العاب / سعودي جيمر

فالف ستدعم ROG Ally بنظام تشغيل SteamOS

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كان لدى شركة Valve عبرت عنه ذات مرة بأن يكون لدى كل صانع للحاسب الشخصي ”جهاز Steam Machine“ الخاص به، وهو عبارة عن منصة لألعاب الحاسب الشخصي تعمل بنظام SteamOS المستند إلى نظام التشغيل Linux الخاص بالشركة. استغرق الأمر عقداً من الزمن ليتطور هذا إلى جهاز Steam Deck للألعاب المحمول الخاص بالشركة والمطور داخلياً، لكن الحلم الأصلي لم يمت.

قالت الشركة منذ فترة طويلة إنها تخطط للسماح للشركات الأخرى باستخدام نظام SteamOS أيضًا – وهذا يعني دعم جهاز الألعاب المحمول المنافس Asus ROG Ally، كما يؤكد الآن مصمم Valve لورانس يانغ لموقع The Verge.

ias

قبل أيام قليلة، رصد البعض سطرًا مثيرًا للاهتمام في أحدث ملاحظات إصدار SteamOS من Valve، ”إضافة دعم إضافي لمفاتيح ROG Ally الإضافية.“ لم نكن نعلم أن Valve كانت تدعم أي مفاتيح ROG Ally على الإطلاق، ناهيك عن الإضافات!

ربما كانت Valve تدعم هذه المفاتيح فقط في سطح مكتب Steam على نظام ويندوز، حيث تقدم واجهة تشبه واجهة نمط Big Picture Mode في Steam Deck لأي جهاز كمبيوتر. لكن لا: الأمر يتعلق بالفعل بدعم Valve في نهاية المطاف لـ ROG Ally وغيرها من الأجهزة المحمولة المنافسة!

”تتعلق الملاحظة حول مفاتيح ROG Ally بدعم أجهزة الطرف الثالث لـ SteamOS. ويواصل الفريق العمل على إضافة دعم لأجهزة محمولة إضافية على SteamOS“.

هذا لا يعني أن Asus ستبيع Ally مع SteamOS بالطبع. (لقد أخبرتني أسوس أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلها تشحن جهازها مع ويندوز؛ أحد الأسباب الكبيرة هو أن مايكروسوفت لديها فرق تحقق مخصصة تضمن عمل نظام التشغيل الخاص بها عبر العديد من تكوينات الأجهزة والرقائق المختلفة).

كما أن الأمر ليس كما لو أن Valve لا تشير إلى أنها ستقدم SteamOS للأجهزة المحمولة المنافسة في أي وقت قريب أيضًا. بحسب يانغ فإن Valve ”تحرز تقدمًا ثابتًا“، لكنه ”ليس جاهزًا للتشغيل بعد“.

لقد علمنا بالفعل أن Valve تخطط بالفعل لإصدار عام من SteamOS 3 يمكنك نظريًا تثبيته على أجهزة الكمبيوتر غير المحمولة أيضًا؛ يقول يانغ إنه يحرز تقدمًا مماثلًا هناك ولكنه ليس جاهزًا تمامًا بعد.

إذن هذا هو التحديث الخاص بتحويل أجهزة ويندوز المحمولة إلى أجهزة ستيم؛ ماذا عن وعد شركة Valve بالسماح لك بتحويل أجهزة ستيم إلى أجهزة تعمل بنظام ويندوز ثنائي التشغيل أيضًا، مما يتيح لك التبديل بين نظامي التشغيل حسب الرغبة؟ ها هو يانغ على ذلك:

بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز، نحن نستعد لإتاحة تشغيل ويندوز المتبقية لـ Steam Deck OLED (ربما رأيت أننا نعد البرامج الثابتة لبرنامج تشغيل البلوتوث). لا يوجد أي تحديث بشأن دعم أنظمة التشغيل المزدوجة – لا يزال ذلك أولوية، لكننا لم نتمكن من الوصول إليه بعد.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا