العاب / سعودي جيمر

البعض يشكك في ميزانية تطوير GTA 6 البالغة 2 مليار دولار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يدرك الجميع أن لعبة GTA 6 المنتظر إطلاقها في العام المقبل ليست مجرد لعبة ، وإنما منتج سيغير مسار صناعة الألعاب والترفيه بأكملها، إذ يتوقع أن تبيع اللعبة ملايين النسخ في أول 24 ساعة من طرحها بالأسواق وتحطيم جميع الأرقام القياسية السابقة، وبالنظر للتقدم التقني الذي تشهده الصناعة حاليًا، يتوقع أن تكلف عملية التطوير مبلغ ضخم، حيث يُشاع مؤخرًا أن تكلفة تطوير وتسويق اللعبة ستصل إلى 2 مليار دولار، وهو مبلغ مهول.

لا يوجد معلومات مؤكدة حول اللعبة الأكثر تكلفة في الصناعة، لكن تقارير سابقة تحدثت عن تخصيص 500 مليون دولار للعبة Destiny، وبالنظر لأنه غالبًا ما تأتي الجودة في صناعة الألعاب مصحوبة بسعر أعلى، حيث لا يدخر مطورو الألعاب أي جهد في خلق أفضل التجارب للاعبين، يبدو أن GTA 6 ستتجاوز كل الحدود.

لم يكشف مطورو اللعبة رسميًا عن أي معلومات حول ميزانية مشروع Grand Theft Auto الرئيسي القادم، ومع ذلك، أجرى مجتمع الألعاب تقديرات تشير إلى أن الميزانية المقدرة للمشروع مرتفعة بشكل استثنائي، مما يشير إلى استثمار كبير في تطوير اللعبة.

يُشاع أن تكلفة تطوير وتسويق لعبة GTA 6 ستتجاوز 2 مليار دولار، وهو مبلغ مهول لم يسبق التطرق له في صناعة السينما أو الألعاب من قبل، حيث كلفت لعبة GTA 5 حوالي 200 مليون دولار في التطوير، وبالتالي يشكك البعض في مدى صدق هذه التوقعات، حيث يمكن لهذا المبلغ تمويل عشرات الألعاب من نوع AA والكثير من مشاريع AAA.

is developement budget of GTA 6 ” 2 BILLION” thats a rumour right?
byu/MediumOk5183 inGTA6

ias

هناك احتمال كبير أن شركة Take-Two Interactive ستبقي الميزانية النهائية طي الكتمان، ولكن في الواقع، إن مبلغ 2 مليار دولار مقابل ما يمكن القول بأنه أكبر لعبة فيديو على الإطلاق يبدو معقولاً وليس بعيد المنال، خاصة وأن GTA 5 باعت أكثر من 200 مليون نسخة، ومن المتوقع أن تسير GTA 6 على نفس الدرب.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا