتوحًا للمزيد من المغامرات مع Lara Croft المعاد تصميمها في المستقبل. على الأقل في الوقت الحالي، تريد Lara أن تقضي بعض الوقت “مع الأحياء” قبل استكشاف المزيد من المقابر.

هذا كل ما في الأمر، نهاية Shadow of the Tomb Raider هي نهاية بسيطة. حاليًا، لا يبدو أن Square Enix لديها خطط لمواصلة قصة Lara، حيث قالت Camilla Luddington، التي لعبت دور Tomb Raider في كل من الألعاب الثلاث الأخيرة، إنها لا تعرف ما إذا كانت ستُطلب منها العودة في لعبة Tomb Raider جديدة. لذا قد نحتاج إلى الانتظار لبعض الوقت لنرى Lara Croft تواجه الديناصورات مرة أخرى كما فعلت في عام 1996.

ومع ذلك، قد يقدم المشهد البديل بعد الاعتمادات لـ Shadow of the Tomb Raider بعض الأفكار حول هذا. تم العثور على هذه النهاية البديلة لـ Shadow of the Tomb Raider في نسخ غير محدثة من اللعبة وتتميز ببعض التلميحات والتغييرات الجديدة، وكلها تشير بقوة إلى إعادة تقديم لعبة 1996 التي تضم Camilla Luddington. يمكنك مشاهدتها أدناه.

التغيير الأول هو أنه يمكنك رؤية زوج من المسدسات على طاولة صغيرة في الخلفية، وهي الأسلحة المفضلة للعبة Tomb Raider الأصلية. كما نرى رسالة غير مفتوحة على مكتب Lara من Jacqueline Natla، وهي الشريرة في لعبة Tomb Raider لعام 1996. يشير هذا المشهد البديل بعد الاعتمادات بوضوح إلى إعادة تقديم سلسلة Tomb Raider الأصلية، لذا ليس من المفاجئ أنه تم تغييره.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا